أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تضامنه مع المصلين الذين كانوا داخل المعبد اليهودي في مقاطعة "هيرولت" في جنوب فرنسا والذي وقع أمامه انفجار صباح اليوم السبت نتج عن احتراق سيارتين إحداهما تحتوي على أسطوانة غاز، مؤكدا أنه يتم بذل كافة الجهود للعثور على منفذ هذا العمل الذي وصفه بــ"الإرهابي".

ماكرون: مقتل طيارين فرنسيين بعد اصطدام طائرتين مقاتلتين من طراز "رافال" ماكرون: أحبطنا أنشطة تهدد الأمن خلال أولمبياد باريس

 

وقال ماكرون - في تدوينة على منصة (إكس) - "يتم بذل كل شيء للعثور على منفذ هذا العمل الإرهابي ولحماية أماكن العبادة".

 

وقد أحيلت إلى النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب التحقيقات حول حادث انفجار وحريق وقع صباح اليوم أمام معبد يهودي في مقاطعة "هيرولت" في جنوب البلاد وأكد هذه المعلومة رئيس الوزراء حكومة تصريف الأعمال جابرييل أتال، الذي أوضح على حسابه على منصة "إكس" أنه علم بأن النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب قد تولت التحقيق، بعد أن كان قسم الدرك يباشر التحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

 

وقد أضرمت النيران في سيارتين إحداهما تحتوي على أسطوانة غاز أمام معبد يهودي في "لا جراند موت" في جنوب فرنسا، ما تسبب في انفجار وأدى إلى إصابة شرطي بجروح طفيفة، وفق ما أفاد قسم الدرك. وأدان وزير الداخلية من جانبه ما وصفه بأنه عمل "إجرامي" على منصة "إكس" مؤكدا دعمه وتضامنه مع الجالية اليهودية وأوضح أنه "بناء على طلب رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، سنلجأ إلى كل الوسائل للعثور على الفاعل"، مشيرا إلى تعزيز حماية مواقع العبادة اليهودية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماكرون هيرولت إسطوانة غاز إيمانويل ماكرون المعبد اليهودي للعثور على

إقرأ أيضاً:

أبل تطلق سماعات اير بودز ماكس جديدة بعد غياب 4 سنوات

بعد ما يقرب من أربع سنوات دون تحديث أو إطلاق سماعات رأس لا سلكية جديد، أعلنت شركة أبل اليوم الإثنين، عن إصدار جديد من سماعات اير بودز ماكس للرأس، حيث تتمثل الترقية الأساسية في الانتقال من منفذ Lightning الخاص بالشركة إلى إلى USB-C.

عقدت شركة أبل حدثها السنوي اليوم في مقر الشركة بالولايات المتحدة تحت عنوان It’s Glow Time، وهو الحدث الذي تكشف فيه عن هواتف آيفون 16 و آيفون 16 برو، بجانب الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، بالإضافة إلى السماعات الجديدة، اير بودز 4.

نظرًا لأن شركة أبل تتحول باستمرار بعد فترة طويلة للاعتماد على منافذ شحن من نوع USB-C بدلًا من منفذ Lightning الذي قدمته قبل 12 عامًا، فقد كانت منتجات اير بودز واحدة من آخر خطوط الإنتاج من الشركة التي تقول وداعًا للمنفذ الحصري.

وبعد أن قدمت أبل علبة شحن بمنفذ USB-C لسماعات اير بودز برو 2 العام الماضي، كوسيلة ميسورة التكلفة لترقية منفذ الشحن دون استبدال سماعات الأذن، سيتعين على مستخدمي سماعات الرأس اير بودز ماكس استبدال السماعات بالكامل للحصول على USB-C.

وعلى هامش مؤتمرها السنوي، قالت الشركة إن السماعات الجديدة، اير بودز ماكس، متاحة للحجز المسبق اعتبارًا من اليوم الإثنين، بخمسة خيارات ألوان جديدة تشمل؛ الأسود، الرمادي، البرتقالي، الأزرق والأرجواني.

ستتوفر السماعات بسعر 549 دولار أمريكي (نفس سعر الطراز السابق) وستكون متاحة في الأسواق والمتاجر الرسمية بدءًا من 20 سبتمبر.

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • ماكرون يتودّد إلى الرئيس تبّون لأجل العفو الدبلوماسي
  • مناورة جديدة ضد المغرب..الإعلام الجزائري يحشو رسالة ماكرون لتبون بالمغالطات والأكاذيب
  • وزير التعليم: نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ مستهدفات مشروع حياة كريمة
  • تبون يستقبل مبعوثة خاصة من ماكرون
  • ضغوط الوقت: قيود مناورة ماكرون لمنع تشكيل اليسار الحكومة الجديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل
  • بالفيديو: إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعملية دهس قرب رام الله
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • تنبيه مهم للمسافرين إلى السعودية عبر منفذ الوديعة: قوات درع الوطن اتخذت قرارًا صارمًا
  • أبل تطلق سماعات اير بودز ماكس جديدة بعد غياب 4 سنوات