متابعة بتجــرد: على الرغم من حرص الملك تشارلز الثالث على الظهور العلني في معظم المناسبات المتفق عليها ضمن واجباته الملكية، فإن الحديث عن مستجدات صحّته يحظى باهتمام واسع لا سيّما بعد الإعلان عن إصابته بسرطان البنكرياس.

وفي هذا السياق، نقل موقع “In Touch” عن أحد المطّلعين قوله إنّ المسؤولين فعّلوا “خطة الجسر”، لتكون حاضرة في حال إعلان وفاة الملك.

وكشف عن أنّه “بدأ بالفعل التخطيط لجنازة الملك”، مشيراً إلى أن حالته “غير مبشّرة”. غير أنّ قصر باكنغهام لفت سابقاً إلى أنّ خطط الجسر (الخطة التي تحدّد العملية بين وفاة الملك وجنازته) “يتمّ تحديثها بشكل مستمرّ كمسألة روتينية”.

وعلى الرغم من مرضه، عاد الملك البالغ من العمر 75 عاماً إلى مهامه الملكية. لكن المطلعين يقولون إن الأمور كانت صعبة، مشيرين إلى أنّ “القصر يعطي انطباعاً بأن تشارلز في تحسّن، لكنه لا يزال مريضاً جداً”.

كما أشار الموقع إلى أنّ صحة الملك تشارلز تدهورت في الأشهر الأخيرة، عقب إعلان قصر باكنغهام في شباط عن تشخيص إصابته بالسرطان، بعد أسبوع فقط من دخوله المستشفى لإجراء عملية جراحية.

يُذكر أنه كُشف سابقاً عن الاسم الرمزي لخطط جنازة الملك هو “عملية جسر ميناي”، التي سميت على اسم جسر في ويلز، في إشارة إلى دور الملك في منصبه السابق كـ”أمير ويلز” منذ فترة طويلة.

وستنفذ الخطة لحظة وفاة الملك تشارلز، إذ سيتم إبلاغ رئيس وزراء المملكة المتحدة، ثم الموظفين الرئيسيين، لتبدأ الخطة بالتنفيذ. وسيتبع ذلك الإعلان الرسمي عن وفاته، وفترة الحداد الرسمي وتفاصيل جنازته الرسمية.

أما عن خطة جنازة الملكة الراحلة إليزابيث، قال فيليب مورفي، أستاذ التاريخ البريطاني في جامعة لندن، لصحيفة “نيويورك تايمز”، في عام 2022: “منذ اللحظة التي توجت الملكة فيها، بدأت “وايت هول” عملية التخطيط لما سيحدث عند وفاتها”، إذ إن وفاة ملك يستقطب حشداً من المعزين، الذين يجب إدارة جميع رحلاتهم وتجمعاتهم بعناية من أجل السلامة العامة”.

وأشارت التقديرات إلى أن ربع مليون شخص انتظروا في طابور يمتد لعشرة أميال لتقديم واجب العزاء للملكة الراحلة في قاعة “وستمنستر”، مع تجمع مليون شخص في لندن لحضور موكب الجنازة.

2024-08-24 Elie Abou Najem مقالات مشابهة عمرو مصطفى يواصل منشوراته الغامضة.. وصف عمرو دياب بـ”المُؤدّي”

دقيقة واحدة مضت

علي الحجار يعلّق على أزمة بث حفلاته.. والجمهور يتفاعل

4 دقائق مضت

سوغا من “بي تي إس” يعتذر لقيادته سيّارته تحت تأثير الكحول

10 دقائق مضت











      Privacy Policy | Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactive إلى الأعلى

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: الملک تشارلز إلى أن

إقرأ أيضاً:

خلال أيام.. شركاتالكهرباء تبدأ صرف حافز 3 أشهر تزامنا مع اقتراب العام الدراسي

كتب- محمد صلاح

أرسلت الشركة القابضة لكهرباء مصر، خطابا لجميع شركات الكهرباء تضمن موعد البدء في صرف حافز الـ 3 أشهر استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد الشهر الحالي.

وتضمن الخطاب التأكيد على صرف الحافز يوم الخميس المقبل الموافق 12 سبتمبر والذي كان من المقرر صرفها نهاية الشهر إلا أن قرار تبكير موعد الصرف جاء تلبية لمطالب العاملين بالقطاع.

ووفقا لمصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، فإن صرف 3 أشهر من حافز الإنتاج يأتي معاونة لهم من القطاع على تحمل مصاريف الدراسة، على أن يتم الخصم من الحافز السنوي.

ومن المقرر أن يوقع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر على القرار تمهيدا لتوزيعه على كافة الشركات لبدء الصرف.

مقالات مشابهة

  • يدشن عملية صرف مكرمة الملك سلمان للمناطق والدوائر والوحدات العسكرية والأمنية
  • تزامنا مع الموجة الحارة| الأرصاد تحذر هذه المناطق من سقوط الأمطار
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعي إحباط تهريب 74 مسدسا من الأردن
  • تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعى إحباط تهريب 74 مسدس من الأردن
  • خلال أيام.. شركاتالكهرباء تبدأ صرف حافز 3 أشهر تزامنا مع اقتراب العام الدراسي
  • برلماني يمني يعلن تزويج ابنته من أجنبي يدعى ‘‘تشارلز’’.. ما ديانته؟
  • وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025
  • تزامناً مع حراك العسكريين المتقاعدين.. كيف يبدو وضع الطرقات؟