أصيب عدد من الموطنين بينهم مواطنتان، مساء اليوم السبت، بجروح ورضوض في هجوم لمستعمرين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية سوسيا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن مجموعة من المستعمرين المدججين بالسلاح هاجموا القرية واعتدوا على المواطنين بالضرب بالهراوات، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين برضوض وجروح، بينهم مواطنة (62 عاما) بحجر في الرأس، وأخرى (52 عاما) جراء الاعتداء عليها بالضرب على الرأس وكافة أنحاء جسدها.

مستعمرون يهاجمون قرية روجيب شرق نابلس

هاجم مستعمرون، اليوم السبت، قرية روجيب شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستعمرين هاجموا منطقة "خلة العبهر" شرق القرية، وهب أهالي القرية للتصدي للهجوم، ما أدى لاندلاع مواجهات.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

واشنطن تؤكد وقوع هجوم على "منشأة دبلوماسية" في مطار بغداد

أكّدت السفارة الأمريكية في العراق، اليوم الأربعاء، وقوع "هجوم" على منشأة دبلوماسية أمريكية في مطار بغداد الدولي، دون تسجيل إصابات، بعد ساعات من سماع دويّ انفجار داخل المطار، وفق القوات الأمنية العراقية.

وفي تصريح لوكالة "فرانس برس" مساء أمس الثلاثاء، قال مسؤول أمني عراقي كبير طالباً عدم الكشف عن هويته إنّ "صاروخين من نوع كاتيوشا" سقطا "أحدهما على سياج مكافحة الإرهاب، والثاني في داخل قاعدة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وقالت سفارة الولايات المتحدة في بغداد في بيان مقتضب "قرابة الساعة 23,00 الثلاثاء 10 سبتمبر (أيلول)، وقع هجوم على مركز الدعم الدبلوماسي في بغداد وهو منشأة دبلوماسية أمريكية".

وأضافت "لحسن الحظ، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، ونحن نقوم بتقييم الأضرار وسببها".

المتحدث باسم السفارة الأميركية في بغداد: تعرض مجمع الخدمات الدبلوماسية الأميركي بالعاصمة العراقية لهجوم في وقت متأخر أمس الثلاثاء دون ورود أنباء عن وقوع أي إصابات#أخبار_UTV pic.twitter.com/31sNKvnD5m

— Utv (@UtvIraq) September 11, 2024

ومن جهتها، قالت القوات الأمنية العراقية فجر اليوم في بيان إنّه "لم يتسنّ لها معرفة حقيقة ونوع الانفجار ولم تتبنّه أي جهة"، مؤكدة مع ذلك أنّ "حركة الطيران المدني طبيعية لجميع الرحلات".

وجاء ذلك التطور الأمني وسط اضطرابات إقليمية وقبل ساعات من وصول الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه في يوليو (تموز).

قبل وصول بزشكيان.. استهداف مطار بغداد بهجوم صاروخيhttps://t.co/ZEklO3pNzh

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024

وتنشر الولايات المتحدة زهاء 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، ويضمّ التحالف كذلك قوات من دول أخرى لا سيّما فرنسا والمملكة المتحدة.

وتطالب فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران بانسحاب هذه القوات.

وتجري بغداد وواشنطن منذ أشهر مفاوضات بشأن التقليص التدريجي لعديد قوات التحالف في العراق.

مقالات مشابهة

  • أصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الحي جنوب الخليل
  • جيش الإحتلال يقتحم بلدة الظاهرية جنوب الخليل
  • الاحتلال ينسحب من طوباس بعد عدوان ليومين.. وإصابات في الخليل
  • مستوطنون يضرمون النار في ممتلكات فلسطينية جنوب نابلس
  • بيت عزاء للمتضامنة الشهيدة عائشة نور إيغي في بلدة بيتا جنوب نابلس
  • واشنطن: هجوم على منشأة دبلوماسية أميركية في مطار بغداد
  • واشنطن تؤكد وقوع هجوم على "منشأة دبلوماسية" في مطار بغداد
  • هجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد.. ولا إصابات
  • هجوم على الهواء مباشرة.. المقاومة تتصدى للاحتلال في طولكرم ونابلس (شاهد)
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين قرار الاحتلال بالاستيلاء على الأراضي جنوب نابلس