كشفت وسائل إعلام عبرية، عن أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعيش في حالة من الرعب والتوتر، بسبب الأحداث المتلاحقة خلال الـ 24 ساعة ماضية، بداية من تقديم المدعي العام لمحكمة العدل الدولية طلب عاجل للبت في مذكرة اعتقال بحقه، واعتصام أهالي المحتجزين أمام منزله الشخصي، وهجوم أعضاء الحكومة من اليمين المتطرف.

. فماذا يحدث؟

طلب عاجل لاعتقال نتنياهو

وبحسب ما نشرت صحيفة واينت العبرية، فقد دعا كريم خان المدعي العام بمحكمة العدل الدولية إلى إصدار «حكم عاجل» بشأن مذكرة الاعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاع جيش الاحتلال يوآف جالانت، مطالبًا برفض الدعاوى القانونية المقدمة إلى المحكمة من مختلف الحكومات والأحزاب لتعطيلها.

وقدم خان وثيقة إلى المحكمة مساء أمس الجمعة، طالبها فيها بتنفيذ سلطة المحكمة بالتحقيق مع المسئولين الإسرائيليين الذين يرتكبون فظائع في الأراضي الفلسطينية.

ودعا القضاة إلى إصدار حكم عاجل بشأن إصدار مذاكرات الاعتقال مطالبًا بعدم تأجيل القضية، وكتب أي تأخير غير مبرر في الإجراءات يعد انتهاكًا لحقوق الضحابا.

اعتصام أمام منزل نتيناهو

أما الموقف الثاني الذي جعل نتنياهو يشعر بالقلق، فهو بحسب صحيفة واينت، قيام عدد من أهالي المحتجزين في قطاع غزة، بالاعتصام أمام منزل رئيس الحكومة في قيسارية، للمطالبة بالموافقة على صفقة تبادل المحتجزين.

#عاجل "وضعوا العصابات على أعينهم وافترشوا الأرض.. مستوطنون يعتصمون أمام منزل "نتنياهو"، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة#Forever8estie7DREAM#7DREAM8THANNIVERSARY#드림8ᅧ원하세요_시즈니도8ᅧ원할게요#FNTHWIN #SixTONESANN pic.twitter.com/4KyNxBIbLi

— احداث حول العالم (@alking14399969) August 24, 2024

حيث قام أهالي المحتجزين بالاعتصام أمام منزل نتنياهو معصوبي الأعين، مقيدي اليدين، رافعين لافتات طالبوا فيها بإعادة المحتجزين في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي أحياء.

وكشفت الصحيفة العبرية، أن المتظاهراين طالبوا بتغيير أسوأ حكومة في تاريخ إسرائيل، وما زاد الأمر هو خروج مسيرة أخرى مضادة لأهالي المحتجزين، حيث وقعت مواجهات لفظية وجسدية بين الجانبين.

خلافات داخل الحكومة

ووصلت ذروة الضغط على رئيس حكومة الاحتلال خلال اجتماع الكابينيت الإسرائيلي المصغر أمس، والذي تضمن مشادات كلامية بين وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، ورئيس الشاباك رونين بار، حيث وصف الأول الأخير بأنه يتبني المفاهيم غير الصحيحة.

وبحسب صحيفة واينت العبرية، فقد أرسل بار رسالة لنتنياهو وجالانت هاجم فيها ما يقوم به بن غفير ووصفه بأن إسرائيل أصبحت بلا شرطة، وأن ما تقوم به منظمة شباب التلة ستؤدي إلى تأجج الصراع وإراقة الدماء في الضفة الغربية، في وقت تقاتل فيه إسرائيل في الشمال والجنوب.

وهو الأمر الذي أغضب بن غفير الذي طالب نتنياهو بإقالة رئيس الشاباك، وخرج من الاجتماع مسرعًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو حكومة الاحتلال اسرائيل صفقة تبادل المحتجزين وقف اطلاق النار في غزة أمام منزل

إقرأ أيضاً:

مدعي المحكمة الجنائية يطالب بإصدار أوامر اعتقال عاجلة بحق نتنياهو وغالانت

#سواليف

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن مدعي #المحكمة_الجنائية الدولية طالب بإصدار #أوامر_اعتقال عاجلة بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو وووزير الدفاع يواف #غالانت بسبب الانتهاكات في قطاع #غزة.

وذكرت الصحيفة أن مدعي الجنائية الدولية يطالب بالبت في أوامر الاعتقال بحق نتنياهو وغالانت والسنوار بشكل عاجل.

مقالات ذات صلة %22.6 نسبة الاقتراع حتى الخامسة مساء  2024/09/10

مقالات مشابهة

  • فضيحة في الكنيست .. توزيع صورة ورسائل جنسية لنائب من حزب نتنياهو
  • الاتحاد الكويتي مهدد بالاستقالة.. وضبابية حول "خليجي 26"
  • ملفات بيبي الفيلم الوثائقي الذي فشل نتنياهو في منعه (شاهد)
  • تحذير إسرائيلي من خطر يهدد اتفاقيات السلام بسبب حكومة نتنياهو
  • بسبب ترامب وهاريس.. انشقاق بين حكومة نتنياهو والمعارضة الإسرائيلية
  • العلماء يكشفون عن مقدار النوم الذي يحتاجه الإنسان يوميًا حسب العمر؟
  • ليبرمان يتوقع توسيع حكومة نتنياهو وإقالة غالانت وهاليفي
  • يديعوت أحرونوت: مدعي المحكمة الجنائية يطالب بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغالانت والسنوار
  • مدعي المحكمة الجنائية يطالب بإصدار أوامر اعتقال عاجلة بحق نتنياهو وغالانت
  • أوديجارد مهدد بالغياب عن أرسنال أمام توتنهام