صلالة- الرؤية

ينطلق غدا المعسكر الكشفي الرابع عشر لجوالة جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت رعاية معالي الدكتورهلال بن علي السبتي وزير الصحة، إذ تستضيف جامعة التقنية والعلوم التطبيقية المعسكر خلال الفترة من 25 إلى 30 أغسطس بمحافظة ظفار، بمشاركة 250 جوالا من 20 جامعة خليجية في دورات القيادة والسلامة والتقنية خلال أيام المعسكر .

وسيتخلل حفل الافتتاح الذي سيقام على مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، عرض مرئي بعنوان "إلهام وتمكين" وأوبريت "خليج الإخاء" ، حيث يسعى المعسكر الذي يمتد لسبعة أيام إلى تزويد طلبة جامعات دول مجلس التعاون الخليجي بالمعرفة والمهارات والقدرات القيادية، وتأكيد الترابط والتلاحم بين أبناء دول المجلس، وتعزيز الانتماء الوطني والشعور بالفخر بالهوية الخليجية، وإبراز مهارات وقدرات جوالة مؤسسات التعليم العالي في صناعة وقيادة مستقبل منطقة الخليج.

وأشار الدكتور أحمد بن علي الشحري مساعد رئيس الجامعة بفرع صلالة، رئيس اللجنة التنظيمية، إلى إن استضافة المعسكر الخليجي الرابعة عشر يعكس التزام جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بتعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين الجامعات الخليجية، حيث ستوفر الفعالية منصة فريدة لتفاعل الطلاب وبناء العلاقات التي من شأنها تعزيز روح الوحدة والتعاون بين دول الخليج.

وسيتضمن البرامج حلقات عمل تدريبية، ومحاضرات، وجلسات حوارية، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وثقافية وزيارات لمعالم سياحية وتراثية، تهدف جميعها إلى بناء شخصية الطالب الجامعي، كما سيوفر المعسكر للطلاب فرصة لتنمية مهاراتهم القيادية والتنظيمية والاجتماعية، والخوض في غمار أنشطة تساعدهم على تطوير قدراتهم في التفكير النقدي والعمل الجماعي، ليكونوا مؤهلين للمساهمة في قيادة المستقبل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الزقازيق تحصد 3 ميداليات ذهبية وبرونزية بمهرجان جامعات الدلتا الرياضي

شاركت جامعة الزقازيق في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، الذي استضافته جامعة بنها في الفترة من 10 إلى 13 من سبتمبر الجاري، بمشاركة عشر جامعات.

منافسات طلابية في عدة ألعاب رياضية

وقال الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، إن الطلاب تنافسوا في العديد من الألعاب الرياضية، بما في ذلك تنس الطاولة، والتنس الأرضي، وكرة السلة الثلاثية، والكروس فيت، والشطرنج، والكاراتيه، مضيفا أنه سيتم تكريم هؤلاء الطلاب. 

أسماء الطلاب الفائزين بالمهرجان الرياضي

وقد حقق طلاب الجامعة النتائج الآتية:

- حصد عبدالرحمن رأفت محمد الطالب بكلية الطب البيطري المركز الأول في رياضة الكاراتيه، وحصل على الميدالية الذهبية.

- حصلت مريم السيد جابر، الطالبة بكلية التربية الرياضية، على المركز الأول في الكاراتيه، وعلى الميدالية الذهبية.

- حقق حسين أيمن حسين، الطالب بكلية التكنولوجيا والتنمية المركز الثالث في تنس الطاولة، وحصل على الميدالية البرونزية.

- حصلت فرح أحمد السيد، الطالبة بكلية الحاسبات، على المركز الرابع في تنس الطاولة.

- حصل كريم ناجي فتحي، الطالب بكلية التربية الرياضية، على المركز الرابع في التنس الأرضي.

وأكد رئيس جامعة الزقازيق، أهمية دعم الأنشطة الطلابية لتعزيز روح المنافسة والإبداع لدى الطلاب، مشيرا إلى اعتزاز الجامعة بتفوق طلابها في المحافل الرياضية، وسعيها المستمر لتقديم كافة الدعم لهم لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وأشاد الدكتور إيهاب الببلاوي بجهود الطلاب والفرق الإدارية المشرفة على الأنشطة الرياضية، مؤكدا حرص الجامعة على توفير البيئة المناسبة للطلاب لتحقيق التميز في مختلف المجالات، الأكاديمية والرياضية.

 

جدير بالذكر أن مشاركة الطلاب في المهرجان الرياضي جاءت تحت إشراف د. محمود متولي، ود. هبة الشيخ، ود. محمد متولي، مدير عام إدارة رعاية الشباب، والكابتن محمد زقزوق، مدير إدارة النشاط الرياضي.

مقالات مشابهة

  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى الحملة الأمريكية على اليمن “مضللة ” و “خطيرة”
  • وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى في الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين مضللة وغير واقعية وخطيرة (ترجمة خاصة)
  • الزقازيق تحصد 3 ميداليات ذهبية وبرونزية بمهرجان جامعات الدلتا الرياضي
  • "استشارية المجلس الأعلى" تناقش أمن الطاقة في الخليج
  • رئيس المجلس الأوروبي: القمة الأوروبية – الخليجية الأولى ستبحث دفع الشراكة الاستراتيجية قدما
  • الصين تدعو لتسريع مفاوضات التجارة الحرة مع دول الخليج
  • دول الخليج تدرس إنشاء مركز موحد للدراسات البيئية والمناخ
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون