أكد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف أن التعاون بين وزارتي الأوقاف المصرية والسعودية ممتد إلى جوانب متعددة، مشيرا إلى أن الهدف خدمة ديننا وأوطاننا وأمتنا وتصحيح صورة الدين، وأن يصل صوتنا إلى كل عقلاء العالم وأننا نعمل معًا لصالح الإنسان.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف، الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشئون الدينية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له للمشاركة في فعاليات المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي ينطلق غدًا /الأحد/ بالقاهرة.

ورحب وزير الأوقاف بوزير الشئون الدينية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية موجهًا التحية والتقدير للمملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وكل قيادات المملكة.

من جانبه، عبر الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ عن سعادته وترحيبه بهذه الدعوة للمشاركة في هذا المؤتمر والذي سينتج عنه قرارات تخدم البشرية ككل وتحقق الأهداف المرجوة منه.

وأكد أن وزارة الشئون الدينية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية تتطلع لمزيد من التعاون مع وزارة الأوقاف المصرية فهما يسيران على نفس المسار.

برئاسة وزير الأوقاف.. تفاصيل المؤتمر الدولي الـ 35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

وزير الأوقاف: تعاون مشترك مع كازاخستان في القضايا التي تهم الإسلام والمسلمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر وزارة الأوقاف الأمة العربية الدين الإسلامي وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري وزارة الأوقاف السعودية العربیة السعودیة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر الـ16 عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكفر الشيخ

تنطلق فعاليات المؤتمر السادس عشر عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي والمناظير، والذي يُنظمه مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بمحافظة كفر الشيخ، على مدار اليوم الخميس وغداً الجمعة 12 و13 سبتمبر الجاري، بفندق «Golden gewel» بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

فعاليات المؤتمر

وفق بيان صادر عن محافظة كفر الشيخ، يناقش المؤتمر أحدث مستجدات العلاج والتشخيص والتحديات التي تواجه مرضى الكبد والجهاز الهضمي، كما تتناول كيفية التعامل مع مريض التليف الكبدي وسرطان الكبد، وأحدث المستجدات في علاج الفيروسات الكبدية، والجديد في علاج أمراض الجهاز الهضمي، كما يتضمن المؤتمر أيضاً ورش عمل لمناظير الجهاز الهضمي.

تبادل الخبرات لتعليم وتدريب شباب الأطباء

وأشار الدكتور عصام هاني، مدير مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بكفر الشيخ ورئيس المؤتمر، خلال البيان، إلى أنّ هذه المؤتمرات فرصة مهمة لالتقاء الأجيال العلمية، وتبادل الخبرات لتعليم وتدريب شباب الأطباء، للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى في المحافظة، منوهاً إلى حرص المركز على تنمية مهارات العاملين به من خلال التدريب المستمر لينعكس ذلك على المرضى الذين يتلقون العلاج بالمركز.

مقالات مشابهة

  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • نقيب الأشراف مهنئًا بالمولد النبوي: وجَّه الأمة لاستعمال العقل في مجالات الدين والدنيا
  • انطلاق المؤتمر الـ16 عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكفر الشيخ
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ هلال شاهر حميد
  • أحمد الشيخ بعد وفاة إيهاب جلال: حسبي الله ونعم الوكيل «صورة»
  • وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية
  • وزير التجارة السعودي: 8% حجم التجارة الإلكترونية بالمملكة
  • وزير الأوقاف مخاطبا الجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والمالية: نطالب بإصلاح الإختلالات ونحثّ عليه ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في ذلك
  • بهذه الكلمات.. ميرنا نور الدين تحيي ذكرى ميلاد والدها (صورة)
  • أضرحة وأولياء| دشنا تُحي ذكري مولد الشيخ جلال الدين الكندي