التقى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في القاهرة اليوم، وزير الأوقاف المصري الدكتور أسامة الأزهري، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، وذلك في مستهل زيارته لجمهورية مصر العربية، حيث يرأس خلالها وفد المملكة المشارك في المؤتمر الدولي الـ35 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.


وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات التي تخدم العمل الإسلامي.

#مكة_المكرمة.. مؤتمر وزراء الأوقاف يؤكد أهمية تجديد فهم الخطاب الديني وتحصين الأمة الإسلامية من خطر الأفكار والعقائد الهدامة #مؤتمر_وزراء_الأوقاف_والشؤون_الإسلامية9 | #مؤتمر_وزراء_الشؤون_الإسلامية9 | #اليوم@Saudi_Moiahttps://t.co/94G539kdLu— صحيفة اليوم (@alyaum) August 5, 2024منهج الوسطيةوثمن الدكتور الأزهري عاليًا مشاركة المملكة في المؤتمر، لما تمثله من ثقل كونها رائدة العمل الإسلامي ومصدرة لثقافة التسامح ونشر منهج الوسطية والاعتدال.
أخبار متعلقة بعد تحذيرات الأرصاد.. جامعة جازان تعلن تعليق الدراسة الحضورية غداًجيزان تسجل أعلى كمية أمطار في يوم واحد خلال عقديذكر أن المؤتمر يعقد برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يومي 25 ــ 26 أغسطس الجاري، بمشاركة أكثر من مائة شخصية من الوزراء والمفتين وممثلي الهيئات والمجالس والمؤسسات الإسلامية من أكثر 60 دولة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس القاهرة منهج الوسطية وزير الشؤون الإسلامية وزير الأوقاف المصري المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الدكتور ماجد العازمي مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة والأستاذ عدنان سبتي مدير المكتب الكويتي بالقاهرة، والأستاذ خالد عيسى العود مدير إدارة مكتب المدير العام، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك والمستمر، وسبل تدعيمها بين وزارة الأوقاف المصرية والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.

ووجه وزير الأوقاف الشكر للمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة على ما يقوم به من دعم للطلاب والطالبات الدارسين بالأزهر الشريف، والمعسكرات واللقاءات التثقيفية التي يتم تنظيمها للطلاب الوافدين بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأكد وزير الأوقاف أن التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة ليس وليد الساعة، بل هو تعاون دائم ومستمر على مدار السنين، ويعتبر تأكيدًا حقيقيًّا على عمق التعاون المصري الكويتي.

من جانبه أشاد مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة بجهود وزارة الأوقاف المصرية في مجال نشر الفكر الوسطي، ومواجهة الفكر المتطرف، وبالتعاون المثمر مع المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، والعمل على تيسير أداء عمله ومهامه بالقاهرة.

وأكد مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة أن دولة الكويت تقدر دور وزارة الأوقاف والأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي، وأن التعاون مع وزارة الأوقاف المصرية يجمعه الهدف الواحد والمصلحة المشتركة والتعاون المثمر في شتى المجالات بفضل القيادة الواعية والحكيمة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصبّاح أمير البلاد وفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية (حفظهما الله).

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • مؤتمر المصرفي العربي يرفع شعار نحو تنمية مستدامة عبر التعاون
  • من قلب الصراع إلى جوهر السياسة: ماذا يعني مؤتمر واشنطن للعراق؟
  • وزير التعليم يبحث مع مؤسسة "حياة كريمة" تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • «إسلامية الشارقة» و«الشؤون الإسلامية» تناقشان الارتقاء بالخدمات
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • الإمارات تشارك في اجتماع مساعدي وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الـ9 لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون في الدوحة
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الـ9 لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون