كان مانشستر سيتي حامل اللقب أمام نزهة السبت في ظهوره الأول على ملعبه، وذلك بفوزه الكبير على العائد إيبسويتش تاون 4-1 بفضل ثلاثية للنروجي إرلينغ هالاند، فيما تلقى جاره مانشستر يونايتد هزيمة قاتلة على يد مضيفه برايتون 1-2 السبت في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

بوجود العائد من برشلونة الإسباني لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان على مقاعد البدلاء وغياب الإسباني رودري وفيل فودن بسبب الإصابة، احتفل سيتي، الفائز افتتاحا خارج الديار على تشلسي 2-0، أمام جماهيره بكأس الدوري الممتاز الذي أحرزه للمرة الرابعة تواليا، ودرع المجتمع في ظهوره الأول للموسم على "استاد الاتحاد".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. بيدرو يقود برايتون لفوز مثير على مان يونايتد بالدوري الإنجليزيlist 2 of 2غوندوغان رسميا لاعبا للسيتي: برشلونة يعاني من ظروف صعبةend of list

ودخل سيتي مرشحا فوق العادة لفوز ثان للموسم وذلك على حساب فريق يواجهه للمرة الأولى في دوري الأضواء منذ خسارته أمامه 1-2 في مايو/أيار 2001.

وكانت  مباراة السبت الأولى على الإطلاق بين الفريقين منذ يناير/كانون الثاني 2002 حين فاز سيتي خارج الديار 4-1 في مسابقة الكأس.

وكما كان متوقعا، فرض سيتي سيطرته تماما منذ البداية لكن الضيف فاجأه في الدقيقة السابعة حين انطلق بهجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة بينية متقنة من بن جونسون إلى الإيرلندي سامي سموديتش، لينفرد بالحارس البرازيلي إدرسون الذي أخطأ في صد الكرة فواصلت طريقها نحو الشباك.

وكان هذا الهدف بمثابة إيقاظ العملاق، إذ سرعان ما رد سيتي بثلاثة أهداف، أولها من ركلة جزاء احتسبت بعد الاحتكام إلى "في أيه آر" نتيجة خطأ من ليف ديفيس على الوافد الجديد البرازيلي سافينيو، فانبرى لها هالاند بنجاح (12).

ثم أخطأ الحارس الكوسوفي أريجانيت موريتش في التعامل مع الكرة تحت ضغط من سافينيو، مانحا فريقه السابق فرصة تسجيل الهدف الثاني عبر البلجيكي كيفن دي بروين (14).

وبتمريرة رائعة من دي بروين في ظهر الدفاع، كسر هالاند مصيدة التسلل وتخطى موريتش بحنكة قبل أن يسدد في الشباك الخالية (16).

وكان بإمكان سيتي تسجيل هدفين آخرين قبل الوصول إلى الدقيقة 30 لولا تدخل العارضة لصد تسديدة من مسافة قريبة لريكو لويس (28) وأخرى رائعة من خارج المنطقة لدي بروين (29).

غوندوغان يرد التحية لجماهير سيتي (غيتي)

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم استهل سيتي الثاني بضربة بعدما خسر جهود لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش بسبب الإصابة، ثم زج غوارديولا بغوندوغان بصحبة جاك غريليش في الدقائق العشرين الأخيرة وسط ترحيب حار من الجمهور باللاعب الذي عاد إلى "سيتيزينس" بعد موسم واحد فقط في برشلونة.

لكن شيئا لم يتغير رغم هيمنة سيتي، لتبقى النتيجة على حالها حتى الدقيقة 88 حين أكمل هالاند ثلاثيته بتسديدة من خارج المنطقة، رافعا رصيده إلى 4 أهداف في مباراتين.

آثار الخسارة في الوقت القاتل ظاهرة على لاعبي مانشستر يونايتد (رويترز) سقوط قاتل ليونايتد

وقاد البرازيلي جواو بيدرو فريقه برايتون إلى الفوز الثاني تواليا وجاء على ضيفه يونايتد 2-1 في الوقت القاتل.

