نظم نادى طلعت حرب أمسية ثقافية فنية مع الفنان عازف الأورج العالمى مجدى الحسينى، وذلك أمس الخميس بمقر النادى بالعجوزة، بحضور كوكبة كبيرة من عشاق فن الفنان مجدى الحسينى والفنانين والإعلاميين والصحفيين  .

في 3 نقاط.. أنواع صدقة التطوع وفضلها تفاصيل أمسية الفنان مجدي الحسيني

أدارت الأمسية الإعلامية أمل نعمان المذيعة بالتليفزيون المصري، التى رحبت بنجم الأمسية الفنان مجدى الحسينى والسادة ضيوف الندوة، وأشادت بسلسة الندوات التى يقيمها النادى ويناقش فيها العديد من الموضوعات الهامة فى مختلف المجالات، وعرض فيلم عن تاريخ الفنان مجدى الحسينى، من إعداد وإخراج الكاتب الصحفى مصطفى البلك نائب رئيس تحرير الجمهورية، وتعليق صوتى للإعلامية أمل نعمان  .

أوضح محمد بيومى مدير العلاقات العامة بالنادي، أن الأستاذ شريف خليل المدير التنفيذي للنادي وإدارة النادى بأكملها، تحرص على إقامة مثل هذه اللقاءات والأمسيات، وذلك فى إطار الدور الثقافى والفنى الذى يقوم به النادى بجانب الأنشطة الرياضية المختلفة، كما يحرص على استضافة الرموز المصرية المبدعة فى مختلف المجالات وتعريف الأجيال الجديدة بهم وبمسيرتهم المشرفة .

من جانبها ألقت الأستاذة الدكتورة عفاف طلبة أستاذ البيانو بالكونسرفتوار بأكاديمية الفنون، الضوء على أعمال الفنان مجدى الحسينى وكيف أنه صنع بأسلوبه المميز وأدائه المبدع تاريخ فنى مشرف، سوف تتناقله الأجيال الجديدة جيلا بعد جيل، ووجه الفنان مجدى الحسينى الشكر لها على ماذكرته من أعمال مميزة وأشادتها بتاريخه الفنى . 

وتحدث الفنان مجدى الحسينى عن رحلته الفنيه ومشواره مع الفنان عبد الحليم حافظ، وقدم منفردا باقة متنوعة من أغانى كبار نجوم الطرب مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش، بالإضافة إلى مجموعة أخرى بمصاحبة عازفة القانون آلاء إمام التى عزفت منفردا عدد من روائع أم كلثوم،   وعازف الإيقاع ( رق ) مدحت الوردانى الذى عزف فى اتسجام كبير عزف الفنان مجدى الحسينى، وعازف العود والمطرب أشرف على الذى تغنى بصوته العذب بمجموعة من أشهر أغانى الموسيقار محمد عبد الوهاب وغيره من نجوم الطرب، وتفاعل معهم الجمهور وأشاد بأدائهم الرائع .

كما تضمن برنامج الأمسية مجموعة من الفقرات الغنائية، تغنت بها الفنانة :ندا سيد" مطربة دار الأوبرا المصرية، بالإضافة لتقديم فقرات غنائية لاثنين من أبنائنا من ذوى الهمم الموهوبين وهما "فرح محمد طالبة بقسم الغناء بالكونسرفتوار، وسلوان محمد صوليست بفرقة كورال ذوى الهمم بأوبرا القاهرة" .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجدي الحسيني امسية ثقافية نادى طلعت حرب

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الطرق تنظم أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقامت المؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق أمسية ثقافية احتفاء وابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية ، التي حضرها وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم، أشار عضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول الدكتور حسين مقبولي، إلى أن قانون الغاب قد أصبح اليوم منهجا لما يسمى المجتمع الدولي الذي يشاهد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم ومذابح دون أن يحرك ساكنا.

ولفت إلى أن عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف نابعة من عظمة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، الذي أضاء بمولده الكون وأنطفأت نار كسرى بعد ألف عام من اشتعالها، ورجمت الشياطين بالشهب إيذانا بمولد الحق والفتح العظيم.

وأكد الدكتور مقبولي أن حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم كانت حافلة بالجهاد من أجل اعلاء كلمة الله ونشر العدل ومحاربة الظلم والاستبداد والفساد، وهو ما يسير عليه أبناء الشعب اليمني اليوم في نصرة الحق ومواجهة قوى الباطل.

ودعا الجميع إلى التحشيد والمشاركة المشرفة في الفعالية المركزية الكبرى للمولد النبوي بميدان السبعين يوم الأحد المقبل، لإغاظة أعداء الله ورسوله وأعداء الإسلام والمسلمين.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور، المهندس عبدالرحمن الحضرمي، أن ما تعيشه الأمة من ذل وهوان وضعف هو نتيجة حتمية للابتعاد عن ولاية الله ورسوله والذين آمنوا.

ولفت إلى أن هذه الذكرى العطرة تأتي في مرحلة انسلخت فيها الأمة عن نهج نبيها ولجأت إلى شذاذ الآفاق واعداء الإنسانية فانحرفوا بهم عن النهج الصحيح الذي جاء به خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال :”إن الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية استبدلت ولاية الله ورسوله بولاية الشيطان وأعداء الله من اليهود والنصارى والمنافقين فهانت وذلت واستكانت”.

وأضاف المهندس الحضرمي ” أما الشعب اليمني فقد تولى ووثق بالله ورسوله وأعلام الهدى فانتصر واعتز بعزة الله تعالى”.

وأكد أن شعب الإيمان والحكمة هب اليوم لنصرة الأشقاء في فلسطين، والتصدي لاحفاد القردة والخنازير وصهاينة الغرب والعرب استجابة لنداء الحق والواجب الذي تمليه أواصر الدين والإخاء والعروبة والقيم والمبادئ الإنسانية.

وأشار رئيس المؤسسة إلى أن العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية قد طهرت البحار من رجس الصهاينة والأمريكان وكل من يساندهم، ولا بد أن تتطهر كل الأراضي الفلسطينية المحتلة من دنس الاحتلال طال الزمان أو قصر.

وألقيت في الأمسية التي حضرتها قيادات الوزارة ، ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ونائبه المهندس نبيل المؤيد، ونائب رئيس مؤسسة الطرق المهندس أمير الدين الحوثي، كلمة لخريجي الدفعة الثالثة من دورات “طوفان الأقصى” من منتسبي المؤسسة، أكدت الجهوزية والثبات لمواجهة أعداء الأمة الصهاينة والأمريكان.

وفي ختام الأمسية التي تخللتها فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر عبداللطيف العماد، وعروض وفقرات معبرة عن المناسبة، قام رئيس المؤسسة بتكريم خريجي الدفعة الثالثة من دورات “طوفان الأقصى” البالغ عددهم 80 خريجا.

مقالات مشابهة

  • الفلاح المصرى عصب مصر
  • فقه المصالح!
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فقرة فنية للمخرج وليد عوني في ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • بليغ حمدى الموسيقار المبهر
  • إبداعات جمال سلامة مع نجوم الأوبرا على المسرح الكبير
  • مؤسسة الطرق تنظم أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. أمسية ثقافية في مديرية ميدي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإطارى أو الحرب