المناطق_متابعات

لامست أسعار النفط اليوم الأربعاء، ذرى جديدة، إذ سجل خام برنت أعلى سعر له منذ أبريل، في حين بدد تراجع المعروض نتيجة تخفيضات الإنتاج من جانب السعودية وروسيا تأثير المخاوف من تباطؤ الطلب من الصين.

وقالت المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم إنها ستمدد خفضاً طوعياً لإنتاج النفط بمليون برميل يومياً شهراً آخر ليشمل سبتمبر، وقالت روسيا أيضاً: «إنها ستخفض في الشهر ذاته صادراتها النفطية 300 ألف برميل يومياً».

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت دولاراً بما يعادل 1.2% إلى 87.17 دولارا للبرميل، وهو أعلى سعر منذ 13 أبريل بحسب “رويترز”.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80 سنتاً أو1% إلى 83.72 دولارا للبرميل. ولامس الخام الأمريكي القياسي في وقت سابق اليوم مستوى 84.11 دولار، وهو أعلى سعر منذ نوفمبر 2022.

وحقق النفط الخام مكاسب للأسبوع السادس على التوالي الأسبوع الماضي، مدعوماً بتراجع إمدادات «أوبك+»، وآمال بأن يعزز التحفيز تعافي الطلب على النفط في الصين.

وجاءت بعض الضغوط النزولية من بيانات معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، والتي أظهرت وفقاً لمصادر السوق ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 4.1 ملايين برميل الأسبوع الماضي.

وتعرض النفط أيضاً أمس لضغوط من بيانات صينية أظهرت انخفاض واردات النفط الخام في يوليو 18.8% عن الشهر السابق إلى أدنى معدل يومي لها منذ يناير، على الرغم من ارتفاعها 17% عنها قبل عام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: النفط

إقرأ أيضاً:

خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس، مع توخي المستثمرين الحذر حيال توقعات انخفاض الطلب مع صدور بيانات بشأن التوظيف والأعمال في الولايات المتحدة جاءت أضعف من المتوقع.

وبحلول الساعة 06.42 بتوقيت بغداد، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا أو 0.55 بالمئة إلى 86.86 دولار للبرميل، كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو ما يعادل 0.62 بالمئة إلى 83.36 دولار للبرميل، مع تباطؤ النشاط بسبب عطلة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة.

وانخفضت شحنات الخام الأمريكية المتجهة إلى أوروبا إلى أدنى مستوياتها في عامين في حزيران مع إقبال المشترين الأوروبيين على النفط الأرخص من المنطقة وغرب أفريقيا، لكن ربما يحدث بعض الانتعاش في المشتريات في شهري تموز وآب.

وسلطت البيانات الأمريكية الصادرة الأربعاء الضوء على التوقعات بانخفاض الطلب. وأظهرت ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام قرب نهاية حزيران.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • الذهب يتداول قرب أعلى مستوى عالمي.. سجل 2358 دولارا للأونصة
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • استقرار أسعار النفط وبرنت يتجاوز 86 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.33 دولار ليبلغ 88.89 دولار
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل