سرايا - اعترف جيش الاحتلال، السبت، بمصرع 3 من جنوده على يد المقاومة في المعارك الجارية في قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد قتلاه منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 699 قتيلا.

وقال جيش الاحتلال ان القتلى الثلاثة من لواء القدس (16)، وسقطوا في معارك بوسط القطاع.

والقتلى هم الرائد (احتياط) دانيل بيتشينيوك (26 عاماً) والرائد (احتياط) نيتاي ميتودي ( 23 عاماً، ) واللواء (احتياط) يانيف يتسحاق أورين (35 عاماً).



جاء اعلان جيش الاحتلال بعد ان قالت كتائب القسام، إن مجاهديها تمكنوا من استدراج قوة صهيونية من وحدة الهندسة إلى داخل أحد الأنفاق المفخخة مسبقًا في منطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح وسط القطاع وفور وصولهم إلى داخل النفق تم تفجيره بهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بعد 80 عاما.. هولندا تحيي ذكرى جنود التحرير الأمريكيين في مقبرة مارغراتن

نظمت هولندا حفلا موسيقيا في مقبرة تحتضن رفات القوات الأمريكية وقوات الحلفاء الذين سقطوا خلال تحرير أمستردام من الاحتلال النازي، وذلك في الذكرى الثمانين لهذه الأحداث التاريخية.

اعلان

وأعرب سكان المنطقة المحيطة بالمقبرة الواقعة قرب قرية مارغراتن الهولندية عن التزامهم الأبدي بعدم نسيان الجنود الأمريكيين والحلفاء الذين فقدوا أرواحهم في المعارك ضد القوات النازية لتحرير هولندا. 

فرقة ألمانية تسير في مدينة ماستريخت الهولندية في 25 شباط/فبراير 1941AP

تعد مقبرة مارغراتن موقعا مقدسا لإحياء ذكرى هؤلاء الجنود، حيث يرقد فيها 8,288 جنديا أمريكيا.

في إطار هذا الالتزام، يتعهد مئات الهولنديين بزيارة القبور بانتظام، تزيينها بالزهور، والتواصل مع عائلات الجنود الراحلين في الولايات المتحدة.

Relatedذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنيةبسبب صلات زوجها بالنازية.. دار "كريستيز" تلغي مزاداً على مجوهرات لمليارديرة نمسويةقدرها 100 ألف يورو أسبوعيا.. رئيس وزراء هولندا يواجه غرامة ضخمة إذا لم يغادر مكتبه.. فما القصة؟

ويواصل السكان المحليون إحياء ذكرى هؤلاء الجنود منذ انتهاء الحرب وحتى يومنا هذا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تبلغ 99 عامًا.. سكرتيرة سابقة في السجون النازية تَمثُل أمام محكمة ألمانية بتهمة التحريض على القتل شاهد: خلال لقاء جمعه مع ناجين من المحرقة النازية.. نتنياهو يتعهد بإعادة المحتجزين في غزة على خلفية تغريدة تشبّه ممارسات إسرائيل في غزة بالنازية.. فرنسا تسحب جائزة من الصحافية زينب الغزوي تحرير هولندا حروب الولايات المتحدة الأمريكية الحرب العالمية الثانية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ342 من الحرب: الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير 80% من الأنفاق في فيلادلفيا وتفكيك لواء رفح يعرض الآن Next دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next آثار نادرة تسرق من المتحف الوطني في السودان والجماعات المسلحة في دائرة الاتهام يعرض الآن Next روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إيطاليا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين المملكة المتحدة احتجاجات قتل شرطة هولندا روسيا فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بعد 80 عاما.. هولندا تحيي ذكرى جنود التحرير الأمريكيين في مقبرة مارغراتن
  • اعلام الاحتلال: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 8 آخرين في تحطم مروحية في غزة
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في تحطم مروحية في منطقة العمليات بغزة
  • بالفيديو.. تفاصيل جديدة حول مقتل 3 جنود إسرائيليين في تحطم هليكوبتر برفح.. عاجل
  • إصابة جنود إسرائيليين في عملية دهس شمال رام الله
  • مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين جراء سقوط مروحية في غزة
  • مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين في تحطم طائرة عسكرية برفح الفلسطينية
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 10 آخرين فى تحطم مروحية بقطاع غزة
  • بالفيديو.. مقتل 3 إسرائيليين و8 إصابات في حادثة سقوط مروحية في غزة
  • تفاصيل جديدة حول إصابة جنود إسرائيليين في عملية دهس عند الحدود مع مصر