تعهدت كوريا الشمالية، اليوم السبت، بتعزيز قدراتها النووية ردا على تقرير أفاد بأن الولايات المتحدة قامت بمراجعة خطتها الاستراتيجية النووية.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن بيونغ يانغ ستقوم بـ"تعزيز قوتها الاستراتيجية بكل الطرق للسيطرة على كافة أشكال التحديات الأمنية التي قد تنتج عن خطة واشطن المعدلة والقضاء عليها".


وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" هذا الأسبوع أن خطة أميركية، وافق عليها الرئيس جو بايدن في مارس الماضي، تقضي بالاستعداد لمواجهات نووية منسقة محتملة مع دول عدة بينها كوريا الشمالية.
وأضافت أن الخطة السرية جدا تعيد توجيه استراتيجية الردع الأميركية.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن كوريا الشمالية تعهدت بالمضي قدما في بناء قوة نووية كافية وموثوقة بما يكفي للدفاع بحزم عن سيادتها.
وكانت كوريا الشمالية أعلنت نفسها قوة نووية "لا رجعة فيها".

أخبار ذات صلة أميركا وكوريا الجنوبية تجريان مناورات عسكرية بوتين يتعهد بمساعدة كوريا الشمالية بعد الفيضانات المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية أسلحة نووية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

آخر تصريحات زعيم كوريا الشمالية بشأن النووي.. هل سيواجه أمريكا؟

أفادت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، بتعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بمضاعفة الجهود لجعل قوته النووية جاهزة تمامًا لقتال الولايات المتحدة وحلفائها، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»؛ إذ جاءت هذه التصريحات بعد أن كشفت كوريا الشمالية عن منصة جديدة مصممة على الأرجح لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات أكثر قوة تستهدف البر الرئيسي للولايات المتحدة.

«كيم» وقرب انتخابات أمريكا

وأعلن زعيم كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، تعهدات مشابهة لكن تهديده الأحدث يأتي فيما يعتقد خبراء بالخارج أن كيم سيجري اختبارات مستفزة على أسلحة قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية، نوفمبر المقبل.

في الأيام الأخيرة، استأنفت كوريا الشمالية أيضًا إطلاق البالونات التي تحمل قمامة نحو كوريا الجنوبية.

هل كوريا الشمالية تواجه خطر؟ 

في خطاب بذكرى تأسيس حكومته السادسة والسبعين، أمس الاثنين، قال كيم إن بلاده تواجه خطرًا كبيرًا، بسبب ما وصفه بالتوسع المتهور للكتلة العسكرية الإقليمية بقيادة الولايات المتحدة، التي تتطور الآن إلى واحدة مبنية على القوات النووية.

وأضاف أن مثل هذا التطور يدفع كوريا الشمالية لتعزيز قدرتها العسكرية، وفقًا لوكالة الأنباء الكورية المركزية، متابعا: «ستضاعف إجراءاتها وجهودها لتجعل القوات المسلحة للدولة كافة، منها القوة النووية مستعدة بالكامل للقتال».

وتحتج كوريا الشمالية على توقيع اتفاقية دفاع جديدة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، يوليو، وتهدف لدمج الأسلحة النووية الأمريكية والأسلحة التقليدية لكوريا الجنوبية للتأقلم مع تطور التهديدات النووية من كوريا الشمالية. 

مقالات مشابهة

  • لأول مرة..كوريا الشمالية تعرض صور لموقع تخصيب اليورانيوم المحظور
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شخص برصاص قوات الإحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتجهيز قوته النووية لمواجهة أميركا
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة الترسانة النووية بشكل مطرد
  • آخر تصريحات زعيم كوريا الشمالية بشأن النووي.. هل سيواجه أمريكا؟
  • كوريا الشمالية..أون يتعهد بتجهيز قواته النووية لمواجهة أمريكا
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة كبيرة في عدد الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة قوة بلاده النووية.. حذر من تهديد خطير
  • كوريا الشمالية تسعى إلى زيادة هائلة في الأسلحة النووية
  • كوريا الشمالية تعلن عن سلاح جديد وكيم يتعهد بتعزيز قدرات البلاد النووية