‏انقذت قوات الحماية المدنية بالقاهرة منطقة مصانع بمدينة السلام من كارثة محققة ، بعد ان اشتعلت النيران داخل مصنع لإنتاج كاوتش السيارات .

‏وكانت عمليات إطفاء القاهرة قد تلقت بلاغاً بنشوب حريق داخل مصنع لإنتاج كاوتش السيارات بدائرة قسم السلام.

‏على الفور وجه اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بسرعة انتقال أجهزة الأمن والقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ.

‏حيث تم الدفع ب 10 سيارات أطفاء بإشراف اللواء جمال ياسين مدير الادارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة ، ونجحت القوات في وقت قصير من محاصرة السنة النيران التي التهمة نحو 300 متر بالطابق الثالث في المصنع محل البلاغ والذي يحوي علي مخازن للزيوت التي ساعدت على سرعة انتشار النيران دون أي وفيات أو إصابات.

‏وتبين من المعاينة الأولية ان المصنع مكون من ثلاث طوابق والنيران شبت داخل الطابق الثالث في مخازن الزيوت ، ونجحت القوات في السيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى مصنعين مجاورين .

‏وجاري اخطار الأدلة الجنائية لكشف ملابسات الحريق وسبب وحصر التلفيات وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حريق الحماية المدنية مدينة السلام مصنع

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة ببرج سكني بالفيوم

نجحت أجهزة الحماية المدنية بالفيوم في إنقاذ "قطة"محتجزه بأحد العقارات بدائرة قسم  أول الفيوم، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لتفعيل كافة التدابير اللازمة للتعامل والإستجابة الفورية مع كافة البلاغات والحوادث .

 أنقذ رجال الحماية المدنية بالفيوم، قطة عالقة بالطابق الخامس لعقار سكني ببرج فى  شارع المطحن دائرة قسم أول الفيوم بإستخدام سلم هيدروليكى وتسليمها لصاحبتها.

كان  مأمور قسم شرطة أول الفيوم قد تلقى بلاغا من إحدى السيدات – مقيمة بدائرة القسم بإحتجاز القطة خاصتها بأحد الشقق الكائنة بالعقار محل سكنها.

ومن جانبها تلقت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا  من قسم أول الفيوم يفيد بإستغاثة سيدة بإنقاذ القطة خاصتها عالقة من أعلى سطح برج سكني بناحية شارع المحطن وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى المكان، بإشراف  مدير الحماية المدنية بالفيوم.

وتم الدفع بسلم هيدروليكي لإنزالها وإنقاذ القطة التى أطلقت عليها صاحبتها اسم  بوسي،  وتسليمها إلى السيدة التي تملكها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.ولاقى سرعة انتقال القوات استحسان السيدة وتقدمت بالشكر لرجال الشرطة على رأسهم  مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، ولرجال الحماية المدنية، لما بذلوه من جهد لإنقاذ القطة التى تملكها.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفي ادعاءات العدو الصهيوني بوجود أسلحة أو مخازن في المباني المدنية
  • حزب الله: لا صحة لادعاءات العدو الصهيوني الكاذبة عن وجود أسلحة أو مخازن في المباني المدنية
  • حزب الله: لا صحة لادعاءات الاحتلال بشأن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات منتهية الصلاحية داخل مصنع فى الدقهلية
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص
  • تفاصيل مصرع عامل سقطت عليه قطعة حديدية أثناء عمله في أكتوبر
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج