الراي:
2024-07-02@09:20:52 GMT

ميتا تضيف خصائص جديدة لـ«ثريدز»

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

قال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز مارك زوكربيرغ إن تطبيق "ثريدز" التابع للشركة سيشهد إضافة خصائص جديدة مثل إمكانية مشاركة المنشورات عبر رسائل إنستغرام، وسط مساع للاحتفاظ بمستخدمي التطبيق الجديد.

وأشار زوكربيرغ في منشور أمس إن التحديثات الجديدة ستتضمن كذلك زرا يُسهل الإشارة إلى حساب شخص ما في "ثريدز".



وتتطلع الشركة كذلك إلى إضافة إمكانية البحث وإتاحة نسخة على الإنترنت لتطبيق "ثريدز" في الأسابيع المقبلة. 16.1 ألف حساب كويتي اختُرق في الربع الثاني منذ 5 ساعات «stc» تكمل اختبار «MOBILE VPN» منذ 5 ساعات

وفقد ثريدز، الذي ينافس منصة إكس المعروفة سابقا باسم تويتر، أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه الصاخب. وتخطى عدد المشتركين في التطبيق 100 مليون في غضون خمسة أيام من إطلاقه في أوائل يوليو.

وقال مسؤول الإنتاج كريس كوكس في اجتماع في يوليو، إن "ميتا" تنظر في إضافة المزيد من وسائل إعادة جذب المستخدمين مثل «التأكد من ظهور (منشورات) ثريدز المهمة في أثناء المرور على صفحة إنستغرام».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

فيتامين دال للوقاية من الأمراض

في مطلع شهر يونيو عام ٢٠٢٤ ،نشرت مجلة “طب الغدد الصم السريري و الاستقلاب الغذائى” مقالا مهما، يتضمن التوصيات المُحادثة بخصوص إعطاء فيتامين دال وقائيا لمن لم تظهر عليه أعراض نقص الفيتامين، وقد صدرت هذه التوصيات عن “جمعية الغدد الصم لتوجيه الطب السريري” وهي جمعية عالمية موثوقة.

تقترح الجمعية إعطاء الأطفال من عمر سنة واحدة حتى سن الثامنة عشرة ، جرعة وقائية من فيتامين د دال، لحمايتهم من الكساح أو ترقّق العظام ، و كذلك لأنها تساعد في وقايتهم من الالتهابات التنفسية ، و توصى كذلك بإعطاء فيتامين دال لكل الحوامل ، و لكل من تجاوز عمره الخامسة و السبعين عاما ، و كل من هو في المرحلة السابقة للاصابة بمرض السكر، لأن فيتامين دال يبطئ من تطورالحالة إلى مرض السكري. تذكر التوصيات أنه لا حاجة لعمل فحص دم استقصائي لمادة ٢٥”- هيدروكسى – فيتامين دال” قبل بدء دعم الفئات التي ذكرناها أعلاه. و المادة المشار اليها هى المادة التى يتم حسابها في المختبر حاليا للتعرف إلى مستوى فيتامين دال، الجمعية تشكك في جدوى حساب هذه المادة. و كذلك لا توصى بالاعتماد على فحصها عند من يتراوح سنهم بين الثامنة عشرة و الخامسة و السبعين. و يبقى الاستقصاء بهذه المادة في احيان قليلة مثل الفئات التي أظهرت نقصا في الكالسيوم.

بالنسبة للأعمار من ثمانية عشر حتى الخامسة و السبعين ،لا توصي الجمعية بإعطاء جرعات وقائية روتينية من فيتامين دال دون حاجة واضحة.

أكدت التوصيات على أنها هنا لا تقدم تعديلا على القيِّم المرجعية لحاجة الإنسان من فيتامين دال الغذائى ، و لكن -نظرا لأن مصادر فيتامين دال الغذائية قد تكون محدودة في بعض مناطق العالم- ، فإنها تنصح بتعاطى الأغذية المعزّزة بفيتامين دال ، أو بفيتامين دال الدوائى. و في حالة اختيار فيتامين دال الدوائي، فإن الأفضل أن تؤخذ جرعات يومية صغيرة ، لا جرعات كبيرة أسبوعية مثلاً.

بالنسبة للحوامل ينصح باعطاء فيتامين دال بشكل روتينى وقائيا دون الحاجة الى فحص دم مسبق، إذ من خصائص فيتامين دال امكانياته المحتملة في تقليل الإصابة بتسمم الحمل، و ارتفاع الضغط الحملي ، و الولادة المبكرة، و قصور نمو الجنين ، و الوفاة الجنينية ، و وفاة حديثي الولادة.

وبناء عليه ، فإننا ننصح الفئات المذكورة بمراجعة طبيب الأسرة للاستبيان ،وتبين الحاجة إلى جرعة وقائية روتينية من فيتامين دال و مناقشة درجة تشبع غذائهم بهذا الفيتامين، و الجرعة التى يوصى بها لهم.

SalehElshehry@

مقالات مشابهة

  • مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب
  • فيتامين دال للوقاية من الأمراض
  • إيران وإسرائيل.. تهديدات تنذر بحرب كبرى
  • تحطم صاروخ صيني جراء إطلاقه عن طريق الخطأ
  • رفاهية تناسب السائحين.. تفاصيل القطار الفاخر حارس النيل قبل إطلاقه في مصر
  • فلاي دبي تضيف كيش وكرمان إلى شبكة وجهاتها سبتمبر المقبل
  • تطورات مهمة في مفاوضات مسقط وأمريكا تضيف ملفات جديدة.. تفاصيل
  • المشاركات الخارجية في معرض الزهور… عرض أنواع جديدة من النباتات والأزهار والتعريف بالمنتجات التراثية لكل بلد
  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • ألسنة وتكنولوجيا.. غوغل تضيف الأمازيغية لخدمة الترجمة