أصيب طفلان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، واعتقل مواطن آخر في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلس.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة دورا جنوب الخليل في الضفة الغربية إدانات عربية ودولية واسعة لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة "التابعين"

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني  حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن طواقمه تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي بالقدمين لطفلين يبلغان من العمر (16 و14 عاما)، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام البلدة.

وأضافت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا -لم تعرف هويته بعد-، مشيرة إلى أن البلدة تشهد اقتحامات لجيش الاحتلال بشكل شبه يومي.

في السياق ذاته، أحرق مستعمرون عشرات أشجار الزيتون المعمرة في قرية صرة غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من المستعمرين أضرموا النيران في مساحات واسعة من أراضي القرية، ما أدى لاحتراق العشرات من أشجار الزيتون المعمرة .

وفي السياق، أصيب عدد من الموطنين بينهم مواطنتان، مساء اليوم، بجروح في هجوم لمستعمرين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية سوسيا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت (وفا) بأن مجموعة من المستعمرين المدججين بالسلاح هاجموا القرية واعتدوا على المواطنين بالضرب بالهراوات، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بجروح، بينهم مواطنة (62 عاما)، وآخرى (52 عاما) جراء الاعتداء عليهما بالضرب على الرأس وكافة أنحاء جسدهما .

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عبوين، وقريتي عجول وعارورة، شمال غرب رام الله، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إصابة طفلين رصاص الاحتلال نابلس قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

17 عملاً مقاوماً بالضفة الغربية خلال 24 ساعة

رام الله - صفا

تواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ضمن معركة "طوفان الأقصى"، وتم رصد 17 عملا مقاوما ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

ووثق مركز معلومات فلسطين "معطي" 3 اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، و4 ع مليات تفجير عبوات ناسفة، وتصدي للمستوطنين، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 9 نقاط متفرقة بالضفة.

وشهدت القدس المحتلة عملية تفجير عبوات ناسفة عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة أبو ديس، فيما تصدى أهالي أم صفا لاقتحام المستوطنين واعتداءاتهم، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وخاض مقاومون فلسطينيون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة نابلس، تخللها تفجير عبوات ناسفة، وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال على دوار المسلخ، وتفجير عبوات ناسفة في رأس العين، فيما اندلعت مواجهات في قرية عراق برين قضاء نابلس.

وشهد مخيم طولكرم اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة خلال تصدي المقاومين لاقتحامات ومداهمات قوات الاحتلال، تزامنا مع اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في المدينة.

واندلعت مواجهات أخرى في كفر اللبد وأخرى في عتيل قضاء طولكرم.

وامتدت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال إلى مناطق عدة في محافظة بيت لحم، بينها بلدتي الخضر وحوسان، وتخللها إلقاء حجارة، واندلعت مواجهات أخرى عقب اقتحام بلدة إذنا قضاء الخليل.

مقالات مشابهة

  • أصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الحي جنوب الخليل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • اشتباكات خلال اقتحام نابلس
  • 5 شهداء في طوباس.. وهجوم على الهواء مباشرة بطولكرم (شاهد)
  • 17 عملاً مقاوماً بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • بينهم فتاة وطفل.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 مواطنًا من الضفة