دبي: «الخليج»
تمكين المرأة والمساهمة في رفع المستوى الاقتصادي للأسر المواطنة، والارتقاء بجودة حياتها، أحد أهم الأهداف التي تحرص وزارة تنمية المجتمع، على تحقيق استدامتها، بما تطلقه من مبادرات ومشاريع، تعزز قدراتها وتمكّنها من أداء دورها.
ويأتي مشروع «971 من المجتمع»، ليكون منصة تستقطب أصحاب الحرف والمهارات والمواهب، الذين يتطلعون إلى إطلاق مشاريعهم الخاصة، محلّقين بها إلى عالم ريادة الأعمال، بمنتجات عصرية فيها من مزيج ونكهة الماضي.


شغف كبير
حمامة الفلاسي التي درست بكالوريوس نظم معلومات، واحدة من بين كثير من الإماراتيات اللاتي سعين إلى تحقيق أحلامهنّ، وتطوير ذواتهنّ، لتقديم الأفضل فيما يحببن منذ سنوات، حتى أصبح لديها علامتها التجارية الخاصة بها. 
وشغفها بصناعة المخبوزات والحلويات، جعلها تسعى بقوة أن يكون لها مشروعها «كليا بايتس».
وتحدثت عن قصة إطلاق مشروعها، بأنه كان لديها شغف الربط بين الحاضر والماضي الجميل، ولذلك أرادت له أن يحمل هذا الطابع، ما دعاها إلى سؤال جدة زوجها، عما كانوا يأكلونه، ويشبه مخبوزات «البيتي فور»، منتجها الرئيسي. فأخبرتها بأنها كانت تنتقّل بين ضفتي «بر دبي»، و«ديرة»، لتصل إلى الخبازين على ضفاف خور دبي، لتشتري منهم ما يشبه حلوى «البيتي الفور» في طعمها الحلو وقوامها الهشّ، وكان يسمى آنذاك ب«كليا»، ومن هنا اختارت لمشروعها هذا الاسم.
نجاح مهم
وأوضحت حمامة، بأنها بدأت مشروعها، منذ نحو 10 سنوات، في مطبخها المنزلي، حيث نالت منتجاتها استحسان الجميع، ما جعل الأهل والأصدقاء يشجعونها للحصول على عضوية مشروع «971 من المجتمع» أحد مشاريع الوزارة الداعمة للمشاريع الإماراتية، حيث استطاعت المشاركة في جناحه، ضمن الدورة الماضية 2023/ 2024 في القرية العالمية.
وأكدت أنها تلقّت دعماً وتسهيلات نوعية لتطوير مشروعها، وانعكس ذلك على نموّ تجارتها وعلامتها، وارتفاع أعداد زبائنها وعائداتها المادية بصورة لافتة، مقارنة بالأعوام الماضية، وساعدها ذلك في استثمار هذا العائد، لتطوير الأجهزة المستخدمة والارتقاء بجودة منتجاتها.
وذكرت أنها تطمح حالياً، إلى تطوير مشروعها والخروج من مظلة المشاريع المنزلية، وجعله مطبخاً مركزياً متخصصاً في الحلويات والمخبوزات بنكهات مطورة، تتمتع بأصالة الماضي وتطور الحاضر. مؤكدة أنها بذلك تحقق رؤية وزارة تنمية المجتمع، بتوفير بيئة مستدامة لمشاريع الأسر المنتجة الإماراتية، وتمكينها وتطويرها، لوضع بصمتها في اقتصاد الدولة، وتعزيز أهمية المنتج المحلي.
وحثت حمامة الشباب الراغبين في بدء مشاريعهم الخاصة، على الاجتهاد والبحث عن متطلّبات السوق والمنتجات الأكثر طلباً، قبل البدء بتنفيذ أي فكرة، ووضع خطة عمل واضحة بالأهداف والاستراتيجيات والتوقعات المالية، مع أهمية البدء بمشروع ذات ميزانية معقولة، لضمان البقاء والاستمرارية مع التطوير الدوري للمشروع، والتواصل مع الجهات الداعمة، للاستفادة من المزايا والتسهيلات للمشاريع الوطنية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة تنمية المجتمع تمكين المرأة الحلويات

إقرأ أيضاً:

محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة".

