الثورة نت / أسماء البزاز

دشنت اللجنة التحضيرية النسائية للمولد النبوي الشريف فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف 1446ه في جميع المحافظات الحرة احتفالا وابتهاجا بقدوم ذكرى مولد خاتم النبيين ورحمة الله للعالمين.

وفي الفعالية ألقت ابتسام الخاشب المنسقة الثقافية في الهيئة النسائية الثقافية العامة كلمة المناسبة واستعرضت خطة اللجنة المنظمة للفعاليات النسوية في المحافظات في كلا من محافظة صنعاء ، ذمار ، إب ، تعز ، البيضاء ، المحويت ، ريمة ، الحديدة ، عمران ، الجوف ، حجة ، وصعدة .

موضحة ان اللجنة ستقيم ما يقارب 4500 مجلس ثقافي ضمن برنامج الفرقان الثقافي، وإقامة 520 فعالية على مستوى العزل والقرى بالإضافة إلى عمل ندوات في الجامعات والمستشفيات والقطاعات الحكومية النسوية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وبينت الخاشب عن عزم اللجنة لتنفيذ 2500 إذاعة مدرسية بالتنسيق مع مكاتب التربية والمدارس في المحافظات، وتنظيم معارض وحملات لتعزيز روح التكافل الاجتماعي والانساني وتنظيم  مسيرات للأطفال وعمل أوبريتات إنشادية من إنتاج الهيئة النسائية الثقافية العامة.. بالإضافة إلى اخراج قوافل عينية ومواد غذائية للمجاهدين والمرابطين في جبهات ، لتتوج تلك الأنشطة بالفعالية المركزية ب35 فعالية مركزية في جميع المحافظات الحرة في الثاني عشر من ربيع الأول.

من جانبها القت الثقافية أم يحيى كلمة بينت فيها أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وجعلها محطة للعودة للتربية الدينية والأخلاقية على خطى بيت النبوة.. مؤكدة دور المرأة تعزيز هذه الهوية الايمانية ومحاربة جاهلية العصر وبؤر الحرب الناعمة التي تستهدف نسائنا وشبابنا

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية والتمثيلية التي اكدت اهمية هذه المناسبة وجعلها محطة للم الشمل العربي والاسلامي ونصرة لغزة وفلسطين والانتصار لمظلوميتهم ودمائهم الزكية.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. فعالية ثقافية في السجن الحربي بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت اصلاحية السجن الحربي والقلعة اليوم بصنعاء فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من القيادات العسكرية.. ألقيت كلمات تطرقت الى الدروس والعبر التي نستلهمها من سيرة النبى صلى الله عليه وآله وسلم و الإقتداء به قولاً وعملاً.

وأكدت الكلمات أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظمية من خلال الخروج المشرف الى مختلف الساحات للمشاركة في الفعاليات المركزية يوم الأحد القادم 12 ربيع الأول.

وتخللت الفعالية أناشيد وقصائد شعرية ومدائح نبوية عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في السجن الحربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل التجهيزات في الساحة النسائية بصنعاء لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية بأمانة العاصمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • اللجنة الوطنية للمرأة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف