سام برس:
2024-09-13@03:41:56 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ظپظˆط´ط§ظ†ط© طھط®طھطھظ… ط³ظ‡ط±ط§طھ ط§ظ„ط¯ظˆط±ط© (33) ظ„ظ„ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† ط§ظ„طµظٹظپظٹ :
ط¹ط±ظˆط¶ ظ…طھظ†ظˆط¹ط© ظˆ ط­ط¶ظˆط± ظ„ط§ظƒط±ط§ظ… ط¹ط²ظˆط² ظˆ ط£ظ†ظٹط³ ط§ظ„ط®ظ…ط§ط³ظٹ ظˆ "ط§ظ„ط­ط¶ط±ط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹ"...
ط´ظ…ط³ ط§ظ„ط¯ظٹظ† ط§ظ„ط¹ظˆظ†ظٹ
ظˆظپظ‚ ط³ظ‡ط±ط§طھ ظ…طھط¹ط¯ط¯ط© ط¨ظٹظ† ط§ظ„ظ…ظˆط³ظٹظ‚ظ‰ ظˆ ط§ظ„ظ…ط³ط±ط­ ظˆ ط¹ط±ط¶ ظ„ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ ط§ط®طھطھظ…طھ ظپط¹ط§ظ„ظٹط§طھ ط³ظ‡ط±ط§طھ ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† ظپظˆط´ط§ظ†ط© ط§ظ„طµظٹظپظٹ ظپظٹ ط¯ظˆط±طھظ‡ ط§ظ„ (33) ط§ظ„طھظٹ ط§ظ†طھط¸ظ…طھ ظ„ظ„ظپطھط±ط© ظ…ظ† 12 ط§ظ„ظٹ 20 ط§ظˆطھ ظˆ طھط¶ظ…ظ†طھ ط¹ط±ط¶ط§ ط³ط§ظ‡ط±ط§ ظ…ط¹ ط§ظ„ظپظ†ط§ظ† ط§ظ„ط´ط¹ط¨ظٹ ظˆظ„ظٹط¯ ط§ظ„طµط§ظ„ط­ظٹ ظˆ ط°ظ„ظƒ ط¨ط§ظ„ظ…ط±ظƒط¨ ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ظٹ ظ…طھط¹ط¯ط¯ ط§ظ„ط§ط®طھطµط§طµط§طھ ط¨ط­ظٹ "ط¨ط±ظٹظ…" ط¨ظپظˆط´ط§ظ†ط© ط®ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط§ظپطھطھط§ط­ ظˆ ط¹ط±ظˆط¶ط§ ظ…طھطھط§ظ„ظٹط© .

.

ظˆ ط´ظ‡ط¯طھ ظپط¹ط§ظ„ظٹط§طھ ط§ظ„ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† ط§ظ„طµظٹظپظٹ ط¨ظپظˆط´ط§ظ†ط© ط¨ط§ط´ط±ط§ظپ ظˆ ط¯ط¹ظ… ظ…ظ† ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ظ…ظ†ط¯ظˆط¨ظٹط© ط§ظ„ط¬ظ‡ظˆظٹط© ظ„ظ„ط«ظ‚ط§ظپط© ط¨ط¨ظ† ط¹ط±ظˆط³ ظˆ ط§ظ„ظ…ط¤ط³ط³ط© ط§ظ„ظˆط·ظ†ظٹط© ظ„طھظ†ظ…ظٹط© ط§ظ„ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ†ط§طھ ظˆ ط§ظ„طھط¸ط§ظ‡ط±ط§طھ ط§ظ„ط«ظ‚ط§ظپظٹط© ظˆ ط§ظ„ظپظ†ظٹط© ط¨ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ط«ظ‚ط§ظپظٹط© ظˆط¨ظ„ط¯ظٹط© ط§ظ„ظ…ظƒط§ظ† ظˆ ط¨ط§ط¹ط¯ط§ط¯ ظˆ طھظ†ط¸ظٹظ… ظ…ظ† ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط¬ظ…ط¹ظٹط© ط§ظ„ط«ظ‚ط§ظپظٹط© ظ„ظ„ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† ط§ظ„طµظٹظپظٹ ط¨ظپظˆط´ط§ظ†ط© ط¨ط§ط¯ط§ط±ط© ط§ظ„ظپظ†ط§ظ† ظˆ ط§ظ„ظ…ط³ط±ط­ظٹ ط·ط§ط±ظ‚ ط§ظ„ط³ط§ط¦ط­ ط¹ط¯ط¯ط§ ظ…ظ† ط§ظ„ط¹ط±ظˆط¶ ط¨ظٹظ† ظپظ†ظˆظ† ط§ظ„ظپط±ط¬ط© ظˆ ط§ظ„ط¹ط±ظˆط¶ ط§ظ„ط«ظ‚ط§ظپظٹط© ظˆ ط§ظ„ظپظ†ظٹط© ظˆ ظ…ظ†ظ‡ط§ ط¹ط±ط¶ ط§ظ„ط­ط¶ط±ط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹ ظˆ ط¹ط±ط¶ط§ ظ…طھظ†ظˆط¹ط§ ط¶ظ…ظ† ط³ظ‡ط±ط© ط§ظ„ط¶ط­ظƒ ظˆ ط§ظ„ط±ط§ط¨ ظˆ ط¹ط±ط¶ط§ ظ„ظ„ظپظ†ط§ظ† ط£ظ†ظٹط³ ط§ظ„ط®ظ…ط§ط³ظٹ ظˆ ط¹ط±ط¶ط§ ( (Mr propre ظˆ ط§ظ„ط¹ط±ط¶ ط§ظ„طھظ†ط´ظٹط·ظٹ ظ„ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ ظ„ظ„ظپظ†ط§ظ† ط§ظƒط±ط§ظ… ط¹ط²ظˆط² ..ط¯ظˆط±ط© ظ…طھط¹ط¯ط¯ط© ط§ظ„ط¹ط±ظˆط¶ ظپظٹ ط³ظ‡ط±ط§طھ ط§ظ„ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† ط§ظ„طµظٹظپظٹ ط¨ظپظˆط´ط§ظ†ط© ظˆظپظ‚ ظ…ط¬ط§ظ„ ظ„ظ„ط§ظ…طھط§ط¹ ظˆ ط§ظ„ظ…ط¤ط§ظ†ط³ط© ظˆ ط§ظ„طھط±ظپظٹظ‡ .

