عبر المريخ السوداني لدور الـ32 "الدور التمهيدي الثاني" بدوري أبطال إفريقيا بفوزه على ضيفه النصر الليبي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في إياب الدور التمهيدي الأول بدوري أبطال إفريقيا.

سجل هدفي المريخ اللاعب محمد جباني في الدقيقتين 45 و73.

وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي، ليتأهل الفريق السوداني بنتيجة 2ـ0 بمجموع المباراتين.

وتأهل أيضا ساجرادا أسبيرانسا الأنجولي لدور الـ32 بفوزه الكبير على ضيفه ساينت لويس بطل سيشل بثلاثية نظيفة، وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز الفريق الأنجولي بهدف نظيف، ليتأهل بنتيجة 4ـ0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كما تأهل البنك الإثيوبي لدور الـ32 بتعادله مع ضيفه فيلا سيور الأوغندي بهدف لكل منهما، وكان لقاء الذهاب انتهى بتفوق الفريق الإثيوبي بهدفين مقابل هدف ليتأهل بنتيحة 3ـ2 بمجموع المباراتين.

وتأهل ريد أروز الزامبي بفوزه على ضيفه نياسا بيج بولتس من مالاوي بهدفين نظيفين، ليتأهل الفريق الزامبي بنتيجة 4ـ1 بمجموع المباراتين، بعد أن كان حقق الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة 2ـ1.

وتأهل جوانينج جالاكسي بالفوز على إفريقيا ستارز بطل ناميبيا بنتيجة 6ـ5 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بهدف نظيف لجالاكسي وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دوري أبطال إفريقيا المريخ لقاء الذهاب

إقرأ أيضاً:

لقاء دولي بمراكش يناقش موضوع البيئة والصحة في إفريقيا

يناقش لقاء دولي انطلقت أشغاله اليوم الثلاثاء بمراكش، موضوع البيئة والصحة في إفريقيا، بمشاركة ثلة من المهنيين والخبراء والباحثين الوطنيين والدوليين.

 

ويتناول اللقاء المنظم حول موضوع "التحديات البيئية والصحية بالبلدان الإفريقية المطلة على الأطلسي" والمندرج في إطار الدورة الثالثة لمنتدى " Yenda Africa" (10 – 13 شتنبر)، القضايا المترابطة المتعلقة بالصحة والبيئة ليشكل منصة استراتيجية لمناقشة التحديات المعقدة والفرص الواعدة في مجال الصحة والاستدامة البيئية.

 

وتركز هذه التظاهرة بالأساس، على التحديات التي تواجهها البلدان الأطلسية بإفريقيا، من بينها على الخصوص، تراجع الموارد الطبيعية، وتأثيرات التغير المناخي وكذا مختلف أشكال التلوث التي تهدد بقوة التنمية المستدامة بالمنطقة.

 

وأبرز رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش، بلعيد بوكادير، في كلمة بالمناسبة، أن اللقاء يتوخى النهوض بمقاربة "صحة واحدة" في إفريقيا التي تؤكد على الترابط بين الصحة الإنسانية والحيوانية والبيئية.

 

وأشار في هذا الصدد، إلى أن هذه المقاربة تروم تطوير سياسات مندمجة لمعالجة بشكل ناجع التحديات البيئية والصحية الراهنة، مؤكدا على أنه من الضروري التركيز على أهمية الربط بين الصحة والبيئة "فلدينا فرصة تحديد استراتيجيات ملموسة لتحسين جودة الحياة في منطقتنا".

 

من جانبه، أكد عميد كلية الطب والصيدلة بمراكش، سعيد زهير، أن التعاون بين الباحثين وصناع القرار السياسيين، ومهنيي الصحة يعد ضروريا من أجل إيجاد الحلول المبتكرة، موضحا أن هذا اللقاء يشكل فرصة فريدة لتقاسم المعارف وعقد شراكات "ستمكننا من بناء مستقبل آمن ومستدام من أجل إفريقيا".

 

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تقديم مجموعة من العروض، وجلسات وورشات بهدف تبادل الأفكار وبلورة حلول لتحسين صحة الساكنة وضمان الاستدامة البيئية بإفريقيا.

 

وبالموازاة مع ذلك، سيتم اقتراح احداث مرصد حول البيئة والصحة للبلدان الأطلسية بإفريقيا كمبادرة مهمة لمواكبة المؤشرات البيئية والأمراض المرتبطة بالبيئة وتحسيس العموم.

مقالات مشابهة

  • قبل لقاء جورماهيا.. انتصارات مُدوية لـ الأهلي في المباريات الافتتاحية بدوري أبطال إفريقيا خلال العقد الأخير
  • بيراميدز يخوض مرانه الأول في كيجالي قبل لقاء الجيش الرواندي بدوري الأبطال
  • موعد مواجهة الأهلي الافتتاحية بدوري أبطال أفريقيا
  • أندية الإمارات.. أسبوع حافل بالمواجهات الكروية في آسيا
  • سجل مشرف وأهداف غزيرة.. تاريخ مواجهات الزمالك ضد أندية كينيا قبل لقاء الشرطة بالكونفدرالية
  • تفوق أحمر كاسح وذكرى خالدة لـ "عبدالوهاب".. تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية كينيا قبل مواجهة جورماهيا (أرقام)
  • لقاء دولي بمراكش يناقش موضوع البيئة والصحة في إفريقيا
  • صدمة لجماهير ليفربول قبل مواجهة ميلان بدوري أبطال أوروبا
  • قبل لقاء جورماهيا.. الأهلي يتصدر صحف كينيا
  • تعرف على قرعة مجموعة القاهرة بدوري القسم الثاني «ب» ومبارايات الجولة الأولى