كشف اللواء مدحت قريطم، الخبير الأمني، أن العقوبات ما زالت بسيطة على سائقي النقل الثقيل حال تسببهم في حادث كبير على الطريق ينتج عنه إصابات ووفيات.

الرئيس البولندي: لا يزال "الناتو" يناقش إسقاط الصواريخ فوق أوكرانيا خاص| الفجر ينفرد بموقف بن رمضان النهائي من الانضمام للأهلي


وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن أنه لو نتج عن الحادث إصابات لا تزيد العقوبة عن 6 أشهر حبس.


وشدد على أنه في حال نتج عن الحادث الذي تسبب فيه سائق النقل الثقيل وفيات فإنه يواجه عقوبة الحبس حتى 3 سنوات وإذا كان يسير عكس الاتجاه يتم حبسه 7 سنوات.


وأردف اللواء مدحت قريطم، الخبير الأمني، أن الدولة حددت سير مركبات النقل الثقيل لمدة 6 ساعات في الليل فقط، وذلك للحد من حوادث الطرق.


وتمنى اللواء مدحت قريطم، الخبير الأمني، أن يكون هناك تنسيقا بين مجلس النواب ووزارة الداخلية من أجل تشريع قانون للحد من سرعة سائقي النقل الثقيل وإجبارهم على الالتزام بها.
وواصل اللواء مدحت قريطم، الخبير الأمني، أن هناك حاجة لتنمية ثقافة سائقي النقل الثقيل لأنهم ثروة ويوجد احتياج لهم في ظل توسع مصر في الموانئ.


وقال إن معظم دول العالم لديها تأمين خاص للحوادث التي لا ينتج عنها إصابات، ويتم كتابة كل ما دار في الحادث وكل طرف يحصل على حقه ولا ينتج مشكلة بين الطرفين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللواء مدحت قريطم العقوبات سائقي النقل الثقيل اللواء مدحت قریطم الخبیر الأمنی النقل الثقیل سائقی النقل

إقرأ أيضاً:

مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة الحالات الإيجابية بين سائقي الحافلات المدرسية

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن الصندوق ينفذ برامج تنمية المهارات الحياتية بين النشء والشباب، من خلال إطلاق برامج توعوية داخل 35 جامعة حكومية ومعهد متوسط وعالي و860 مركز شباب، بالإضافة إلى إعداد 17 معسكرًا لتأهيل المتطوعين للمشاركة في تنفيذ برامج التوعية.

تنفيذ برامج الوقاية من الإدمان

وأضاف «عثمان» في بيان صادر من قليل عن الصندوق، إن الصندوق لديه ما يقرب من 33 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية تم تدريبهم على تنفيذ برامج الوقاية من الإدمان، كما ينفذ الصندوق برامج توعوية في المناطق المطورة «بديلة العشوائيات» والقرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لرفع الوعي بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي، وكيفية التعامل مع الحالات المرضية من مرضى الإدمان.

تنفيذ برامج توعوية لفئات العمال

وأكد أن الصندوق يجري الكشف عن تعاطي المخدرات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، وانخفضت نسبة الحالات الإيجابية إلى أقل من 1% مقارنة بـ 8% عام 2019، كما انخفضت نسبة الحالات الإيجابية بين سائقي الحافلات المدرسية إلى 0.4% مقارنة بـ 12% عام 2017، وذلك بالتوازي مع استمرار تنفيذ برامج توعوية لفئات العمال والحرفيين والسائقين لرفع وعيهم بخطورة التعاطي.

مقالات مشابهة

  • انفجار سيارة في سوق بإسرائيل يسبب إصابات واحتراق محال تجارية (فيديو)
  • IMI تطلق أكاديمية جديدة للتدريب الإعلامي بقيادة الإعلامي الإماراتي البارز والمدرب الخبير فيصل بن حريز
  • تعاون أمني بين «جهاز مكافحة المخدرات» ومديرية أمن سبها
  • بداية لمفاجآت من العيار الثقيل.. 7 متهمين بقضية الابتزاز في ذي قار
  • «الأوبرا» تنظم 3 أمسيات للأغاني والقصائد الفرنسية في القاهرة والإسكندرية
  • ندوة الحالات الطارئة لقطاع الطاقة تناقش سبل الوقاية والتعامل مع حوادث
  • السيطرة على حريق محدود فى شقة بسوهاج دون إصابات
  • كيفية التحقق من هوية سائقي أوبر لمكافحة الاحتيال
  • مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة الحالات الإيجابية بين سائقي الحافلات المدرسية
  • المرور : حادث اصطدام مركبة بأخرى في طريف تمت مباشرته في حينه ولا إصابات