افتتح داني ويلبيك التسجيل لبرايتون في مرمى فريقه السابق (32) وعادل العاجي أماد ديالو ليونايتد (60)، قبل أن يخطف بيدرو النقاط الثلاث (90+5).

ورفع برايتون رصيده إلى ست نقاط بعد فوزه على مضيفه إيفرتون 3-0 في المرحلة الأولى، فيما تلقى يونايتد الخسارة الأولى بعد الفوز على فولهام 1-0.

وبعدما تبادل الفريقان تهديد المرمى في بداية اللقاء، تمكن ويلبيك الذي دافع عن ألوان يونايتد من 2008 حتى 2014، التسجيل إثر تمريرة من الياباني كاورو ميتوما وسط تغطية سيئة من الدفاع (32).

ورغم محاولات يونايتد، فشل فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ في إدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ثم أدرك ديالو التعادل في الشوط الثاني حين انطلق على الجهة اليمنى بعد تمريرة من المغربي نصير المزراوي، فدخل منطقة الجزاء وراوغ لاعبا ثم سدد فارتدت الكرة من الدفاع إلى الشباك (60).

واعتقد لاعبو يونايتد أنهم تقدّموا بالنتيجة حين لعب البرتغالي برونو فرنانديش عرضية تابعها البديل الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو باتجاه المرمى، لكن زميله البديل الآخر الهولندي جوشوا سيركسي الذي كان في موقف تسلل، لمسها قبل أن تقطع خط المرمى، فألغى الحكم الهدف بعد العودة إلى "في ايه آر" (70).

وحاول الأسكتلندي سكوت ماكتوميناي منح يونايتد التقدم بتسديدة من على مشارف المنطقة التقطها الحارس (90).

وفي حين كانت المباراة تتجه إلى التعادل، خطف بيدرو الفوز برأسية متابعا عرضية البديل العاجي سيمون أدينغرا بعد خمس دقائق على دخوله (90+5).

توتنهام يهزم إيفرتون

وبعد تعثره افتتاحا خارج الديار بتعادله مع العائد ليستر 1-1، حقق توتنهام بداية جيدة على أرضه وألحق بإيفرتون الهزيمة الثانية في مستهل الموسم بالفوز عليه برباعية نظيفة للمالي إيف بيسوما من خارج المنطقة (14) والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (25 و78) والأرجنتيني كريستيان روميرو (71).

وحقق وست هام فوزه الأول في ملعب جاره اللندني كريستال بالاس منذ تشرين الأول/أكتوبر 2016 بتغلبه عليه 2-0، فيما فاز نوتنغهام على مضيفه ساوثمبتون 1-0 وفولهام على ضيفه ليستر سيتي 2-1.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

اتفاقية ثلاثية بين حكومة المملكة و”اليونسكو” ومركز (ICAIRE) باعتماد المركز ضمن الفئة الثانية (C2C) بالرياض تحت رعاية اليونسكو

المناطق_واس

أبرمت حكومة المملكة العربية السعودية اليوم اتفاقية ثلاثية مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، والمركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) تم على ضوئها اعتماد المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) مركزاً من الفئة الثانية (C2C) تحت رعاية منظمة “اليونسكو”.

 

أخبار قد تهمك تعاون بين “سدايا” و”كلاودسبوت” لتنفيذ خدمات سحابية تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء 11 سبتمبر 2024 - 10:59 مساءً أمانة منطقة الباحة تنفذ 11 مشروعاً للإسكان وتوقع 24 اتفاقية للأسر الأشد حاجة للسكن خلال الأربع سنوات الماضية 11 سبتمبر 2024 - 10:56 مساءً

وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة المملكة معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” رئيس مجلس إدارة المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، والمدير العام لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي، وذلك خلال أعمال اليوم الأول للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة التي انطلقت اليوم في الرياض.

 

 

ووفقاً للاتفاقية، يقدم المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) أبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، ويعامل بصفته مركزًا دوليًّا تحت رعاية “اليونسكو” ليدعم هذا التصنيف الدور المحوري للمملكة العربية السعودية في تعزيز التعاون الدولي والإقليمي في سياسات وأخلاقيات وأبحاث الذكاء الاصطناعي.