أمر الإحالة 

كشف أمر الإحالة في القضية رقم ٦٢٤٣ لسنة ٢٠٢٣ جنايات القطامية والمقيدة برقم ٢٦٢٣ لسنة ٢٠٢٣ على القاهرة الجديدة، أن المتهمين قاموا بتأجير شقة سكنية، وحازوا وأحرزوا بقصد التصنيع الترامادول المخدر، بريجابالين "مدرج بجدول المخدرات" في القطامية.

وكشف مجري التحريات في أمر الإحالة، أنه تلقى معلومة أكدتها تحرياته بتصنيع المتهمين الأول والثاني للمواد المخدرة والاتجار فيها فاستصدر إذنا من النيابة العامة، ونفاذا له انتقل وبرفقته الشاهدين الثاني والثالث المحل إقامة المتهم الأول، وتمكن من ضبطه أسفل مسكنه وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ نقدي وهاتف محمول وبتفتيش سيارته عثر بداخلها على عشرة شرائط تحوي مائة قرص لعقار الترامادول المخدر وحقيبة تحوي مبلغا نقديا من العملات المصرية والأجنبية، وعلى إثر ذلك اصطحب المتهم الأول للمصنع المأذون بتفتيشه فعثر بداخله على عدة شرائط بإجمالي عدد أربعمائة وثلاثة و60 قرصا الذات المخدر والعديد من ماكينة تعبئة وتغليف وتصنيع وكبس الأقراص والكبسولات وكيس أبيض اللون يحوي كمية كبيرة من مسحوق وأقراص العقار البريجابالين وكمية كبيرة من الأقراص والكبسولات مجهولة المصدر.

وأوضح ضابط التحريات، أنه أثناء تفتيشه للطابق الثاني أبصر المتهمين حال قيامهم بتصنيع المواد المخدرة، فضبطهم وبتفتيشهم عثر بحوزة كل منهم علي هاتف محمول ومبلغ نقدي، كما عثر أسفل المصنع على سيارة مملوكة للمتهم الثالث وبمواجهتهم أقروا بإحرازه وحيازته للمواد المخدرة والمواد الخام بقصد التصنيع والاتجار مع المتهم الثاني والمعدات والماكينات يستخدمونها في تصنيع المواد والعقاقير المخدرة والعقاقير المغشوشة وتعبئة وتغليف المواد المخدرة والمنافع النقدية حصيلته، والهواتف للتواصل بعملائهم والسيارتين لترويح تلك المواد المخدرة.

وثبت بمعاينة النيابة العامة للمصنع محل الواقعة وجود مواد أولية وخام ومعدات تستخدم في تصنيع المواد المخدرة وكمية كبيرة من أقراص وكبسولات مجهولة المصدر ثبت بمعاينة النيابة العامة السيارة المتهم الأول استقرار حرز الأقراص المخدرة بداخلها.

وفى سياق اخر فقد أصدرت الدائرة الثالثة إرهاب، قرارا بتأجيل محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش قنا" إلى جلسة ١٥ أكتوبر لسماع أقوال الشهود.

مقالات مشابهة

  • المؤرخ حمزة علي لقمان الفعل المعمّد بروح الإنتماء
  • دنيا عبدالعزيز تحيي ذكرى وفاة والدتها: «الماضي هو اللي مصبرنا على الحاضر»
  • «أصغر علبة حلاوة».. «عائلة زيزى» تبدع: «سمسمية وحمصية» بحجم كف اليد
  • في وثائقي «سيرة الفن».. كواليس عودة عيد الفن والاهتمام بالفنانين بعد 2014
  • "نقل الكهرباء" توقع عقد تصنيع السلك الأرضي لمحطات محولات الروافع - توشكي 5
  • رئيس نقل الكهرباء توقع عقد تصنيع السلك الأرضي لمحطات محولات الروافع - توشكي 5
  • محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"
  • عبدالمنعم عمايري يثير الجدل بتصريحات عن أمل عرفة
  • الصيد والبحر في الشارقة.. ذكريات خالدة تروي قصص الحاضر وشغف الماضي
  • الخميس.. «غايا» تطلق مشروعها الإبداعي في احتفالية بالهناجر