وجَّه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسرعة تخصيص أماكن داخل المجمعات الاستهلاكية لعرض الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة بالتعاون مع شعبة الخضروات والفاكهة.

اتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشعبة الخضروات

وفي سياق متصل، أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذا الاتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية مع شعبة الخضروات والفاكهة يأتي في إطار مبادرات تخفيض أسعار السلع المختلفة التي تتبناها الوزارة خلال الفترة الحالية للعمل على ضبط الأسعار والأسواق.

 

توفير أماكن لعرض الخضروات والفاكهة

ومن جهة أخرى، وجَّه الدكتور الوزير الشركة القابضة بسرعة توفير أماكن لعرض الخضروات والفاكهة بكل المجمعات الاستهلاكية المناسبة والمجهزة لذلك لصالح الشعبة لطرحها بأسعار مناسبة. 

وأكد الدكتور الوزير أن هذه المبادرات والتي تتبناها الوزارة سيشعر المواطن بأثرها في القريب العاجل، حيث تم الاتفاق مع شعبة الخضروات والفاكهة على تنفيذ هذا الاتفاق خلال الأسبوع الجاري بما يساهم في تقليل حلقات التداول والتكاليف الإضافية، بحيث يتم عرض الخضروات والفاكهة مباشرة من أسواق الجملة داخل المجمعات الاستهلاكية بما ينعكس على أسعار السلع للمستهلك النهائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السلع أسعار مخفضة أسواق الجملة التموين والتجارة الداخلية الخضروات والفاكهة الشركة القابضة للصناعات الغذائية الخضروات والفاکهة الشرکة القابضة

إقرأ أيضاً:

تطوير المجمعات الاستهلاكية في «التموين».. شاشات عرض وأسعار مخفضة

تُطَور وزارة التموين والتجارة الداخلية مجمعاتها الاستهلاكية، باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا أثناء عمليات التطوير، وإدخال شاشات عرض السلع، لما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المُقدمة للمواطنين سواء على بطاقات التموين أو سلع حرة من خلال المجمعات الاستهلاكية المنتشرة بكل محافظات الجمهورية.

أساليب عرض حديثة وكميات كبيرة من السلع

وتستمر الوزارة في تطوير المجمعات الاستهلاكية بالتعاون مع القطاع الخاص لمواكبة أساليب العرض الحديثة، لأهميتها الكبيرة في طرح السلع بأسعار مخفضة والعمل على ضبط الأسواق من خلال طرح كميات كبيرة من السلع بأسعار منضبطة.

تطوير مئات الفرع بأنحاء الجمهورية

وكانت وزارة التموين، أعلنت تطوير ورفع كفاءة 574 من فروع المجمعات الاستهلاكية حتى عام 2023، موضحة أنّ إجمالي التكلفة بلغ 335.4 مليون جنيه. 

وفي السياق ذاته، اجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين، برؤساء قطاعات الشركات المختلفة بـ«القابضة للصناعات الغذائية» لبحث كيفية تطويرها، واطلع على خطط التطوير للشركات والمصانع وتحديث خطوط الإنتاج، مشددًا على ضرورة وضع مخطط زمني سريع للانتهاء من خطط تطوير الشركات، كما يلي.

- شركات الزيوت وعددها 6 شركات يتبعها 20 مصنعا.

- شركات السكر وعددها 5 شركات ويتبعها 25 مصنعا.

- 10 شركات مطاحن ومخابز.

- 8 شركات مضارب.

-5 شركات للجملة والمجمعات.

- شركتان للصناعات الغذائية.

- 6 شركات بأنشطة مرتبطة بالصناعات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يوجه بتخصيص منح دراسية لخريجي «محمد بن راشد لإعداد القادة»
  • الطماطم بـ15 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • وزير قطاع الأعمال يوجه بإنجاز مشروعات التطوير والالتزام بالتصنيع الجيد
  • أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق اليوم 11 سبتمبر.. ارتفاعات ملحوظة وسط تغيرات موسمية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء في سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • وزير التموين يوجه بسرعة البت في طلبات المواطنين وأصحاب المنشآت التموينية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في الأسواق
  • تطوير المجمعات الاستهلاكية في «التموين».. شاشات عرض وأسعار مخفضة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024