قال ماركو مسعد عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد الضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لاعتبارات انتخابية، حيث لا يريد أي رئيس أو حزب سياسي أمريكي خلال الفترة الحالية خسارة الدعم الذي تقدمه اللوبيات اليهودية، خاصة أن هناك سباقا محموما بين دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، وكامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، ومرشحة الحزب الديمقراطي، مؤكدًا أن إدارة الرئيس جو بايدن لا تستطيع الاستغناء عن الدعم المقدم من اللوبيات اليهودية.

ماركو مسعد: هاريس لا تستطيع إغضاب اللوبي اليهودي

وأكد مسعد خلال مدخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن «هاريس»، واجهت  انتقادات لاذعة من اللوبيات اليهودية جراء رفضها مقابلة نتنياهو أثناء زيارته للولايات المتحدة مؤخرًا، لافتًا إلى أن هذه الانتقادات لم تنته حتى اتصلت هاريس بنتنياهو، وأبلغته بأن الولايات المتحدة ستقدم الدعم السياسي و العسكري لإسرائيل.

وأضاف عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات أن هاريس لا تستطيع الاستغناء عن هذا الدعم، لا سيما وأنه في حال تخلت عن دعم اللوبيات اليهودية ستخسر دعما هائلا وكبيرا جداً ليس فقط سياسيا وماديا، ولكنه أيضا إعلاميا لا سيما وأن اللوبيات اليهودية تسيطر على عدد كبير من الشبكات الإعلامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل أمريكا الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الإعلام الأمريكي: كمالا هاريس فازت في المناظرة على ترامب

 قالت وسائل إعلام أمريكية اليوم الأربعاء إن نائبة الرئيس كمالا هاريس فازت على الرئيس السابق دونالد ترامب بشكل قاطع في مناظرة ليلة الثلاثاء.

أسوشيتد برس:هاريس قدمت اداء قوي ضد ترامب في أول مناظرة لهما بعد المناظرة.. هاريس: زعماء العالم يسخرون من دونالد ترامب

وقال موقع فوكس الإخباري الأمريكي إن هاريس فعلت ذلك من خلال إظهار معرفة متفوقة ليس فقط بالسياسة، ولكن أيضا بعقلية خصمها.. حيث حددت هاريس بدقة كيف تجعل ترامب غاضبا، وكيف تضلله، وكيف تبقي المناظرة في أرضية مواتية لها.

وأشار الموقع إلى أنه بعبارة أكثر وضوحا: قامت هاريس بالتلاعب بترامب إلى حد كبير، مما جعله ينزلق في عدة نقاط خلال مناظرتهم الأولى (والوحيدة؟).

وأوضح الموقع أنه من أمثلة هذا أن في بداية المناظرة حاول مقدما المناظرة الضغط على هاريس بشأن سجل الرئيس جو بايدن غير الشعبي في قضايا الهجرة، وسألوها عما إذا كانت ستفعل شيئا مختلفا عن رئيسها الحالي - وهو موضوع موات لترامب - فأجابت هاريس ، لكن بعد ذلك وجهت ضربة غير متوقعة إلى تجمعات ترامب.

وقالت نائبة الرئيس: "سأدعوكم لحضور أحد تجمعات دونالد ترامب لأن ذلك شيء مثير للاهتمام .. سترون خلال تجمعاته أنه يتحدث عن شخصيات خيالية مثل هانيبال ليكتر .. سيتحدث عن كيفية أن طواحين الهواء تسبب السرطان .. وما سيجري ملاحظته أيضا هو أن الناس يبدأون في مغادرة تجمعاته مبكرا من التعب والملل".

وأعطى ذلك ترامب خيارا: إما أن يهاجم هاريس بشأن الهجرة، أو ينطلق في دفاع عن تجمعاته المرموقة.. ولكنه اختار الحديث عن تجمعات هاريس ، زاعما أن الناس لا يذهبون إلى إلى تجمعاتها ، ومن يذهبون، يجري نقلهم ودفع الأموال لهم للحضور ".

وعلق موقع "جي زيرو ميديا" السياسي الأمريكي أنه بدا من المناظرة - التي من المرجح أن تكون المناظرة الرئاسية الوحيدة قبل انتخابات نوفمبر - أن هاريس كانت الفائزة ، مشيرا إلى أن المناظرة لم تكن مأساوية مثل مناظرة بايدن وترامب .. و ارتكبت هاريس أخطاء قليلة جدا .. ومضت قدما في هدفها، وكانت منضبطة ، ركزت على السياسة، ووجهت الأسئلة نحو الموضوعات التي أرادت مناقشتها، ووجهت لكمات ضد ترامب وعدم ملاءمته في المجالات التي شعرت بالراحة معها، سواء كان ذلك بشأن الإجهاض، أو الاقتصاد، أو القضايا الدولية، أو الديمقراطية... بينما على الجانب الآخر كان لدى ترامب نقاط يطرحها ، لكنه لم يطرحها إلى حد كبير.

وعند سؤال ترامب عن السياسة الخارجية قال إنه محبوب في جميع أنحاء العالم واستخدم مرارا وتكرارا فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر كشاهد محترم على شخصيته، بدا ترامب دفاعيا وغاضبا وغير مدرك للرسالة وغير منضبط وكان منزعجا من حقيقة أن كامالا هاريس كانت تسدد له لكمات.

وأشار الموقع إلى أن ترامب لم يقم يأداء جيد، وهو رجل يبلغ من العمر 78 عاما.. ولم يكن دقيقا في العديد من التجمعات التي شارك فيها مؤخرا، أو في نادي الاقتصاد في نيويورك الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأمريكي للسودان: بعض القوى تتدخل لإطالة أمد الحرب بين الجيش والدعم السريع
  • كندا تعلق 30 تصريحا لبيع الأسلحة لإسرائيل.. ووزيرة الخارجية تعلق
  • كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • رغم دعم ترامب المطلق لـإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس عليه (شاهد)
  • رغم دعمه المطلق لإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس على ترامب (شاهد)
  • أوكرانيا تدعم "هاريس" للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تدعم«هاريس» لضمان استمرار الدعم الأمريكي
  • الإعلام الأمريكي: كمالا هاريس فازت في المناظرة على ترامب
  • عاجل - السيناتور ماركو روبيو يصدم "هاريس" قبل مواجهة "ترامب" في المناظرة الرئاسية
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنعلن اليوم عن عقوبات إضافية ضد إيران