يواصل برنامج " وعى " تنفيذ جلساته بمختلف المراكز والمدن تنفيذًا لتعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، وبرعاية وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى، وبرنامج الأغذية العالمى ( WFP ) من أجل تحقيق تنمية محلية مستدامة 

 

 ومن جانبه أشار خالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على البرنامج بأنه بناءًا على تكليفات محافظ أسوان يتم الإهتمام بتنظيم هذه الجلسات داخل القرى والنجوع بهدف توصيل أكبر إستفادة ممكنة لكافة الفئات العمرية من السيدات والرجال والشباب من الجنسين والأطفال وذوى الهمم حيث يتم عرض موضوعات الزواج المبكر، وتنظيم الأسرة، وصحة الأم والطفل، ومناهضة الختان وسط مشاركة كبيرة وإقبال من الأهالى 

 

 موضحًا بأن جلسات " وعى " تساهم فى التعرف على المطالب والإحتياجات الجماهيرية لتحقيق الوعى الكافى داخل قرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " من أجل حصول المواطنين على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع حجم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة بكافة قطاعات العمل العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعى المبادرة الرئاسية حياة كريمة المشروعات القومية حياة كريمة بأسوان

إقرأ أيضاً:

الطب البيطرى بأسوان ينظم 3 قوافل بقرى بنبان وأبو الريش والمنشية

نظمت مديرية الطب البيطرى بمحافظة أسوان بإشراف الدكتور مدحت رمزى 3 قوافل علاجية مجانية شاملة الرش وعلاج الديدان للأغنام وتشخيص الحمل للأبقار والجاموس. 

جاء ذلك ضمن الإحتفال بالعيد الـ (72) للفلاح المصرى، والذى يقام هذا العام تحت شعار "عطاء رغم التحديات"، وفي ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم مختلف أوجه الدعم له. 

وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، ووفقًا لتعليمات الدكتور ممتاز شاهين ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية. 

توفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية للثروة الحيوانية

من جهته، أوضح الدكتور مدحت رمزي، مدير عام مديرية الطب البيطري بأسوان، أن تنظيم هذه القوافل يهدف إلى توفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية للثروة الحيوانية، والحفاظ عليها بكافة الطرق الممكنة لتعظيم الاستفادة المثلى منها. 

ولفت إلى أن المناطق التى استهدفتها القوافل البيطرية شملت قرية بنبان بمركز دراو، ومنطقة دار النعيم بقروى أبو الريش بحرى بمركز أسوان، وقرية المنشية بمركز كوم أمبو. 

وذلك وسط مشاركة للدكتورة نجوى فؤاد مدير إدارة التناسليات، والدكتورة هيام عبد الهادي، مدير إدارة الإرشاد، والدكتورة إيمان جابر رئيس قسم الرعاية، بالإضافة إلى مديرى الإدارات البيطرية بهذه المراكز، والعاملين بها. 

جهود وحدة حياة كريمة 

وكان قد تابع اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، جهود حياة كريمة أثناء زيارتهم الميدانية للوقوف على معدلات التنفيذ بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير الريف المصرى داخل قرية وادى الرديسية التابعة لمركز إدفو، والتي يستفاد منها أكثر من 10 ألاف نسمة من أهالى القرية وتوابعها.

وأكد محافظ أسوان على تحقيق معدلات إنجاز متتالية داخل مختلف القرى المدرجة، وهو الذى يتواكب مع قرب تدشين وإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتى ستشهد أيضًا ملحمة وطنية فى ظل تكاتف كافة أجهزة الدولة من الوزارات والجهات المعنية والمجتمع المدني بما يساهم بدوره فى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، وتوفير حياة كريمة لهم داخل الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر 2030.

ومن جهته، أوضح اللواء ياسر عبد الشافي، معاون المحافظ للمشروعات، بأنه توجد توجيهات مباشرة من محافظ أسوان لسرعة الانتهاء من المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ودخولها الخدمة والتشغيل التجريبى لها لتعظيم الاستفادة منها بما يصب فى صالح المواطن الأسواني بجنى ثمار هذه الجهود والإنجازات.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من رصف الطرق الداخلية المؤدية لمجمع الخدمات الحكومية ومكتب البريد والوحدة الصحية والوحدة البيطرية بقرية وادي الرديسية بأطوال وصلت إلى نحو 486 مترا، حيث يتم تنفيذ ذلك بواسطة جهاز التعمير.

مقالات مشابهة

  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية لمتابعة مشروعات محطات الصرف الصحى
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي
  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • الطب البيطرى بأسوان ينظم 3 قوافل بقرى بنبان وأبو الريش والمنشية