صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@03:57:43 GMT

بوتين يبحث الوضع في كورسك مع قادة الجيش

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

اجتمع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، بقيادة القوات المشتركة لوزارة الدفاع الروسية، حيث تم إبلاغه بالجهود المبذولة لصد التوغل الأوكراني داخل مقاطعة كورسك.
وجاء في بيان على الموقع الرسمي للكرملين أنه "في أحد مراكز القيادة بوزارة الدفاع، عقد فلاديمير بوتين اجتماعا مع قيادة مجموعة القوات المشتركة، وتلقى تقارير من رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري جيراسيموف، ورئيس إدارة العمليات الرئيسية في الأركان العامة، سيرجي رودسكي، حول مواجهة قوات أوكرانيا التي توغلت في مقاطعة كورسك والتدابير المتخذة لتدميرها، وكذلك حول النتائج الحالية للعملية العسكرية الخاصة"، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.


وأضاف البيان أنه "عبر الاتصال الهاتفي، استمع الرئيس إلى تقارير قادة المجموعات العسكرية حول الوضع العملياتي الخاص بالمهام الموكلة إليهم".
وشنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، هجوما على الأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، في 6 أغسطس الجاري، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التوغل الأوكراني بـ"الاستفزازي".
وأكد فاليري جيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بسحق القوات الأوكرانية ودحرها خارج حدود روسيا. 

أخبار ذات صلة زيلينسكي: نريد إنهاء الأزمة بشروطنا نزوح عشرات الآلاف في مقاطعة كورسك الروسية المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين كورسك قيادة الجيش فی مقاطعة کورسک

إقرأ أيضاً:

وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك

أوكرانيا – أكد قائد إحدى وحدات الفيلق 14 بالجيش الروسي أن مفارز من القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت النار بشكل متكرر على بعضها البعض في منطقة كورسك مما فسح المجال أمام القوات الروسية للتقدم.

وقال القائد: “لقد رصدنا تحركات العدو، وكانت هناك لحظات لم يكن العدو يعرف فيها مكاننا، ونتيجة سوء التنسيق أطلقت وحداته النيران على بعضها البعض، وقد تكرر ذلك خلال يومين”.

وتابع: “بعد أن أطلقوا النار على بعضهم البعض، وصلنا إلى مواقعهم، وهناك رأينا الضمادات والكثير من الدماء ومسكنات الألم أجنبية الصنع”.

وأضاف: “أردنا تصفية مجموعتهم الصغيرة، وكنا محظوظين لأنهم فتحوا النار على بعضهم البعض وتركوا مواقعهم وقاموا بإجلاء الجرحى، مما سمح لنا بدخول مواقعهم بسهولة”.

وكان زيلينسكي قد اعترف بأن هجوم القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك لم ينجح في تخفيف وطأة الوضع عن كاهل كييف في دونباس مشيرا إلى استمرار الصعوبات في اتجاهي كراسنوارميسك ودزيرجينسك.

كما أجرى الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي تغييرات واسعة في حكومته سعيا منه للحفاظ على السلطة بكل ما يملك من قوة.

وذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أن القوات المسلحة الأوكرانية تواجه انهيار دفاعاتها في كراسنوارميسك على خلفية “المغامرة” في مقاطعة كورسك، مما يقرب روسيا من تحقيق نصر كبير.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • روسيا استعادت السيطرة على 10 بلدات في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • رئيس الأركان: القيادة الحكيمة حريصة على متابعة شؤون وأوضاع رجال القوات المسلحة وجاهزيتها
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك