كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تنطلق صباح غد الأحد، فعاليات المؤتمر الدولي الـ 35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية "دور المرأة في بناء الوعي" الذي يعقد لمدة يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تبدأ الجلسة الافتتاحية في تمام الساعة العاشرة صباحا، بكلمة للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، رئيس المؤتمر، تليها كلمة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والتي يلقيها نيابة عنه الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وكلمة الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، ووزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، ورئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف بالإمارات عمر الدرعي.

وتتضمن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي" كلمات لكل من: "وزير الشئون الدينية والوئام بين الأديان بموريتانيا سيدي يحي مرابط، ووزير الأوقاف الفلسطيني محمد مصطفى نجم، وزير الأوقاف السوداني الدكتور أسامة حسن البطحاني، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، وضيف شرف المهرجان، سينتا نوريه عبد الرحمن، حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق عبد الرحمن واحد.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها سيدتان بإلقاء كلمة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وهي سابقة لم تحدث على مدار الـ 34 مؤتمرا التي تم عقدهم خلال السنوات الماضية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الأعلى للشئون الإسلامية مؤتمر الشئون الإسلامية دور المرأة

إقرأ أيضاً:

انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت

يشهد قصر ثقافة المنشأة بسوهاح، في العاشرة صباح بعد غد السبت، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي «المرأة بين الثقافة والفنون»، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة

يتضمن البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى 17 سبتمبر، عددا من اللقاءات والمحاضرات، منها «الصحة النفسية والجسدية.. ركيزة أساسية في بناء الإنسان»، «كيفية بناء أجيال تساهم في الحفاظ على المجتمع»، «بناء الإنسان في عصر التكنولوجيا الرقمية».

كما تشهد الفعاليات، تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة والفتاة، بالإضافة لباقة من العروض الفنية.

افتتاح معرض نتاج الورش الحرفية

تختتم الفعاليات في الحادية عشرة صباح الثلاثاء المقبل، بافتتاح معرض نتاج الورش الحرفية، يعقبه عرض فني ثم التكريمات.

الأسبوع الثقافي تنظمه هيئة قصور الثقافة، من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي، وفرع ثقافة سوهاج، ويأتي ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات خلال أشهر الصيف.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة مؤخرا، عدة أسابيع للمرأة في عدد من المحافظات، بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، فى ضوء الاهتمام بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • قصة الشيخ مطيع الرحمن النظامي الأمير السابق للجماعة الإسلامية البنغلاديشية
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • العبيدي يفتتح المعهد التخصصي للدراسات الإسلامية بنغازي-بنين
  • مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ينطلق في الرياض 29 أكتوبر