الوطن:
2024-09-13@03:48:31 GMT

الكشف على 3200 مريض في قافلة طبية بالشرقية

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

الكشف على 3200 مريض في قافلة طبية بالشرقية

أعلنت مديرية الصحة بالشرقية، بإشراف الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تنفيذ قافلة طبية علاجية شاملة بقرية عرب درويش بمركز ومدينة فاقوس.

القافلة الطبية استمرت لمدة يومان

وأوضحت مديرية الصحة في بيان، أن القافلة الطبية استمرت لمدة يومين، وهي السادسة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة»، حيث اتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

القافلة الطبية  اشتملت القافلة على عدد 11 عيادة

وأشارت إلى أن القافلة الطبية  اشتملت على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهي: «الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان»، منها عيادتين للأطفال.

وأجريت الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، ونجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 3208 مرضى من أهالي القرية، وصرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 28 حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من جرى تقديم الخدمات الطبية لهم 17310 مريضا، وتحويل 113 حالة للمستشفيات خلال الـ6 قوافل ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

وشهدت القافلة أيضًا عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية قافلة طبية الصحة علاج القافلة الطبیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة للأمم المتحدة بحجة وجود مشتبه بهم (فيديو)

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا تلفزيونيا بعنوان «الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة تابعة للأمم المتحدة.. بحجة وجود مشتبه بهم داخلها».

الشبهات تحكم قرارات الاحتلال

وذكر التقرير، أن الشبهات هي ما يحكم قرارات جيش الاحتلال، وليس مهما لديه ما يترتب عليها من تجويع أو قتل ما دام الضحايا فلسطينيون، مشيرا إلى أنه بدعوى وجود مشتبه بهم داخلها أوقف الجيش الإسرائيلي قافلة تابعة للأمم المتحدة شمال مدينة غزة، ولتبرير هذا الإيقاف قال إن معلومات استخباراتية تفيد بوجود عدد من الفلسطينيين مشتبه بهم داخل القافلة، لافتا إلى أن تلك القافلة لم تكن تحمل تطعيمات ضد مرض شلل الأطفال، وأنها قافلة تبادل لأفراد من الأمم المتحدة.

«الصحة الفلسطينية»: القافلة محملة بالدواء والوقود

وبحسب التقرير، فإن رواية الاحتلال خالفتها تصريحات مسؤولي وزارة الصحة الفلسطينية، والتي أوضحت أن القافلة كانت محملة بأدوية ووقود موجهة لأغراض حملة التطعيم في شمال غزة، الأمر الذي يعوق تنفيذ الحملة.

من جانبها، أعلنت مؤسسة «أونروا» أن جيش الاحتلال اعترض القافلة تحت تهديد السلاح رغم التنسيق المسبق، مؤكدة أن الحادث يأتي ضمن سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الموظفين الأمميين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • تفاصيل الكشف على 1220 مريضًا خلال فعاليات قافلة لصحة الدقهلية برأس الخليج بشربين
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة للأمم المتحدة بحجة وجود مشتبه بهم (فيديو)
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا
  • قافلة جامعة المنيا توقع الكشف الطبي على 684 حالة بأبو قرقاص
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