سرايا - كشف ممثلو الادعاء الإيطاليون عن نتائج أولية بشأن التحقيق في كارثة غرق يخت مايك لينش بعد أن تم وصف اليخت الفاخر بأنه "غير قابل للغرق".

وغرقت اليخت في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين عندما حاصرته عاصفة قبالة الساحل الشمالي لجزيرة صقلية، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص بمن فيهم قطب التكنولوجيا مايك لينش وابنته هانا البالغة من العمر 18 عامًا.



وأعلن ممثلو الادعاء في صقلية السبت فتح تحقيق بالقتل غير العمد عن طريق الإهمال، مؤكدين أن التحقيق في مراحله الأولى.

وقال المدعي أمبروجيو كارتوسيو "رفع مكتب المدعي العام في تيرميني إيميريسي قضية أمام الدولة ضد مجهول للإبلاغ عن جريمة غرق بسبب الإهمال وقتل بسبب الإهمال".

وأضاف "ما زلنا في المرحلة الأولى ... ولأن التحقيق قد يتطور بطريقة أو بأخرى، لا نستبعد أي أمر على الإطلاق".

غرق اليخت فجر الاثنين قبالة سواحل بورتيتشيلو قرب باليرمو إثر زوبعة عنيفة. وتسبب غرقه بمقتل سبعة أشخاص بينهم مايك لينش (59 عاما) وابنته (18 عاما).

وكان المركب الشراعي البالغ طوله 56 مترا ويرفع العلم البريطاني، راسيا على بعد حوالى 700 متر قبالة بورتيتشيلو قرب باليرمو في شمال إيطاليا عندما ضربته زوبعة مائية ليغرق في غضون دقائق.

وأضاف كارتوسيو أن التحقيق فُتح في هذه المرحلة ضد مجهول ولكن "من الممكن أن نحدّد مشتبها بهم قبل رفع الحطام".

وكان على متن المركب 22 شخصا أنقذ منهم 15 بينهم زوجة لينش.

وقال كارتوسيو "كان حدثا مفاجئاً وغير متوقع".

وقال رافائيل ماكودا، قائد هيئة ميناء باليرمو، إنه سُمِح لليخت بالرسو في المنطقة التي غرق فيها و"لم يكن هناك تحذير من عاصفة هذا المساء"، مذكرًا بأن طاقم سفينة قريبة عمل على إنقاذ الناجين.

وتثير سرعة غرق اليخت وعدم تضرر قوارب أخرى محيطة به تساؤلات، بينها ما إذا كانت العارضة التي تعمل بمثابة ثقل موازن للصاري الضخم، منخفضة أو مرفوعة خلال العاصفة.

وكان رجل الأعمال الثري الملقب "بيل غيتس البريطاني" يحتفل مع أصدقائه ومحاميه بتبرئته في يونيو الماضي من تهمة بالاحتيال في الولايات المتحدة كانت ستكلفه سنوات من السجن.

وكالات


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: أن التحقیق مایک لینش

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة في قضية الفنان سعد الصغير بعد ضبطه بمطار القاهرة

شهدت قضية الفنان سعد الصغير تطورًا ملحوظًا بعد ضبطه في مطار القاهرة صباح الثلاثاء، حيث قررت جهات التحقيق حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات. السلطات المصرية كشفت عن العثور على مواد مخدرة محظورة بحوزته، مما أدى إلى عرضه على الطب الشرعي لتحليل المخدرات. وفي تطور إضافي، كشف محامي مصري عن تشابه المضبوطات مع ما تم ضبطه سابقًا مع الفنانة منة شلبي، مشيرًا إلى أن تقرير الطب الشرعي سيكون حاسمًا في تحديد العقوبات المحتملة.

وكانت السلطات المصرية أفادت أنه خلال تفتيش سعد الصغير في مطار القاهرة، تم العثور على عدد من المواد المخدرة المدرجة في جداول المخدرات المصرية المحظورة، والممنوع تداولها.

وأمرت جهات التحقيق عرض الصغير على الطب الشرعي، لسحب عينة وإجراء تحليل مخدرات له، بعد ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزته.

من جانبه، كشف المحامي المصري بالنقض أيمن محفوظ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد” أن مضبوطات سعد الصغير هي نفس ما ضُبِط سابقًا مع الفنانة منة شلبي وهي زيت الحشيش والماريغوانا.

وصرح المحامي بالنقض بأن عقوبة التعاطي تصل إلى الحبس وغرامة 10 آلاف جنيه، أما الجلب فتصل إلى الإعدام، ولكن يخلى سبيله دون أي عقوبة حال أثبت تقرير الطب الشرعي أنها ليست مخدرات.

مقالات مشابهة

  • اليخت السياحي "OCEAN DREAM WALKER" يصل إلى أرصفة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي في تجربة جديدة
  • تطورات جديدة في قضية مصرع طفل المفتاح بمرتيل
  • في تجربة جديدة.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ قبالة ساحلها
  • بعد حبس سعد الصغير.. تطورات جديدة في واقعة الماريجوانا وصدمة بالعقوبة المنتظرة
  • تطورات جديدة في قضية الفنان سعد الصغير بعد ضبطه بمطار القاهرة
  • تطورات التحقيق مع متهم بتجارة العملة خارج نطاق السوق المصرفية
  • تطورات جديدة في جريمة قتل الطفلة نارين غوران
  • آخر تطورات التحقيق مع المطرب سعد الصغير
  • دي دبليو: العثور على 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين قادمين من ليبيا قبالة صقلية