قال اللواء مدحت قريطم، الخبير الأمني، إن الدولة حددت سير مركبات النقل الثقيل لمدة 6 ساعات في الليل فقط، للحد من حوادث الطرق، مشيرا إلى أن العقوبات التي تفرض على سائقي النقل الثقيل نتيجة تسببهم في حادث كبير على الطريق ربما ينتج عنه إصابات ووفيات تعد بسيطة.

وأكد «قريطم» خلال لقائه بـ برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامية «فاتن عبد المعبود»، على ضرورة وجود تنسيق بين مجلس النواب ووزارة الداخلية من أجل تشريع قانون للحد من سرعة سائقي النقل الثقيل وإجبارهم على الالتزام بها.

وأشار الخبير الأمني إلى أهمية تنمية ثقافة سائقي النقل الثقيل باعتبارهم ثروة والدولة تحتاج لهم في ظل التوسع الذي يتم في الموانئ.

عقوبات سائقي النقل الثقيل

وأوضح أن عقوبات سائقي النقل الثقيل هي كالآتي:

- لو نتج عن الحادث إصابات لا تزيد العقوبة عن 6 أشهر حبس.

- ولو نتج عن الحادث وفيات فالعقوبة الحبس حتى 3 سنوات وإذا كان يسير عكس الاتجاه يتم حبسه 7 سنوات.

وتابع: «معظم دول العالم لديها تأمين خاص للحوادث التي لا ينتج عنها إصابات، ويتم كتابة كل ما دار في الحادث وكل طرف يحصل على حقه ولا ينتج مشكلة بين الطرفين».

اقرأ أيضاًالطريق لايسمح.. الداخلية تكشف تفاصيل قيام سائقي النقل الثقيل بالسير في حارات الملاكي

التحفظ على سائقي سيارات النقل المتسبِّبن في مصرع وإصابة 17 شخصا في حادث مروري بالشرقية

النقل الدولي واللوجستيات تناشد السائقين المصريين بسرعة إنهاء إجراءاتهم بعد تهديد مزراعي الشمال بإغلاق طريق الشريان بالسودان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللواء مدحت قريطم النقل الثقيل سائقي النقل سائقي النقل الثقيل سائقی النقل الثقیل

إقرأ أيضاً:

خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟

اتجهت أنظار العالم نحو مناظرة المرشحين للانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب وكامالا هاريس، والتي أقيمت في تمام الساعة 4 فجرًا بتوقيت القاهرة، والتاسعة مساءً بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، واستضافتها منصة «ABC NEWS» الأمريكية.

دارت العديد من النقاشات بين دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، وكامالا هاريس مرشحة الحزب الديموقراطي، وظهر عليهما بعض العلامات، التي يفسرها خبير لغة الجسد محمد حسن، خلال حديثه لـ«الوطن».

يوضح «حسن»، أنه في بداية المناظرة بدت كامالا هاريس متوترة على عكس دونالد ترامب الأكثر هدوءً بحكم خبرته في خوض مناظرات مشابهة من قبل، لكن سرعان ما نجحت «هاريس» في قلب الطاولة، وجعلت «ترامب» يشعر بالتوتر.

متى شعر ترامب بالتوتر؟

وبحسب حديث «حسن»: «هاريس نجحت إنها توتر ترامب، وده لما أغلق عينيه الاتنين وابتسم ابتسامة عدوانية، وحصل بروز للفك واتضايق من كلام هاريس، وعمل إشارة بتعبر عن التحفظ، ضم الشفتين مع إغلاق العينين، لما هاريس قالت لا أتخيل ما يفعله ترامب دون حواجز أمان، وتعمدت إنها تكرر الجملة دي وتصدر الصورة دي عن ترامب».

حقيقة يخفيها «ترامب» في نيته

وذكرت «هاريس» في المناظرة، أن «ترامب» سيستخدم وزارة العدل كسلاح ضد أعدائه السياسين، ما جعل هناك ابتسامة تظهر عليه، توضح أن مرشحة الحزب الديموقراطي قالت الحقيقة، التي يخبئها «ترامب» في نيته، وفقا لحديث خبير لغة الجسد.

تحدث دونالد ترامب خلال المناظرة عن فوزه بمعظم المحاكمات الجنائية، ما جعل «هاريس» يظهر عليها علامات الاستغراب التي تشير لعدم اقتناعها.

هل كامالا هاريس تكره إسرائيل؟

يرى «حسن»، أن كاملا هاريس هربت من الحديث في بعض الأحيان، عندما تحدث دونالد ترامب عن إيران، مضيفًا: «لما ترامب قال إيران كانت مفلسة في عهدي، ظهر على هاريس إشارة إنها بتهرب من الكلام، وترامب قال عن هاريس إنها بتكره اسرائيل ورفضت مقابلة نتنياهو، وهاريس حركت رأسها يمين وشمال وده رفض واضح لكلامه».

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني يكشف عن احداث التواهي بعدن
  • انفجار سيارة في سوق بإسرائيل يسبب إصابات واحتراق محال تجارية (فيديو)
  • خبير اقتصادي يكشف حجم خسائر البنوك التركية بسبب العقوبات الأمريكية
  • خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟
  • خبير يكشف تفاصيل مبادرة زاهي حواس لاستعادة رأس نفرتيتي من ألمانيا (فيديو)
  • عقوبة الإعدام تحوم حول سعد الصغير بعد ضبطه بمخدرات في المطار.. فيديو
  • كيفية التحقق من هوية سائقي أوبر لمكافحة الاحتيال
  • المرور : حادث اصطدام مركبة بأخرى في طريف تمت مباشرته في حينه ولا إصابات
  • الثقيل: الجهاز الطبي لم يعطي رأيه النهائي لمانشيني بشأن جاهزية علي البليهي .. فيديو
  • مصدر أمني يكشف عن احتمالين لأسباب انتشار رائحة الكبريت في بغداد