استقبل مديرعام الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي سفير جمهورية باكستان لدى البلاد مالك محمد فاروق والوفد المرافق له.

وقد استهل العتيبي حديثه بالترحيب السفير والوفد المرافق، كما أشاد بالعلاقات التاريخية القديمة جدا والمميزة بين البلدين وعلى أعلى المستويات، وأكد حرصه على بقاء هذه العلاقة الطيبة واستمرارها.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأمور المتعلقة بالعمالة بين البلدين، وأوضح العتيبي للجانب الباكستاني أن سوق العمل بالكويت يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدم سوق العمل وحاجته، كما تبذل جهود حثيثة ومستمرة لتطوير عملية استقدام العمالة الماهرة بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية للكويت. كما تمت مناقشة بعض القضايا التي تخص العمالة الباكستانية والسعي لحل المشاكل التي تواجههم بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

وأكد العتيبي على الدور الأساسي للهيئة في توفير الحماية القانونية وضمان وجود بيئة العمل المناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم بمن فيهم العمالة الباكستانية بمختلف القطاعات، كما أكد حرص الطرفين على التعاون المشترك فيما يتعلق بالعمالة الباكستانية.

بدوره، أعرب مالك محمد فاروق، عن امتنانه وشكره للكويت بشكل عام وللهيئة العامة للقوى العاملة بشكل خاص على ما تقدمه من جهود تخص قضايا القوى العاملة الباكستانية في الكويت، مشيرا الى سعيهم الدائم لتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة جميع الأطراف.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الطائف.. ضبط عمالة مخالفة بتعبئة البهارات والمكسرات في استراحة غير مرخصة

ضبطت أمانة محافظة الطائف، ممثلة في الفرق الرقابية التابعة لبلدية السيل الصغير الفرعية، عمالة وافدة تمارس نشاط تعبئة وتغليف البهارات والمكسرات داخل استراحة تقع في نطاق خدمات الفرع البلدي، وذلك في ظروف تفتقر إلى الاشتراطات الصحية اللازمة لمزاولة هذا النشاط. وقد تبين أن الموقع لا يحمل أي ترخيص بلدي نظامي يؤهله لمزاولة هذه الأنشطة التجارية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من علمية الضبط - اليوم جانب من علمية الضبط - اليوم جانب من علمية الضبط - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

إجراءات التعامل مع المخالفات

وقد أسفرت الحملة عن إغلاق الموقع وتحويل العمالة المخالفة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، كما تم التحفظ على كافة المضبوطات الموجودة في الموقع لفحصها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. يأتي ذلك ضمن جهود الأمانة لضمان عدم التلاعب في تواريخ الصلاحية للمواد الغذائية، وحظر إعادة تعبئة المنتجات منتهية الصلاحية حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين.

أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار غزيرة على العرضياتحظر بناء الهناجر.. 10 شروط لتنظيم استغلال أسطح المباني

وأكدت أمانة الطائف أنها ستطبق لائحة الجزاءات البلدية المعتمدة بحق المخالفين، مشددة على حرصها على متابعة ومراقبة الأنشطة التجارية لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية والبلدية.

ودعت الأمانة كافة المواطنين والمقيمين إلى التعاون معها من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات قد تمس صحة المستهلكين عبر الرقم الموحد للبلاغات البلدية 940. كما أكدت أن الفرق الرقابية الميدانية ستقوم بمتابعة كافة البلاغات والشكاوى واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة حيالها وفق الأنظمة والتعليمات المعتمدة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر العمالة في «البوسنة والهرسك»
  • الطائف.. ضبط عمالة مخالفة بتعبئة البهارات والمكسرات في استراحة غير مرخصة
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • وزير العمل يلتقي السفير اليوناني بالقاهرة.. ويؤكد: تنفيذ اتفاقية العمالة الموسمية الزراعية
  • 85% من العمالة الأجنبية في العراق "بلا مهارات مفيدة".. هذا ما يجنوه سنوياً
  • تزايد العمالة الأجنبية في العراق وتأثيرها على الاقتصاد المحلي
  • وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • مد ساعات العمل بمكتب بريد إدفو بأسوان حتى التاسعة مساءاً لخدمة المواطنين
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