الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقّد وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير اليوم السبت، سير العمل في منشآة ميناء رأس عيسى النفطي في الصليف بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة اطلع الوزير الأمير على طبيعة الأعمال المنفذة ضمن مشاريع تطوير وتأهيل الميناء وزيادة سعته التخزينية من الغاز والمشتقات النفطية وتنظيم خروج ودخول الناقلات.

ونوه وزير النفط والمعادن بمدى أهمية الميناء والدور المناط به في تلبية احتياجات المواطنين من الوقود.. وأكد على أهمية مضاعفة الجهود في استكمال مشاريع التطوير والتأهيل بالميناء لتأمين مخزون استراتيجي من الوقود والاهتمام بإجراءات الأمن والسلامة.

إلى ذلك زار وزير النفط والمعادن، منشآت شركتي الغاز والنفط بميناء الحديدة.

واطلع على حجم الأضرار التي لحقت بخزانات الوقود جراء استهدافها من قبل طيران العدو الصهيوامريكي، وما نتج عنها من خسائر مادية وبشرية.

وأكد الوزير الأمير على أهمية الإسراع في اعداد دراسة لتأهيل منشآت النفط والغاز في ميناء الحديدة نظرا لما تمثله هذه المنشآت من جدوى اقتصادية للوطن وخدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن استهداف هذه المنشآت المدنية من قبل العدوان الجبان لن يثني الشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية عن استمرار مساندته للشعب الفلسطيني مهما كانت التحديات وحجم التضحيات حتى إيقاف العدوان على قطاع غزة الذي يتعرض لمجازر وحشية على ايدي الصهاينة المغتصبين منذ أكثر من عشرة أشهر.

كما تفقد وزير النفط سير العمل في فرعي شركة النفط وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة الحديدة.

واستمع الوزير الأمير ونائبه القائم بأعمال المدير العام التنفيذي لشركة الغاز ياسر الواحدي والمدير العام التنفيذي لشركة النفط محمد اللكومي، من مديرا فرعي شركة النفط عدنان الجرموزي وهيئة المساحة الجيولوجية بالمحافظة ماجد الأهدل حول نشاط الفرعين، ومستوى الأداء الفني والإداري وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجه نشاطهما.

وحث وزير النفط، موظفي فرعي الشركة والهيئة على مضاعفة الجهود في انجاز المهام المناطة بهما انطلاقا من الواجب الديني والوطني ..مشيرا إلى اهمية تنفيذ الخطط والبرامج وتحسين الأداء بما يواكب التطورات ويصب في خدمة المواطنين.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رأس عيسى ميناء الحديدة وزیر النفط

إقرأ أيضاً:

«أهمية العمل التطوعي و دوره في التنمية».. حلقة نقاشية بمجمع إعلام زفتى

نظم مجمع إعلام زفتي حلقة نقاشية بعنوان "الجمعيات الأهلية ودور منظمات المحتمع المدني في التنمية"، في إطار الحملة الإعلامية المجتمعية الشاملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات "قطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى" بالمشاركة مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حملة إعلامية مجتمعية شاملة بعنوان "العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية" من أجل التوعية بالعمل الأهلي والتطوعي.

حاضر في اللقاء الدكتور تامر محمد الشحات أستاذ علم النفس بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها، حيث بدأ حديثه بالتركيز علي أهمية و دور العمل التطوعي بكل أشكاله في التنمية الشاملة والمستدامة وتطرق لمؤسسات العمل الأهلي مثل الجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية والنقابات المهنية والعمالية.

وعرض أيضاً لبعض أنواع الجمعيات حسب النشاط الذي تؤديه مثل الجمعيات ذات الطابع الاجتماعي والإنساني أو النشاط الاقتصادي، وتلك الجمعيات التي نص عليها الدستور المصري وينظمها القانون رقم 148 لسنة 2019 والتي لها مجلس إدارة وجمعية عمومية، وتعتمد علي تبرعات أعضائها و المتبرعين الآخرين ويشرف عليها الجهاز المركزي للمحاسبات.

و أكد الدكتور تامر الشحات علي الدور الحيوي لتلك الجمعيات في الارتقاء بمستوي معيشة الأفراد والأسر وكذلك التركيز علي التنمية السياسية والمشاركة في الانتخابات والترشح لها.

وأكد أيضاً علي ضرورة تذليل الدولة للصعاب التي تواجه مؤسسات العمل الأهلي لأن الدولة لا تستطيع القيام بدورها في التنمية بمفردها.

وتحدثت سناء محمد عيسي مدير إدارة التضامن الاجتماعي بزفتى، عن أهمية العمل الأهلي في المجتمع، مشيرة أنه أصبح لكل قرية في مصر حالياً عدد من الجمعيات مختلفة النشاط، و تطرقت في حديثها إلى دور الجمعيات في الارتقاء بالأسرة والمرأه المعيلة ومحاربة الفقر و الأمية، و كذلك تشجيع أصحاب تلك الجمعيات ودفعهم للمشاركة في المشروعات الكبيرة.

وأكدت أن الدولة قد ألزمت خريجي الجامعات بالحصول علي شهادة في العمل التطوعي كشرط للتقدم للوظائف.

كما تحدث الشيخ محمد السيد عزب مفتش بإدارة الأوقاف زفتى، عن العمل التطوعي في الإسلام مؤكداً علي كلام الله عز وجل "وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم و العدوان" و كذلك الأحاديث النبوية التي حثت على الصدقات فقال الرسول صلى الله عليه وسلم "أنا و كافل اليتيم كهاتين و أشار بالإبهام و السبابة"، حيث أن المجتمع المسلم يبنيه روابط المودة و التكافل و ظهر ذلك جلياً في مجتمع المدينة بعد الهجرة.

حضر الندوة لفيف من موظفي المصالح الحكومية، والقيادات التنفيذية، ورائدات الخدمة العامة من خريجي الجامعات، ودارت حلقة نقاشية توصلت إلى عدة توصيات من أهمها التوعية بأهمية العمل التطوعي و دوره في التنمية، والعمل على وضع الأطر القانونية المناسبة لتسهيل ذلك العمل و التأكيد على الدور الهام والتوعوي للإعلام و التأكيد على نشر الوعي التطوعي.

أعد وأدار اللقاء أسرة مجمع إعلام زفتي بحضور محمود سمري مدير إعلام المحلة، تحت إشراف عبد الله الحصري مدير المجمع.

مقالات مشابهة

  • تركيا تعتزم إنشاء موقع اختبار للصواريخ الباليستية وميناء فضائي في الصومال
  • «أهمية العمل التطوعي و دوره في التنمية».. حلقة نقاشية بمجمع إعلام زفتى
  • الإعصار فرانسين يجتاح منشآت نفط على ساحل الخليج الأمريكي
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام
  • تراجع إنتاج منشآت نفط وغاز أميركية بسبب الإعصار فرانسين
  • تتحول إلى إعصار.. العاصفة "فرانسين" تغلق بعض منشآت النفط في أمريكا
  • اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز
  • محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي