زولينغن (ألمانيا)"أ ف ب": ترزح ألمانيا تحت وقع الصدمة بعد هجوم بسكين أوقع ثلاثة قتلى وعدة جرحى مساء الجمعة خلال مهرجان احتفالي في زولينغن بغرب البلاد، بينما تواصل الشرطة عمليات البحث عن المنفذ.وقال المستشار الألماني أولاف شولتس إنه "يجب اعتقال المنفذ سريعا ومعاقبته بأقصى حد يسمح به القانون" معبرا عن "صدمته" إزاء هذا الهجوم.

وأطلقت الشرطة عملية بحث واسعة النطاق للعثور على المشتبه به الذي فرّ بعد تنفيذ الهجوم. ولا تزال دوافع هذه الجريمة غير معروفة.وأكدت وزيرة الداخلية نانسي فيزر اليوم أن "أجهزة الأمن تقوم بكل ما بوسعها لتوقيف منفّذ الاعتداء وتحديد" الأسباب.

وعبرت عن "صدمتها الشديدة" لهذا "الاعتداء الوحشي" الجمعة فيما كان آلاف الاشخاص متجمعين أمام مسرح أقيم في وسط المدينة لإطلاق عدة أيام من الاحتفالات.

وأعلنت شرطة مدينة دوسلدورف المجاورة في بيان نشر فجر اليوم السبت أن "الشرطة تبحث حاليا عن المنفذ". وأضافت أنه يجري "استجواب الضحايا والشهود"، متحدثة عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية بينهم خمسة بجروح خطرة.

من جهته قال وزير داخلية المقاطعة هربرت رويل خلال تفقده لموقع الحادث ليلا إنه "فجأة، قام رجل يحمل سكينا بطعن أشخاص عشوائيا وقتلهم".

وأضاف "لا أحد يعرف الأسباب، لا يمكننا أن نقول أي شيء في الوقت الحالي حول الدوافع او الشخص" داعيا الى توخي الحذر بشأن طبيعة الهجوم.

وقال الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير إن "العمل الرهيب في زولينغن يثير الاستياء ويهز كل بلادنا".

وعلى منصة اكس، دعا المحققون السكان الى تزويدهم بأي معلومات قد تساعد في في توقيف المشتبه به الفار، بما يشمل صور وأشرطة فيديو.

وقال ألكسندر كريستا المتحدث باسم شرطة فوبرتال لصحيفة بيلد "طعن المهاجم أشخاصا بشكل عشوائي بسكين".

وتجري حاليا "عملية كبيرة" لمحاولة العثور على المشتبه به، وفق ما قالت متحدثة باسم شرطة دوسلدورف لوكالة فرانس برس. وتم "تطويق جزء كبير من المكان" بحسب المتحدثة بعد الهجوم الذي وقع خلال الاحتفال بالذكرى الـ650 لتأسيس المدينة في مقاطعة شمال الراين وستفاليا.

وانتشرت الشرطة في المكان مدعومة بسيارات طوارئ، وطلبت من الناس تجنب المنطقة، وفقا لمحطة "زي دي إف".

وقالت متحدثة باسم شرطة دوسلدورف لوكالة فرانس برس في وقت باكر السبت، إن عملية المطاردة المستمرة للمشتبه به قد امتدت إلى خارج زولينغن، مشيرة إلى نصب عدد من الحواجز على الطرق.

وذكرت المتحدثة أنه لا يوجد حتى الآن أي وصف تفصيلي للمشتبه به، لافتة إلى أن الشرطة تسعى لجمع معلومات حول الهجوم بما في ذلك أيّ صور وفيديو.

وكتب رئيس البلدية تيم-أوليفر كورزباخ على الموقع الإلكتروني للمدينة "الليلة نحن جميعا في حالة صدمة ورعب وحزن شديد في زولينغن"، مضيفا "أردنا جميعا الاحتفال بالذكرى السنوية لمدينتنا معا والآن لدينا قتلى وجرحى نأسف لسقوطهم".

وتقع زولينغن التي يزيد عدد سكانها عن 150 ألف نسمة، قرب دوسلدورف شمالي كولونيا.

وكان الناس قد تجمعوا في المدينة مساء الجمعة في اليوم الأول من "مهرجان التنوع" الذي كان مقررا أن يستمر ثلاثة أيام، وفق ما جاء على الموقع الإلكتروني لهذا الحدث.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عاجل.. قناة عربية تعلن إذاعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية

أعلنت قناة أبوظبي الرياضية، عن بث مباراة الزمالك ضد فريق الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

أبوظبي تنقل مباراة الزمالك والشرطة الكيني

ومن المقرر أن تُقام المباراة في الثالثة عصر يوم السبت المقبل في كينيا، لتكون بداية مشوار الزمالك في الدفاع عن لقبه الإفريقي.

وجاء في تغريدة عبر حساب قناة أبوظبي الرياضية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "بداية مشوار حامل اللقب.. مباراة الزمالك ضد الشرطة الكيني في كأس الكونفدرالية".

تتطلع جماهير الزمالك إلى أداء قوي من فريقها في هذه المباراة، مع بداية سعيه للحفاظ على لقبه القاري وتحقيق إنجاز جديد في البطولة الأفريقية.

نشرة منتصف اليوم.. تصريحات محمد عبدالمنعم في مؤتمر نيس وتمديد عقد أرتيتا ووصول بطاقة صفقة الزمالك الجديدة أبرز المعلومات عن مروة عيد عبدالملك مُترجمة عبدالمنعم بمؤتمر تقديمه في نيس

تعد هذه المباراة اختبارًا مهمًا للزمالك في بداية رحلته الإفريقية، حيث يسعى الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه تضمن له أفضلية قبل مباراة الإياب في القاهرة.

ومن المنتظر أن يدفع المدير الفني بأقوى تشكيل ممكن لتحقيق الفوز، خاصة أن الزمالك يطمح للمضي قدمًا في البطولة وتعزيز مكانته كأحد أقوى الأندية الإفريقية.

بداية مشوار حامل اللقب ????
مباراة الزمالك ضد الشرطة الكيني في كأس الكونفدرالية ⚪️????

حصريًا عبر قنوات #أبوظبي_الرياضية pic.twitter.com/jUJ1NBKjME

— ADSportsTV (@ADSportsTV) September 12، 2024

مقالات مشابهة

  • موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والشرطة الكيني
  • موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • عاجل.. قناة عربية تعلن إذاعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • متحدث الآسيوي يكشف حقيقة تغير ملعب النصر والشرطة
  • رجل ياباني يتصل بزوجته 100 مرة لسبب غريب.. والشرطة تلقي القبض عليه
  • المغير: الشرطة تحجز كمية من المخدرات وتوقف مروّجيها
  • إصابة إسرائيلي في عملية دهس بشاحنة نفذها فلسطيني قرب رام الله ومقتل منفذ العملي
  • موعد مواجهة الزمالك ضد الشرطة الكيني في الكونفدرالية الأفريقية
  • بعد سلسلة من الشكايات...توقيف نصابة التسويق الهرمي بطنجة
  • موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية الإفريقية