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ ط ظ ط ظپظٹط ط ظپظˆط ط ظ ط ط ظ طµظٹظپظٹ ط ظ ط ط طھ ظ ظپظ ط ظ ظ ط ط طھ ط طھ ط ظ ط ظ طھط ط ظ ظپظ

إقرأ أيضاً:

لأول مرة..كوريا الشمالية تعرض صور لموقع تخصيب اليورانيوم المحظور

شهد اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر، عرض كوريا الشمالية لأول مرة صورا لأجهزة الطرد المركزي التي تنتج الوقود لقنابلها النووية في الوقت الذي زار فيه الزعيم كيم جونج أون منشأة لتخصيب اليورانيوم ودعا إلى المزيد من المواد المستخدمة في صنع الأسلحة لتعزيز الترسانة.

ووفق لوكالة "رويترز"، كان التقرير الإعلامي الرسمي عن زيارة كيم لمعهد الأسلحة النووية وقاعدة إنتاج المواد النووية الصالحة للاستخدام في صنع الأسلحة مصحوبا بالصور الأولى لأجهزة الطرد المركزي، مما يوفر نظرة نادرة داخل البرنامج النووي لكوريا الشمالية، والذي محظور بموجب قرارات متعددة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأظهرت الصور كيم وهو يتجول بين صفوف طويلة من أجهزة الطرد المركزي المعدنية، وهي الأجهزة التي تستخدم لتخصيب اليورانيوم، ولم يوضح التقرير متى تمت الزيارة ولا موقع المنشأة.

وحث كيم العمال على إنتاج المزيد من المواد للأسلحة النووية التكتيكية، قائلا إن الترسانة النووية للبلاد حيوية لمواجهة التهديدات من الولايات المتحدة وحلفائها، مضيفًا أن هذه الأسلحة ضرورية "للدفاع عن النفس والقدرة على شن هجوم استباقي".

كما قال الزعيم الكوري الشمالي :"التهديدات النووية ضد جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية من القوات التابعة للإمبرياليين الأميركيين" قد تجاوزت الخط الأحمر.

وشدد كيم على ضرورة زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي من أجل "زيادة الأسلحة النووية بشكل كبير" وتوسيع استخدام نوع جديد من أجهزة الطرد المركزي لتعزيز إنتاج المواد النووية الصالحة للاستخدام في صنع الأسلحة بشكل أكبر.

ويُعتقد أن كوريا الشمالية تمتلك عدة مواقع لتخصيب اليورانيوم، ويقول المحللون إن صور الأقمار الصناعية التجارية أظهرت أعمال بناء في السنوات الأخيرة في مركز يونجبيون الرئيسي للأبحاث العلمية النووية، بما في ذلك مصنع تخصيب اليورانيوم، مما يشير إلى إمكانية التوسع.

يشار إلى أن اليورانيوم هو عنصر مشع موجود بشكل طبيعي، ولصنع الوقود النووي، يخضع اليورانيوم الخام لعمليات تؤدي إلى إنتاج مادة ذات تركيز متزايد من نظير اليورانيوم 235.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، صرح يوم الاثنين إن الوكالة لاحظت نشاطا يتفق مع تشغيل مفاعل ومنشأة التخصيب بالطرد المركزي المزعومة في يونجبيون.

مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي:كوريا الشمالية تعمل على تطوير قدراتها في مجال دورة الوقود

وقال أنكيت باندا من مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي ومقرها الولايات المتحدة إن النوع الجديد من أجهزة الطرد المركزي يظهر أن كوريا الشمالية تعمل على تطوير قدراتها في مجال دورة الوقود.

وأضاف باندا أن كيم يبدو أيضا أنه يشير إلى أن تصميمات الأسلحة النووية التكتيكية الكورية الشمالية قد تعتمد في المقام الأول على اليورانيوم في أنويتها، متابعًا:"إن هذا أمر جدير بالملاحظة لأن كوريا الشمالية أصبحت أكثر قدرة على زيادة مخزوناتها من اليورانيوم المخصب للغاية، مقارنة بالعملية الأكثر تعقيدا للبلوتونيوم".

وكانت كوريا الشمالية قد دعت بعض العلماء الأجانب لزيارة منشأة للطرد المركزي في يونجبيون في عام 2010، لكن جيني تاون من مركز ستيمسون الذي يقع مقره في الولايات المتحدة قالت إن تقرير اليوم الجمعة هو الصور الأولى والوحيدة للمعدات.

وقالت إن ذلك "يظهر مدى التقدم الذي أحرزته قدراتهم على التخصيب، الأمر الذي يعطي مصداقية أكبر لقدرتهم والتزامهم بزيادة ترساناتهم من الأسلحة النووية".

مقالات مشابهة