وقع وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، يوم الجمعة، مرسوما يمنح صلاحيات واسعة لحراس الأمن التابعين لبلدية مدينة بئر السبع يمكنهم بموجبها القيام بعمليات تفتيش دون أمر قضائي.

بموجب الأمر، سيتمكن حراس الأمن من تفتيش 22 موقعا في جميع أنحاء المدينة جنوب إسرائيل، بما يشمل الملاعب الرياضية والمراكز المجتمعية والمؤسسات التعليمية والمراكز الجماهيرية، وتسمح الصلاحيات الجديدة لحراس الأمن بتفتيش جسدي للأشخاص ومركباتهم وأمتعتهم عند دخول الأماكن المحددة في الأمر.

كما يمنح الأمر حراس الأمن سلطة إجراء عمليات تفتيش أيضا في محيط هذه المواقع، في حالة الاشتباه المعقول في حمل أسلحة بشكل غير قانوني أو نية استخدام الأسلحة بشكل غير قانوني.

وبحسب الإعلام العبري، فإن هذا الأمر استثنائي ومخصص لمدينة بئر السبع فقط، ويدخل حيز التنفيذ بشكل فوري، حيث لن يُسمح إلا لحراس الأمن الذين خضعوا للتدريب المناسب وتمت الموافقة عليهم من قبل ضابط مؤهل، بممارسة الصلاحيات الجديدة.

وشددت وزارة الأمن القومي الإسرائيلية على أن صلاحية التأهيل مشروطة بحيازة شهادة حارس أمن سارية المفعول والاستمرار في الوظيفة.

وقال بن غفير بعد توقيع المرسوم: "بعد سنوات طويلة في مدينة بئر السبع طالبوا بصلاحيات لحراس الأمن: أنا كوزير للأمن القومي أوقع على هذه الصلاحيات. هذا بالإضافة إلى الخطوات العديدة التي نقوم بها في المدينة: إنشاء فرق احتياطية، تسليح المواطنين وتقوية الشرطة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير جنوب اسرائيل لحراس الأمن بئر السبع

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيش على 606 مؤسسات تعليمية في دبي

آمنة الكتبي (دبي) 

أخبار ذات صلة الإمارات الأولى عالمياً في سرعة شبكة الجيل الخامس المستقلة أحمد بن سعيد: «دييز» تدعم أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33

كثفت بلدية دبي حملاتها التفتيشية والرقابية التي استهدفت أكثر من 606 مؤسسات تعليمية في إمارة دبي، للتأكد من ضوابط واشتراطات الصحة والنظافة العامة التي تشمل توفّر شهادة الصحة المهنية ومكافحة آفات الصحة العامة، وتطبيق السلامة العامة، والتي تشمل جميع المرافق العامة في المؤسسات التعليمية، وسلامة المسابح ومنطقة الألعاب.
وركزت «بلدية دبي» على سلامة أنظمة المياه، وتشمل التأكد من التنظيف الدوري لأنظمة المياه، الوثائق الخاصة بنتائج التحليل المخبري، والتأكد من جودة المياه في المسابح، إجراءات الصيانة الوقائية، بالإضافة إلى التأكد من جودة أنظمة الهواء، وتشمل الكشف على مرشحات التهوية، والتأكد من وجود التهوية الميكانيكية، وقياس لحظي لملوثات الهواء الداخلي.
كما ركزت الحملات التفتيشية على سلامة المنتجات الاستهلاكية، وتتضمن مواد التنظيف والتطهير المستخدمة في المؤسسات التعليمية، بأن تكون معتمدة من البلدية، والتأكد من سلامة الزي المدرسي ومطابقته اشتراطات بلدية دبي، ويأتي ذلك في إطار جهود بلدية دبي لتنفيذ الحملات الدورية الهادفة إلى ضمان تحقيق معايير السلامة والصحة العامة وسلامة الأغذية في المؤسسات التعليمية والتجارية في الإمارة، التي من شأنها أن تعزز جَودة حياة أفراد المجتمع.
كما تضمنت الإجراءات الرقابية الاستباقية التي اتخذتها بلدية دبي، التحقق من مطابقة المباني المعايير والاشتراطات المعتمدة، ومدى التزام المؤسسات بتنفيذ الصيانة الدورية لأنظمة التهوية والتكييف والمياه، وضمان توفر تقارير تنظيف وتعقيم الخزانات وشبكة التوزيع الداخلي، والصيانة الوقائية، مع توفر تقارير مخبرية معتمدة تثبت سلامتها.
وتسعى «بلدية دبي» إلى تعزيز الوعي بمتطلبات الصحة والسلامة، من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات، منها، مبادرة سفراء الصحة والسلامة في المدارس، حيث يجتمع موظفو المبادرة بالسفراء لتوجيههم وتعليمهم حول مباني المدرسة، وكيفية التعامل مع المخالفات والمواقف الطارئة، وتقديم التقنيات الحديثة لرصد الملوثات. كما أطلقت برنامج بطل سلامة الغذاء المدرسي، لتوعية الطلاب بأهمية سلامة الغذاء والتغذية الصحية، إضافة إلى العديد من ورش العمل، لتعزيز العادات الغذائية السليمة، وتقليل هدر الغذاء في المؤسسات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: تدخل بن جفير في صلاحيات شرطة الاحتلال وراء استقالة كبار الضباط
  • وكالة الأمن القومي الأمريكية تكشف لأول مرة كيف رصدت أسامة بن لادن وقتلته؟
  • شجار بين سموتريتش وبن غفير في مكتب نتانياهو
  • العيسى: صلاحيات فهد بن نافل أكبر من صلاحياتي كرئيس للأهلي .. فيديو
  • إدارة الخلافات : لماذا زار مُستشار الأمن القومي الأمريكي الصين؟
  • أمسية خطابية وثقافية لقوات الأمن المركزي بالأمانة احتفاء بذكرى المولد النبوى
  • “الأمن السيبراني” يصدر تحذيرًا عالي الخطورة حول ثغرات أمنية في “جوجل”
  • حملات تفتيش على 606 مؤسسات تعليمية في دبي
  • غالانت : نقترب من استكمال المهمة في غزة وننقل مركز ثقلنا شمالا
  • وزير الداخلية السعودي يزور المعهد القومي لتدريب القوات المصرية ومعهد الشرطة (صور)