سواليف:
2024-09-13@03:42:25 GMT

بدء صيانة الطريق الصحراوي من المريغة لراس النقب

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

#سواليف

 أعلنت #وزارة #الأشغال_العامة والإسكان عن بدء العمل خلال الأيام القليلة المقبلة بمشروع صيانة وتحسين الطريق الصحراوي في الجزء الممتد من منطقة #المريغة ولغاية #راس_النقب وبطول (14) كم .

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن قال إن المشروع الجديد امتدادا للمشاريع التي نفذتها الوزارة على الطريق الصحراوي، التي كان آخرها المشروع المنفذ من منطقة رأس النقب الى منطقة الحميمة الذي كانت الوزارة قد أنهت العمل فيه أواخر العام الماضي ومشروع  القويرة – جسر الاتحاد بطول (20) كم الذي من المتوقع الانتهاء منه خلال أيام.

وأضاف أن المشروع ينفذ على طريق دولي حيوي وأساسي يعتبر أهم طريق في المملكة، ويخدم القطاعات الاقتصادية كافة وعلى رأسها القطاع التجاري والقطاع السياحي، من خلال ربط العاصمة عمان وكافة المحافظات بميناء العقبة.

مقالات ذات صلة كيف يتم القبض على مرشح رغم حصوله على عدم محكومية وقبول ترشحه ؟ 2024/08/24

ولفت أبو السمن إلى أن الوزارة وضعت أجزاء أخرى من هذا الطريق على سلم أولوياتها لتنفيذ أعمال صيانة لضمان ديمومة الطريق والحفاظ عليه، حيث من المنتظر الاعلان عن العمل على مقاطع أخرى من الطريق الصحراوي قريبا.

ويقع المشروع على امتداد #الطريق_الصحراوي للمسرب الايمن المتجة من عمان نحو مدينة العقبة بطول 14 كلم تقريبا وبتكلفة اجمالية تناهز  3.2 مليون دينار.

وتشمل الأعمال #صيانة_المسارب القائمة من خلال إزالة وكشط الطبقة الإسفلتية القائمة وعمل خلطة إسفلتية جديدة وتأثيث الطريق بعناصر السلامه المرورية.

وتهيب وزارة الأشغال بالأخوة سالكي الطريق التزام الحذر في منطقة العمل والالتزام بالشواخص التحذيرية والإلزامية والتعليمات الصادرة عن كوادرها في الموقع وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الأشغال العامة المريغة راس النقب الطريق الصحراوي الطریق الصحراوی

إقرأ أيضاً:

فرص عمل جديدة للشباب بشركة للصناعات الغذائية بالإسماعيلية

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية عن توفير عدد من فرص العمل للشباب من أبناء المحافظة والمقيمين فيها ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع شركة الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية ( فوديكو ) ، للعمل داخل الشركة على وظيفة : مشرفين أمن إدارى بنظام المكافأة الشاملة ، وحددت الشروط اللازم توافرها فى المتقدمين لشغل تلك الوظائف فيما يلي : أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل متوسط ، أو فوق متوسط ، وألا يزيد السن عن 35 سنة ، وتقديم ما يفيد تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها ، واجتياز اختبارات اللياقة والكشف الطبى ، والإقامة بمحافظة الإسماعيلية ، والعمل بنظام الورادى كل 8 ساعات يومياً ، مع توفير عدد من المزايا منها : تأمينات اجتماعية ، ووسيلة مواصلات لنقل العاملين بمقر الشركة ذهاباً وإياباً ، برواتب مجزية لن تقل عن الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص.

 

 كما سيتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية بمقر الشركة وعنوانه : الكيلو 7.5 طريق الإسماعيلية بورسعيد الزراعي ، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل .

وأوضح حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية فى تقريره للوزارة ، ان تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، للمديريات بالمحافظات ، بشأن أهمية دور مديريات العمل ،في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات ، كواحدة من أبرز أذرع وزارة العمل ،والمنوط بها تنفيذ خطط الوزارة على أرض الواقع ،وتنفيذ كافة الملفات ومنها: التدريب من أجل التشغيل ،ودعم العمالة غير المنتظمة ،وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج داخل بيئة عمل لائقة ، وتأكيده  على التعاون مع الجهات المعنية ، والتواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة ،والإستماع إلى مطالبهم ، إيماناً بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوزان،بترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات،في إطار بيئة عمل لائقة.

 

 وأضاف مدير المديرية ، أنه يمكن التقديم للحصول على تلك الوظيفة من خلال إدارة بحوث العمالة بمقر ديوان عام المديرية ، أو من خلال التقديم على الرابط الإلكترونى التالى : https://2u.pw/MvwOd4Et، أو قراءة الباركود المشار إليه فى الإعلان المرفق ، مؤكداً على الاستمرار فى تقديم مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بالتعاون والتنسيق مع شركات القطاع الخاص للحد من معدلات البطالة وتشجيع ودعم الشباب فى ظل الجمهورية الجديدة.

 

5bde1138-d1fd-4e0c-bd16-540faf33e98d 91276ec8-3a1e-4f29-bca9-bce885f42992

مقالات مشابهة

  • فضيحة في الهند .. سائق إسعاف يترك مريضة حرجة على الطريق والسبب غريب!
  • فرص عمل جديدة للشباب بشركة للصناعات الغذائية بالإسماعيلية
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: الانتهاء من صيانة المعاهد استعدادا لبدء الدراسة
  • بالصور.. بيان مهم من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام
  • محافظ القاهرة يتفقد منطقة الأسمرات لاختيار الأماكن الصالحة لتنفيذ فراغات عامة
  • عضو بـ«النواب»: مشروع «بداية» يراعي كل الأعمار ويستفيد منه جميع المواطنين
  • العمل: مليونا أسرة مشمولة برواتب الحماية
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
  • الرئيس الصحراوي يهنئ رئيس الجمهورية لفوزه في الإنتخابات