يمن مونيتور/ مأرب / قسم الأخبار

أقام حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مأرب، السبت، حفلا خطابيا احتفاءً بالذكرى الـ 42 لتأسيس الحزب، وسط دعوات لإنهاء تشظيه إلى أكثر من جناح، منذ رحيل رئيسه السابق الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح، على يد الحوثيين حلفائه السابقين.

وخلال الحفل، الذي حضرته قيادات عسكرية وسياسية، وعدد كبير من المشائخ والأعيان وأنصار الحزب، ألقيت في الحفل عدد من الكلمات، تناولت في مجملها مسيرة تأسيس الحزب منذ أغسطس 1982م، بمشاركة مختلف القوى الوطنية كمظلة وطنية.

وتطرقت إلى موقف قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب السباق ورفضه الانقلاب منذ الوهلة الأولى وانحيازه إلى صف الشرعية والدولة والنظام الجمهوري ومشاركته الفاعلة في مواجهة الانقلاب في تأسيس المطارح مع القوى والأحزاب والقبائل في المحافظة والشرفاء من أبناء اليمن ومواجهة الانقلاب الحوثي وتواجده في مختلف جبهات الشرف والبطولة وصنع الملاحم الوطنية في الدفاع عن المحافظة والجمهورية والشرعية والهوية اليمنية وتقديمه وما يزال قوافل من الشهداء والجرحى .

وفي كلمة متلفزة عبر الاتصال المرئي، أكد النائب الأول لرئيس الحزب رئيس مجلس الشورى اليمني أحمد عبيد بن دغر أن الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام في مأرب له معان عديدة، لأنها أرض البطولة والاستبسال والدفاع عن الإنسان والأرض، وعن قيم الحرية والعدالة والمساواة، والدفاع عن الجمهورية والوحدة.

ودعا “قادة المؤتمر وأعضاءه وأنصاره، إلى توحيد الصفوف ولم الشتات، وأن يكبروا فوق الانكسار والتمزق، ووحدة القيادة ووحدة الهدف، هدف الدفاع عن الجمهورية والوحدة”.

وأكد بن دغر “أن وحدة المؤتمر ضرورة حتمية لتعزيز التوجه الوطني العام نحو التلاحم  ووحدة الصف، متمنيا لكل مناضلي المؤتمر وأنصاره، والجيش الوطني والمقاومة في كل الجبهات ومواقع الشرف بالنصر المؤزر على عدو الوطن الأول، مليشيا الحوثي الإرهابية”.

وقال :”إن مأرب ومن فيها من كل أبناء اليمن أطاحت بخطط الحوثيين وطموحاتهم في السيطرة على اليمن، وكسروا مطامح إيران في الهيمنة على المنطقة”.

وأضاف “ستنتصر مأرب، وستنتصر معها اليمن، فهذه المعركة الكبرى التي يخوضها الشعب اليمني في مواجهة أئمة العصر وأدوات الفرس، ودفاعًا عن الجمهورية والوحدة ،وعن أمن المنطقة برمتها”.

من جانبه، أكد وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي ان المؤتمر الشعبي العام وكل الأحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة تقف صفاً واحدا من أجل إنهاء الانقلاب الحوثي، واستعادة مؤسسات الدولة، مشددا على أهمية الاصطفاف والتلاحم.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحوثيون اليمن مأرب المؤتمر الشعبی العام

إقرأ أيضاً:

محافظو الجمهورية يهنئون الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

بعث محافظو الجمهورية، برقيات تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، متمنين أن يعيده الله على مصر والأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات.

ففي محافظة مطروح، قال المحافظ خالد شعيب، في برقيته: «يُسعدني ويُشرفني أن أتقدم لسيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن مواطني محافظة مطروح وأجهزتها التنفيذية والأمنية والشعبية والشباب والمرأة باخلص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف».

وأضاف: «سائلين الله تعالى أن يرعاكم لتواصلوا بعطائكم الموصول، مسيرة نهضتنا الحضارية في شتى آفاق التنمية وتقدمنا، فخورين بجهودكم الموفورة والعظيمة والمخلصة في بناء مصر الحديثة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة بسواعد أبنائها وليتحقق لشعب مصر العظيم بكم ومعكم آماله في التقدم والرفعة والازدهار والاستقرار في ظل قيادتكم الحكيمة، داعمين ومؤازرين قراراتكم الحكيمة لتتخطى مصرنا الغالية كافة المحـن نحو التقدم والازدهار».

وفي محافظة أسوان، أعرب المحافظ الدكتور إسماعيل كمال، في برقيته عن خالص التهاني القلبية نيابة عن أبناء وأهالي أسوان بكافة فئاتها وأطيافها، متمنيا من المولي عز وجل أن يعيد هذه المناسبة العطرة على مصرنا الغالية، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يديم على قيادتها السياسية المزيد من التوفيق ويكلل خطاها دائماً بالنجاح، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية بما فيه خير الوطن والمواطنين.

وفي محافظة الإسماعيلية، قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر في برقيته:«فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة حلول ذكرى المولد لنبوي الشريف، يسرني أن أتقدم إليكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات معبرا عن أعمق مشاعر التقدير والاحترام».

وأضاف «وفي هذه المناسبة العظيمة، نعبر عن امتناننا العميق لقيادتكم الحكيمة التي تسهم بشكل فعال في دفع عجلة التنمية وتعزيز الاستقرار في وطننا الحبيب».

اقرأ أيضاًرئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

رئيس الوزراء يُهنئ شيخ الأزهر بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف

«مدبولي» يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

مقالات مشابهة

  • تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)
  • محافظة مأرب تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظو الجمهورية يهنئون الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • قضاة اليمن يدينون الانقلاب القضائي لمليشيا الحوثي في صنعاء
  • بنسعيد: تجميد عضوية أبوالغالي تجنبنا تكرار قضية “إسكوبار الصحراء”
  • عقار يلتقي وفدا من حزب المؤتمر الشعبي ويناقش معه الرؤية الوطنية لحل الأزمة
  • في ذكرى تأسيسه.. “الإصلاح اليمني” يؤكد على الشراكة الجمهورية في إطار وطني جامع