قال خالد فكري، سكرتير شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن وزارة التموين قد اقترحت من قبل بيع الخبز بالكيلو خلال فترة الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين سابقا، بدلا من 5 أرغفة للمواطن في اليوم، حيث وصل وزن الرغيف حاليا لـ90 جراما، ويحصل المواطن يوميا على ما يقارب الـ450 جراما من العيش على مدار الشهر.

فكري: الفكرة يتم دراستها حاليا ولم يجرِ تطبيقها

وأضاف «فكري»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين الجديد، قد وجَّه بدراسة ذلك الأمر حاليا حتى يتم الاتفاق على الآلية التي سيتم بها بيع العيش بالكيلو، مشيرا إلى أن الفكرة جيدة، لكن تطبيق ذلك على الأرض يحتاج إلى عدد من الإجراءات الضرورية حتى يمكن لصاحب المخبز تطبيقه بعد الإقرار.

وأوضح أن أحد العراقيل التي ستكون أمام صاحب المخبز هو أن الإنتاج في المخابز بشكل عام يكون أسرع من البيع، ما سيجبر أصحاب المخابز على الاستعانة بعدد أكبر من العمالة، مع شراء موازين من أجل وزن العيش للمواطن قبل بيعه، لافتا إلى أن عمليا فيهبط وزن رغيف العيش عندما يبرد بشكل أكبر مما كان عليه أثناء خروجه من الفرن.

وأكد أن الشعبة ترحب بأي قرار حكومي تتخذه وزارة التموين طالما كان القرار لصالح المواطن، غير أن تطبيق ذلك القرار الأخير يستلزم بالضرورة عند التطبيق أن يكون في إحدى المحافظات القليلة في عدد السكان للتأكد من جدوى القرار وإمكانية تطبيقه بدون حدوث مشكلات.

وأشار إلى أن المواطن يحصل حاليا على 5 أرغفة يوميا، وزن الواحد منهم 90 جراما، بواقع 450 جراما يوميا، فيما سيكون ما يحصل عليه المواطن شهريا هو 13.500 جرام، وهو نفس الوزن المتعارف عليه خلال الفترة الحالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التموين رغيف العيش الخبز المدعم المخابز

إقرأ أيضاً:

أحمد دويدار: أعمل حاليا لأصبح رئيس نادي الزمالك

كشف أحمد دويدار قائد فريق الزمالك السابق أن مسئولى النادى الأهلى قاموا بالتفاوض معه 3 مرات ولكن لن أقوم بالتوقيع على العقود وفضلت الانتقال إلى الزمالك بسبب خطة مسئوليه فى ذلك التوقيت عام 2014 وانتمائي أيضا من الناشئين إلى القلعة البيضاء.

وأوضح أحمد دويدار خلال تصريحات إذاعية عبر برنامج 10 و 10 مع محمد الليثي المذاع على أون تايم سبورت إف إم على موجات 93.7 قائلا " أعمل حاليا لأصبح رئيس نادي الزمالك مستقبلا ولكن لا أخوض الانتخابات المقبلة انتظر الدورة التى تليها للدخول على منصب العضوية اولاً ".

وتابع أحمد دويدار " مسئولى الزمالك كان لابد أن يتعاقد مع مدير فنى أجنبى أعلى من جوميز ومن العيب على لاعبو القلعة البيضاء المشاركة فى بطولة السوبر بالكارت الذهبى والأفضل المنافسة بكل قوة على بطولة كأس مصر الماضية والحصول على اللقب وعدم منح اللاعبين راحة للذهاب إلى الساحل الشمالى ".

وأشار أحمد دويدار " المغربي يحيى عطية الله لاعب فريق الأهلي لم يكن على مستوى على معلول وسوف يكون نقطة ضعف للفريق الأحمر الموسم المقبل وانضمام إمام عاشور نقطة سوداء فى تاريخ القلعة الحمراء بسبب الإعتداء لفظاً على مجلس إدارة الأهلى الأسبق وفى هذا الحال لابد من عودة عصام الحضرى ورمضان صبحى ".

وأختتم أحمد دويدار حديثه قائلا:"لابد عدم الاستعجال بالحكم على تجربة حسام حسن مع منتخب مصر حاليا ومنحه الفرصة كاملة و الأرجنتينى كوبر و البرتغالى كيروش من أفضل المربين الذين تولوا تجربة تدريب الفراعنة".

مقالات مشابهة

  • صيادو أسماك القرش في الحديدة.. يتحدّون خطر البحر من أجل لقمة العيش
  • أحمد دويدار: أعمل حاليا لأصبح رئيس نادي الزمالك
  • تحذيرات أممية من «تحديات متزايدة» أمام توزيع المساعدات في غزة
  • العيش في حالة إنمحاء
  • هذا ما قاله سعد الصغير أمام النيابة بعد القبض عليه في مطار القاهرة
  • رئيس نقابة عمال المخابز : لن نكون شهود زور على رغيف خبز الفقراء
  • تنظيم 15 ضبطاً تموينياً في الحسكة
  • المصري يواجه تحديات في تحديد ملعب مباراة العودة أمام الهلال الليبي
  • «التموين» توضح تفاصيل الإيقاف المؤقت لهذه البطاقات عن صرف السلع والخبز
  • وسائل إعلام أمريكية: تحديات أمام "هاريس" في مناظرة "ترامب"