قالت الدكتورة شيرين مهدى عضو لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة، إن المجلس يهتم بكل ما يخص المرأة، وطبقا للإرادة السياسية وضعت القيادة السياسية فى فكرها عدم التمييز بين المواطنين، لافتة إلى أن المرأة عندما يكون لديها شكوى تذهب للمجلس أو من خلال الرقم المخصص من خلاله تحصل على كل الدعم.

بيان عن إحراق جنود إسرائيليين نسخة من القرآن الكريم وتدنيس المساجد في غزة توقعات بخفض المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة مع تباطؤ التضخم

وأضافت عضو لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة، اليوم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "نون القمة"، المُذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن المجلس يقدم سلسلة كاملة متكاملة من الخدمات للمرأة سواء فى القطاع الصحى وحمايتها من خلال قطاع الشرطة أو توفير الخدمة الاجتماعية من خلال وزارة التضامن الاجتماعى، ومن خلال مراكز الاستضافة التى تقدم خدمات لضحايا العنف.

وتابعت:" نقدم الدعم النفسى للمرأة التى تعرضت للعنف من أجل أن نعيد اندماجها مرة أخرى فى الأسرة والمجتمع، لافتة إلى أن المرأة تتعرض لعنف جسدى حيث تم تدريب عدد من الأطباء فى الوحدات الصحية للتعامل معه وتسجيل الإصابات، وتدريب الأطباء الشرعيين على اكتشاف آثار العنف الجسدى.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العنف الجسدي من خلال

إقرأ أيضاً:

المرأة الجديدة تناقش التقرير الأول حول العنف ضد العاملات

عقدت مؤسسة المرأة الجديدة وبالتعاون مع جمعية  أنا مصري للتنمية والتدريب بقنا، لقاء لعرض نتائج التقرير الأول لمرصد 190 حول العنف ضد العاملات في القطاع غير المنظم.

وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمينة التنفيذية لـ "الاسكوا" تعزيز سبل التعاون

  جمعية أنا المصري

شاركنا اللقاء عدد من الصحفيين.ات والمحامين.ات والباحثين وعضوات الجمعيات الأهلية الشريكة  في مشروع تعزيز قدرات النقابات والجمعيات الأهلية في تفعيل أجندة التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي.

افتتح اللقاء محمد فتحي عضو مجلس إدارة  جمعية أنا المصري ونقيب محامي قنا، بالتأكيد على أهمية الشراكة مع المرأة الجديدة، في العمل على القضايا المجتمعية المشتركة.

وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمينة التنفيذية لـ "الاسكوا" تعزيز سبل التعاون

وعرضت مي صالح، مديرة برنامج النساء والعمل والحقوق الاقتصادية بالمرأة الجديدة، اتفاقية ١٩٠ وأهمية تصديق مصر عليها، ثم عرض لأهم نتائج الدراسة والتوصيات الختامية.

وشارك الحضور بقصص من الواقع للانتهاكات التي تتعرض لها العمالة غير المنتظم

مقالات مشابهة

  • "صوت لدعم النساء" تنظم نشاط تدريبي حول مشروع قانون العنف الموحد
  • مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للأطباء بوحدات المرأة الآمنة في المستشفيات الجامعية
  • قومي المرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد داعية نشر صورة تسيء للعاملات
  • المرأة الجديدة تناقش التقرير الأول حول العنف ضد العاملات
  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد الدعاة لنشره صورة تسيء إلى المرأة العاملة
  • الدليل الوطنى للقضاء على ختان الإناث
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل حول الدليل الوطني لمواجهة ختان الإناث