الجزيرة:
2024-09-13@03:42:22 GMT

الغازي يتبرع بثلث تعويض ماينتس له لدعم أطفال غزة

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

الغازي يتبرع بثلث تعويض ماينتس له لدعم أطفال غزة

أعلن اللاعب أنور الغازي بتقديم 500 ألف يورو لدعم أطفال غزة، وهو ثلث المبلغ الذي حصل عليه من نادي ماينتس المنافس في الدوري الألماني لكرة القدم بعد فسخ عقده بصورة غير قانونية بسبب دعمه علانية للفلسطينيين ضد العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأوقف النادي الألماني هذا اللاعب الهولندي بسبب منشور له على وسائل التواصل أظهر فيه دعمه للفلسطينيين منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي قامت بها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالسابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفسخ النادي الألماني -الشهر التالي- عقد الغازي ذي الأصول المغربية.

وقضت محكمة ألمانية الشهر الماضي بأن إنهاء العقد لم يكن قانونيا.

وكان عقد الغازي، الذي انتقل إلى فريق كارديف سيتي هذا الشهر، من المفترض أن يستمر مع ماينتس حتى عام 2025.

وألزم الحكم -الصادر عن محكمة العمل بمدينة ماينتس- النادي بدفع أجر الغازي عن الأشهر التسعة الماضية، بإجمالي 1.7 مليون يورو (1.9 مليون دولار). وقال اللاعب لصحيفة "ذا أثليتيك" إنه تلقى دفعة قدرها 1.5 مليون يورو من ماينتس فيما يتعلق بفصله.

وقال ممثل ماينتس لرويترز -اليوم السبت- إن النادي التزم بأمر المحكمة ودفع المبلغ، لكنه سيستأنف ضد الحكم بعد تسلم حيثياته.

View this post on Instagram

A post shared by Anwar El Ghazi (@elghazi21)

وكتب الغازي أمس على مواقع التواصل "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر ماينتس على أمرين. أولا على المكافأة المالية الكبيرة، والتي سيتم استخدام 500 ألف يورو منها لتمويل مشاريع للأطفال في غزة".

وأضاف "آمل أن يجد ماينتس، على الرغم من محاولاته الفاشلة المتكررة لتجنب سداد المبلغ المستحق، العزاء في معرفته بأنه ساهم ماليا من خلالي في محاولة جعل الحياة أكثر احتمالا لأطفال غزة. ثانيا على محاولة إسكاتي، وهو ما جعل صوتي أعلى وأكثر وضوحا من أجل المضطهدين في غزة".

ويتواصل القصف على القطاع المحاصر منذ سنوات، وقد أودت هذه الحرب الإسرائيلية الشرسة حتى الآن بحياة ما يزيد على 40 ألفا من الفلسطينيين في غزة معظمهم أطفال ونساء وكبار في السن.

وقد أثارت هذه الحرب اتهامات لإسرائيل في محكمة العدل الدولية بارتكاب إبادة جماعية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

150 مليون يورو استثمارات.. "موان" يوقع مذكرة تفاهم لمعالجة تحديات إدارة النفايات

وقع المركز الوطني لإدارة النفايات (موان) مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار وشركة جي آي أكوا تك الألمانية، بهدف معالجة التحديات في قطاع إدارة النفايات، وتطوير ودعم القطاع عن طريق حلول جديدة ومستدامة، عبر تسخير أحدث تقنيات التكنولوجيا.
ونتجَ عن المذكرة خلق فرصة استثمارية بقيمة 150 مليون يورو لتعزيز الاستثمارات الواعدة، وتوفير 2000 فرصة وظيفية لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
أخبار متعلقة تعليم مكة يدعو الطلاب للمشاركة في ‎مسابقة "موهوب 2024"الجامعات السعودية تستعرض خبراتها الأكاديمية في قمة الذكاء الاصطناعي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "موان" يوقع مذكرة تفاهم لمعالجة تحديات إدارة النفايات - إكس موانمعالجة المخلفاتوحصدت شركة جي آي أكوا تك الألمانية مؤخرًا على جائزة "أفضل مشروع صناعي لمعالجة المياه في العالم لعام 2024" حيث يعدّ هذا المشروع البارز الذي أشرف عليه (موان) ونفذّته الشركة طفرة نوعية في معالجة مخلفات المجازر السائلة المخزنة من موسم الحج وتأهيلها لإعادة الاستخدام.
وطوّرت الشركة تكنولوجيا جي نانو ومحطات المعالجة المتنقلة التي وفّرت معالجة متطورة بسعة 1000 متر مكعب يوميًا وعلى مساحة 50 مترًا مربعًا فقط، مع إعادة تدوير 100% من المخرجات المعالجة ومن ثم يعزّز هذا المشروع المحافظة على الموارد الطبيعية ويضمن بيئة صحية وآمنة للسكان.

مقالات مشابهة

  • حكم يلزم باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو لـ مبابي
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • سبورت بيلد: برشلونة دفع 148 مليون يورو لضم ديمبيلي
  • قضية مبابي إلى محكمة العمال ومحامية اللاعب تسأل: أين منطق النادي؟
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • 150 مليون يورو استثمارات.. "موان" يوقع مذكرة تفاهم لمعالجة تحديات إدارة النفايات
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو
  • 50 مليون دولار تعويض لأميركي أسود سُجن 10 سنوات بجريمة لم يرتكبها
  • محكمة أوروبية تلزم شركة أبل بدفع 13 مليار يورو.. كلمة السر «أيرلندا»
  • محكمة أوروبية تلزم أبل بدفع 13 مليار يورو لصالح أيرلندا