رحبت رابطة العالم الإسلامي بالجهود التي تبذلُها مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان".
وتتولى المجموعة جهود تخفيفِ مُعاناة الشعب السوداني، وإنقاذ الأرواح، وتحقيقِ وقف دائم للأعمال العدائية.تخفيف معاناة الشعب السودانيوأَعْرَبَ أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى عن دعم الرابطة الكامل وتثمينِها الكبير لجهود المجموعة.


أخبار متعلقة 323 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 40334تمهيدًا لإعدامه.. إحالة أوراق سفاح التجمع لمفتي مصر

#المملكة وعدة دول تعلن نتائج اجتماعات الـ 10 أيام في #سويسرا بشأن #السودان#اليومhttps://t.co/gmXC0fyujg— صحيفة اليوم (@alyaum) August 24, 2024
كما ثَمّنت الرابطة للمجموعةِ التزامَها بإنقاذ الشعب السوداني، ومواصلتَها العمل في إيصال المساعداتِ الإنسانية وحماية المدنيين، ومُبادرات وقف النار، وإنهاء الحرب في السودان.مجموعة "تحقيق السلام في السودان"وتتكون المجموعة من: المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد السويسري، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية.
كما تتكون من الاتحاد الأفريقي، والأمم المتحدة، وتعمل انطلاقًا من إعلان جدة، وتحت رعايةِ المملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس مكة المكرمة تحقيق السلام في السودان السودان رابطة العالم الإسلامي فی السودان

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يبحث غداً تطورات الأوضاع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر

يبحث مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، آخر المستجدات بشأن جهود إحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن، وتأثير التوترات الإقليمية واستمرار التصعيد في البحر الأحمر من قبل الحوثيين.

 

وقال موقع الأمم المتحدة إن المجلس سيعقد، جلسة إحاطة مفتوحة، تليها مشاورات مغلقة لمناقشة القضايا الرئيسية التي لا تزال تعطل جهود إحياء مسار السلام، بما فيها تأثيرات التصعيد الإقليمي المزعزعة للاستقرار في البلاد، وتفاقم الوضع الإنساني.

 

ومن المقرر أن يقدم المبعوث الأممي إلى اليمن؛ هانس غروندبرغ، ووكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية؛ جويس مسويا، وممثل عن المجتمع المدني، إحاطات حول مستجدات الوضع السياسي والعسكري والإنساني في البلاد.

 

 كما سيقدم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة؛ مايكل بيري تقريراً موجزاً عن عمل البعثة في جلسة المشاورات المغلقة.


مقالات مشابهة

  • السعدي يبحث مع رئيس مجلس الأمن الدولي جهود تحقيق السلام في اليمن
  • مسؤولة أممية تؤكد التزام الأمم المتحدة بمساعدة ليبيا في جهود تحقيق الوحدة والسلام
  • ديكارلو: الأمم المتحدة ملتزمة بالوقوف مع الشعب الليبي في جهوده لتحقيق السلام
  • مجلس الأمن يبحث غداً تطورات الأوضاع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر
  • مجموعة الأزمات الدولية: التحديات العشرة الرئيسية أمام الأمم المتحدة
  • جمال بيومي: ألمانيا تدعم جهود مصر لإحلال السلام في الشرق الأوسط
  • مجلس الوزراء السعودي: نقدر جهود متحالفين من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان
  • الطالبي العلمي: المغرب أرض ميلاد منظمة المؤتمر الإسلامي ودعم المملكة ثابت للقضية الفلسطينية
  • مواجهات المنتخبات العربية بتصفيات كأس العالم 2026
  • مواجهات نارية للمنتخبات العربية اليوم ضمن تصفيات كأس العالم 2026