 

 

وينص الاتفاق على أن يواصل المركز تنفيذ المبادرات الإقليمية والعالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك دعم أبحاث وتطوير الذكاء الاصطناعي، وتعزيز الوعي والتواصل حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وتنسيق التعاون في تطوير السياسات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، ودعم جهود بناء القدرات في هذا المجال.

 

 

ويؤكد هذا التصنيف التزام المملكة بدعم مهمة المنظمة العالمية في تسخير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية جمعًا، مع التركيز بشكل خاص على الدول النامية، مما يعزز دور المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

 

 

يذكر أن تعيين المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) كمركز من الفئة الثانية (C2C) من قبل اليونسكو، حيث صدر قرار مجلس الوزراء في تاريخ 25 يوليو 2023 الموافق 7 محرم 1445 هـ بالموافقة على إنشاء المركز في مدينة الرياض، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 سبتمبر 2024 - 10:58 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 9:51 مساءًبشرى لمرضى السكري.. يمكن تناول جرعة الأنسولين مرة واحدة كل أسبوع أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 3:28 مساءًماذا يحدث لجسمك حال الاستحمام بالماء الساخن بعد الأكل مباشرة؟ منوعات11 سبتمبر 2024 - 11:47 صباحًاأدلة تشير لوجود محيطات على المريخ أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:36 صباحًاملياردير يسير في الفضاء بالتعاون مع «سبيس إكس» أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:33 صباحًاأستراليا تمنع الأطفال من مواقع التواصل11 سبتمبر 2024 - 9:51 مساءًبشرى لمرضى السكري.. يمكن تناول جرعة الأنسولين مرة واحدة كل أسبوع11 سبتمبر 2024 - 3:28 مساءًماذا يحدث لجسمك حال الاستحمام بالماء الساخن بعد الأكل مباشرة؟11 سبتمبر 2024 - 11:47 صباحًاأدلة تشير لوجود محيطات على المريخ11 سبتمبر 2024 - 11:36 صباحًاملياردير يسير في الفضاء بالتعاون مع «سبيس إكس»11 سبتمبر 2024 - 11:33 صباحًاأستراليا تمنع الأطفال من مواقع التواصل أمانة منطقة الباحة تنفذ 11 مشروعاً للإسكان وتوقع 24 اتفاقية للأسر الأشد حاجة للسكن خلال الأربع سنوات الماضية أمانة منطقة الباحة تنفذ 11 مشروعاً للإسكان وتوقع 24 اتفاقية للأسر الأشد حاجة للسكن خلال الأربع سنوات الماضية تعاون بين "سدايا" و"كلاودسبوت" لتنفيذ خدمات سحابية تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء تعاون بين "سدايا" و"كلاودسبوت" لتنفيذ خدمات سحابية تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أتربة وسقوط أمطار.. حالة الطقس اليوم في جميع محافظات الجمهورية
  • ملحن فرقة Oasis يتولى تصميم الطقم الرابع لمانشستر سيتي
  • اندلاع معارك عنيفة عقب هجوم حوثي مباغت جنوبي اليمن وسقوط قتلى وجرحى
  • صور لـ زينة أعلى حصان بعد تعاقدها مع محمد سعد.. نزهة أم تدريبات لفيلم الدشاش؟
  • اتفاقية ثلاثية بين حكومة المملكة و”اليونسكو” ومركز (ICAIRE) باعتماد المركز ضمن الفئة الثانية (C2C) بالرياض تحت رعاية اليونسكو
  • المغربي عمر برادة الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد يتعهد بإعادة النادي إلى قمة الكرة الأوربية
  • تطور صناعه الافلام وسقوط الاقنعه في حرب الخرطوم
  • كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»
  • الخضر ينهون الشوط الأول متفوقين أمام ليبيريا بثنائية نظيفة
  • تريزيجيه يضيف الهدف الثاني لـ منتخب مصر ضد بوتسوانا «فيديو»