أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، أن المواطن سيشعر في القريب العاجل بأثر مبادرات تخصيص أماكن داخل المجمعات الاستهلاكية لعرض الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة، والتي تتبناها الوزارة.

وقال وزير التموين إنه تم الاتفاق مع شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية على تنفيذ هذا الاتفاق خلال الأسبوع الجاري بما يساهم في تقليل حلقات التداول والتكاليف الإضافية، بحيث يتم عرض الخضروات والفاكهة مباشرًة من أسواق الجملة داخل المجمعات الاستهلاكية بما ينعكس على أسعار السلع للمستهلك النهائي.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسرعة تخصيص أماكن داخل المجمعات الاستهلاكية لعرض الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة بالتعاون مع شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية.

وفي سياق متصل.. أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن هذا الاتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية مع شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية يأتي في إطار مبادرات تخفيض أسعار السلع المختلفة التي تتبناها الوزارة خلال الفترة الحالية للعمل على ضبط الأسعار والأسواق.

من جهة أخرى، وجه وزير التموين الشركة القابضة بسرعة توفير أماكن لعرض الخضروات والفاكهة بكافة المجمعات الاستهلاكية المناسبة والمجهزة لذلك لصالح الشعبة لطرحها بأسعار مناسبة.

اقرأ أيضاًاستمرار صرف السلع التموينية لـ شهر أغسطس 2024

شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. والأوراق المطلوبة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التموين الغرفة التجارية أسعار الخضروات والفاكهة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية المجمعات الاستهلاکیة وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق اليوم 11 سبتمبر.. ارتفاعات ملحوظة وسط تغيرات موسمية

شهدت أسواق أسوان اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 تباينًا ملحوظًا في أسعار الخضروات والفاكهة، حيث سجلت بعض الأصناف ارتفاعات واضحة مقارنة بالأسابيع الماضية، مما يعكس التأثير المستمر للتغيرات الموسمية والظروف المناخية على الأسواق.

ارتفاع أسعار الخضروات في أسواق أسوان

تباينت أسعار الخضروات بشكل ملحوظ في أسواق أسوان، حيث سجل سعر كيلو الطماطم 25 جنيهًا، بينما بلغ سعر البطاطس للتَحمير أيضًا 25 جنيهًا للكيلو، كما وصل سعر البصل الأحمر إلى 15 جنيهًا للكيلو.  
وفيما يتعلق بالفلفل الأخضر الحشو، بلغ سعره 25 جنيهًا للكيلو، بينما سجل الفلفل الأخضر البلدي 20 جنيهًا للكيلو، والباذنجان الأبيض الحشو 25 جنيهًا للكيلو، والباذنجان الأسود "عروس" 20 جنيهًا للكيلو.

الخضروات الورقية والخضرة

سجلت الكوسة ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار حيث وصلت إلى 40 جنيهًا للكيلو، بينما بلغ سعر الجزر 25 جنيهًا للكيلو، وسجلت الملوخية 20 جنيهًا للكيلو، في حين بلغ سعر ربطة الخضرة أو الجرجير 5 جنيهات للربطة، والبصل الأخضر وصل إلى 15 جنيهًا لربطتين، أما الشطة البلدي فاستقرت عند 20 جنيهًا للكيلو.

أسعار الفاكهة في أسواق أسوان

أما بالنسبة للفاكهة، فقد سجل العنب البناتي ارتفاعًا ملحوظًا ليصل إلى 50 جنيهًا للكيلو، بينما بلغت أسعار الجوافة 40 جنيهًا للكيلو، والتفاح الأخضر 60 جنيهًا للكيلو. كما تراوحت أسعار المانجو بأنواعها بين 30 و50 جنيهًا للكيلو، وسجل البلح البرحي 40 جنيهًا للكيلو، بينما استقر سعر الموز عند 20 جنيهًا للكيلو، وسجل التين 40 جنيهًا للكيلو.

عوامل تؤثر على الأسعار

تشهد أسواق أسوان حالة من التذبذب في أسعار الخضروات والفاكهة، يعود ذلك بشكل رئيسي إلى تأثيرات الطقس والتغيرات الموسمية، بالإضافة إلى تكاليف النقل والتخزين، والتي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد أسعار المنتجات الطازجة. 

تتزايد التحديات التي تواجه المزارعين في ظل الظروف المناخية القاسية التي تؤثر على جودة وكميات المحصول، مما ينعكس بدوره على الأسعار في الأسواق المحلية.

نظرة مستقبلية على السوق

من المتوقع أن تشهد الأسعار استقرارًا نسبيًا مع دخول فصل الخريف وتوافر محاصيل جديدة في الأسواق، مما قد يسهم في توازن العرض والطلب، وتخفيف الضغط على ميزانيات الأسر في أسوان، خاصة مع بدء مواسم جديدة للخضروات والفاكهة القادمة من مناطق إنتاجية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • الطماطم بـ15 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • افتتاح ثالث فروع "المجمعات الاستهلاكية " في "ابني بيتك 4" بحدائق أكتوبر
  • محافظ القاهرة: تخصيص أماكن للعب والترفيه وخلق حياة ثقافية في الأسمرات
  • أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق اليوم 11 سبتمبر.. ارتفاعات ملحوظة وسط تغيرات موسمية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء في سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في الأسواق
  • تطوير المجمعات الاستهلاكية في «التموين».. شاشات عرض وأسعار مخفضة
  • وزير الزراعة يوجه القطاعات الإنتاجية بالتوسع في ضخ السلع بأسعار مخفضة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024