صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@03:49:44 GMT

شتوتجارت.. «السقوط الثلاثي»

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

 
برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة كومباني يطالب لاعبي البايرن بـ90 نقطة! البايرن يسخر من صفقات تشيلسي!


مُني شتوتجارت ثاني الدوري الألماني لكرة القدم في الموسم المنصرم بهزيمة قاسية أمام مضيفه فرايبورج 1-3 في المرحلة الأولى.
تقدم شتوتجارت الذي أنهى الموسم الماضي خلف باير ليفركوزن البطل من دون هزيمة في موسم تاريخي، ومتفوقاً على بايرن ميونيخ الثالث، بهدف استعراضي من الوافد الجديد لتعويض رحيل الغيني سيرهو جيراسي إلى بوروسيا دورتموند، المهاجم البوسني إرمدين ديميروفيتش بعد دقيقتين من صافرة البداية.


وردّ فرايبورج الذي يشرف عليه هذا الموسم المدرب يوليان شوستر بدلا من كريستيان شتراي، بثلاثية تناوب عليها المدافع لوكاس كوبلر (26 و61) والياباني ريتسو دوان (54).
وتصدر فرايبورج الترتيب بفارق الأهداف عن باير ليفركوزن حامل اللقب الذي انتزع فوزاً قاتلاً من مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 3-2 في افتتاح المرحلة، وذلك بانتظار بقية المباريات.
وبخلاف شتوتجارت، كانت بداية لايبزج ناجحة بفوزه على ضيفه بوخوم 1-0، سجله في الدقيقة 59 البديل النرويجي أنتونيو نوسا الوافد الجديد هذا الصيف لتعويض رحيل الإسباني داني أولمو المتوّج مع «لا روخا» بكأس أوروبا 2024 إلى برشلونة.
وسجل ابن الـ19 عاما والقادم من كلوب بروج البلجيكي مقابل 22 مليون يورو هدف النقاط الثلاث من لمسته الثانية للكرة، وبعد 4 دقائق من دخوله إلى أرض الملعب بتغيير ناجح من المدرب ماركو روزه.
وخاض لايبزج، المتوّج بكأس ألمانيا مرتين في المواسم الثلاثة الأخيرة، الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه وقائده المجري ويلي أوربان (85).
ويحلّ لايبزج السبت المقبل ضيفا على ليفركوزن، آملاً في الحاق به خسارته الأولى في «البوندسليجا»، بعد 35 مباراة توالياً لم يذق فيها طعم الهزيمة.
وتفادى بوخوم في الموسم الماضي الهبوط إلى الدرجة الثانية بخوضه ملحقا أمام فورتونا دوسلدورف حسمه لصالحه بركلات الترجيح، بعدما خسر على أرضه 0-3 وفاز بالنتيجة ذاتها إياباً خارج معقله.
وانتزع أونيون برلين نقطة ثمينة بتعادله مع مضيفه ماينز 1-1، بعدما سجل البديل السلوفاكي لازلو بينتش هدف التعادل من تسديدة صاروخية في الدقيقة 74، ردا على هدف السبق من نديم أميري.
وتفادى أونيون برلين بشق الأنفس الهبوط إلى الدرجة الثانية الموسم المنصرم بعدما خاض مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الذي سبقه.
وقاد المهاجم المخضرم الكرواتي أندري كراماريتش فريقه هوفنهايم للفوز على ضيفه الصاعد للمرة الاولى في تاريخه إلى النخبة هولشتاين كيل 3-2.
سجل كراماريتش (33 عاما) أهدافه في الدقائق 6 من ركلة جزاء و37 و87، وللخاسر السويدي ألكسندر بيرهاردسون (63) والياباني شوتو ماشينو (89).
وأكمل هولشتاين اللقاء بعشرة لاعبين، إثر طرد أندو كيلاتي ببطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 82.
وتعادل أوجسبورج مع ضيفه فيردر بريمن 2-2، سجل لاوجسبورج الكوسوفي إلفيس ركسبيكاج (16) والفرنسي سامويل إسيندي (35) ولبريمن فيليكس أجو (12) والبديل جاستين نيينما (58).
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني شتوتجارت فرايبورج لايبزج بايرن ميونيخ باير ليفركوزن

إقرأ أيضاً:

شاهد .. مقطع الفيديو الذي دفع الحوثيين للإيقاع بالناشطة سمية العاضي وتوريطها بجريمة القتل

شاهد .. مقطع الفيديو الذي دفع الحوثيين للإيقاع بالناشطة سمية العاضي وتوريطها بجريمة القتل

مقالات مشابهة

  • ما حكم الزوج الذي لا ينفق على أسرته؟.. (فيديو)
  • كيف يخدع الآيس كريم أدمغتنا ومن الذي اخترعه؟
  • شاهد .. مقطع الفيديو الذي دفع الحوثيين للإيقاع بالناشطة سمية العاضي وتوريطها بجريمة القتل
  • السلطات اليابانية: لا توجد تقارير عن أضرار ناجمة عن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية
  • عودة الثلاثي الدولي لتدريبات الوحدة
  • البيض: بعد 4 أيام من البحث.. العثور على جثة الشخص الذي جرفه واد دميرينة ببوسمغون
  • نجم بايرن ليفركوزن على ردار ثلاثة أندية
  • الثلاثي الدولي ينضم لفريق بيراميدز قبل السفر لرواندا
  • ظهور أول سيارات ”كهربائية” بصنعاء يثير ضجة واسعة في الوقت الذي الكهرباء منقطعة منذ سنوات!
  • هواوي تطرح أول هاتف في العالم قابل للطي الثلاثي