موقع 24:
2024-09-13@04:05:11 GMT

روسيا تفرج عن كندي إسرائيلي مطلوب لأمريكا

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

روسيا تفرج عن كندي إسرائيلي مطلوب لأمريكا

أمرت محكمة روسية، اليوم السبت، بالإفراج عن إسرائيلي كندي، يدعى جوشوا كارتو أوقف هذا الأسبوع بناء على طلب الولايات المتحدة بتهمة ارتكاب جرائم مالية مفترضة.

وسائق سيارة السباق ورجل الأعمال الملقب "الهارب فيراري"، متهم، بالإضافة إلى شقيقيه،  باختلاس ملايين الدولارات من مستثمرين.

وقامت وحدة الانتربول الروسية بتوقيفه الاثنين في مطار بولكوفو في سان بطرسبورغ، بعد مذكرة توقيف أصدرتها الولايات المتحدة.

وقررت محكمة موسكوفسكي في سان بطرسبورغ "إنهاء الإجراءات" بحق كارتو، مشيرةً إلى أن  روسيا لم تتلق طلب تسليم رسمي من الولايات المتحدة.

ولم توقع روسيا والولايات المتحدة معاهدة لتسليم المطلوبين، لكن البلدين نفذا عملية كبيرة لتبادل السجناء الشهر الماضي، شملت معارضين وصحافيين من جهة وجواسيس مشتبها بهم من جهة أخرى.

وأوضح المكتب الاعلامي لمحاكم سان بطرسبورغ أن  الإنتربول اصدر "نشرة حمراء" بحق كارتو، بسبب اتهامه، مع آخرين، باختلاس حوالى 60 مليون دولار، من مستثمرين في الولايات المتحدة بين عامي 2013 و2017.

A Russian court has freed Israeli-Canadian citizen Joshua Cartu, who was arrested in St. Petersburg earlier this week at the request of the U.S. over alleged financial crimes.https://t.co/197Xw8Rln2

— The Moscow Times (@MoscowTimes) August 24, 2024

وفي 2021، قدمت الحكومة الأمريكية شكوى بالاحتيال بحق كارتو وآخرين، بينهم شقيقاه ديفيد وجوناثان، بتهمة التواطؤ في عمليات احتيال.

ويبلغ عدد متابعين حسابي كارتو على فيس بوك وانستغرام مئات الآلاف. ويظهران نمط الحياة الفاخر الذي يتبعه وسيارات السباق التي يملكها.

ويقدم كارتو نفسه في مقابلات أجرتها معه وسائل إعلام بريطانية، بأنه رجل أعمال في مجال التكنولوجيا وسيارات السباق، ويملك أسطول سيارات فيراري.

وذكرت وزارة الخارجية الكندية الثلاثاء أنها "علمت باعتقال كندي في روسيا" وعرضت المساعدة القنصلية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الولايات المتحدة روسيا الكندية روسيا كندا أمريكا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

التضخم الأساسي يخالف التوقعات في الولايات المتحدة

الولايات المتحدة – أظهرت بيانات أمريكية رسمية امس الأربعاء، تباطأ معدل التضخم في الولايات المتحدة الشهر الماضي، لكن مؤشر التضخم الأساسي جاء بعكس التوقعات.

تباطأ معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال شهر أغسطس الماضي إلى 2.5% على أساس سنوي، وجاءت النتيجة متوافقة مع توقعات الخبراء، ودون الشهر الذي قبله (يوليو 2024) حينها سجل المؤشر 2.9% على أساس سنوي.

إلا أن التضخم الأساسي، وهو مقياس للتضخم يستبعد أسعار الغذاء والطاقة، ارتفع بنسبة 0.3% في أغسطس الماضي، متجاوزا التوقعات التي أشارت إلى زيادة بنسبة 0.2%، وعلى أساس سنوي سجل المؤشر 3.2%.

وعقب البيانات تراجعت احتمالية قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر الجاري إلى 15%.

المصدر: RT + برايم

مقالات مشابهة

  • #الداخلية: ضبط مطلوب بعد مقاومة شديدة وإصابة رجل أمن بطلق ناري
  • الكرملين يحذر من التصعيد إذا سمحت الولايات المتحدة لكييف بضرب روسيا بصواريخ بعيدة المدى
  • التضخم الأساسي يخالف التوقعات في الولايات المتحدة
  • اليوم التالي للمناظرة الأمريكية
  • بايدن يقترح أن الولايات المتحدة قد تسمح لأوكرانيا قريبًا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لاستهداف عمق روسيا
  • عاجل - هاريس حول حرب أفغانستان: كلّفت الولايات المتحدة الكثير
  • ترامب: الولايات المتحدة فقدت هويتها في عهد إدارة بايدن
  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • كينيدي جونيور: الولايات المتحدة تعمل كل ما بوسعها للدخول في نزاع مع روسيا والصين