أقام حزب الشعب الجمهوري بالجيزة اليوم، حفلا لتكريم المتفوقين من طلاب الثانوية العامة والأزهرية والمعاهد الفنية في حضور قيادات الحزب وأولياء الأمور.

اهتمام الدولة بالتعليم 

وثمن اللواء محمد صلاح أبو هميلة الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري ، رئيس الهيئة البرلمانية، خلال الحفل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعليم، خاصة التعليم الجامعي، لافتا إلى أن مصر تشهد تقدم في كافة المجالات.

وأكد أبو هميلة أن المتفوقين بالثانوية العامة بذلوا جهودا كبيرة من أجل تفوقهم، وهو ما استلزم ارادة قوية، وعليهم أن يواصلوا هذا التفوق في المرحلة الجامعية.

وأوضح أبو هميلة، أن الطلاب المتفوقين هم أمل البلاد ومستقبلها، وهم قادرون على المساهمة في بناء الوطن متسلحين بالعلم والأخلاق الحميدة.

ووجه أبو هميلة رسالة للمتفوفين قائلا: بذلتم جهودا كبيرة الفترة الماضية خلال فترة الدراسة بالثانوية العامة ورغم الصعاب تغلبتم عليها بإرادة قوية، وطالبهم بالاستمرار في التفوق بالمراحل الجامعية حتى يكون لدينا كوادر تتقدم وتنهض بهذه البلد من خلال الفكر والرؤى البناءة.

ووجه أبو هميلة الشكر والتقدير الأولياء الأمور أصحاب الجهود الحقيقية والعامل الرئيسي في وصول هؤلاء المتفوفين لهذا المستوى، موجها الشكر أيضا للمعلمين ودورهم في توجيه الطلاب.

وأشار أبو هميلة إلى أن تفوق الطلاب يقف خلفه أيضا عدة من العوامل أبرزها الأسر والمدرسين والهيئات التعليمية، مشيدا بوزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف وقراراته، ومشددا على أهمية الاهتمام بالتعليم قبل الجامعي، والارتقاء بالجانب التربوي.

اهتمام حزب الشعب الجمهوري بالعلم

وشدد النائب أحمد عاشور أمين التنظيم بالجيزة على أن المجتمعات تتقدم بسواعد أبنائها المتفوقين، ومن ثم حرص الحزب على تكريمهم حتى يكونوا نواة للمساهمة في الارتقاء بوطنهم، وتحدث يسري عمار عضو أروقة الازهر بالجيزة عن أهمية العلم، مشددا على أن مؤسسة الأزهر من قوى مصر الناعمة.

وواصل: مصر تشهد نهضة عظيمة ونجاحات كبيرة متسلحة بالعلم، وهذا الحفل تحفة المحبة، وينم على اهتمام حزب الشعب الجمهوري بالعلم ، وتكريمه للمتفوقين، تأكيدًا على أن الأمم تبنى بالعلم.

وقال بدوي علام، الأمين العام للاتحاد العربي للتعليم الخاص ورئيس مجلس أمناء التعليم بمحافظة الجيزة أن الطلاب المتفوقين هم قادة المستقبل ورفعة لوطننا العزيز، وعليهم أن يتمسكوا بأحلامهم.

وتحدث النائب طارق الطويل مساعد امين العمل الجماهيري، عن أهمية التعليم في رقي المجتمعات وتقدمها، مشددا على أهمية التعليم الفني خاصة الصناعي والزراعي لنهضة مصر ، وأن يواصل المتفوقين نجاحاتهم في الحياة العملية.وعرض حزب الشعب الجمهوري بالجيزة خلال الحفل فيلم تسجيلي عن انجازات التعليم خلال 10 سنوات، تضمنت النجاحات التي تحققت خلال هذه الفترة الزمنية.وشمل الحفل تقديم عروضا فنية تفاعل معها الحضور ، قبل أن يتم تكريم الطلاب بمنحهم دروعا ومبالغ مالية، حيث ارتسمت الفرحة على الوجوه، وقدموا الشكر لحزب الشعب الجمهوري على تكريمهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي حزب الشعب الجمهوري الشعب الجمهوري التعليم الجامعي حزب الشعب الجمهوری أبو همیلة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يلتقي طلاب مدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 

 



التقى اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط اليوم الخميس طلاب مدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية الكائنة بمدينة مبارك بحي غرب مدينة أسيوط لاستعراض مشروعات تكنولوجية ذكية من تصميمهم وذلك في إطار حرص المحافظة على دعم ورعاية الطلاب الموهوبين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية نحو تحقيق الأهداف الوطنية لبناء الانسان وخلق جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وجاء ذلك بحضور الدكتور هشام الهلباوى مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات التنموية والمهندسة فاطمة أحمد إبراهيم سكرتير عام محافظة أسيوط، والمحاسب عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد للمحافظة وإسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة ومحمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط والمهندس أحمد عدلي مدير المدرسة وإيهاب الزاوي وكيل المدرسةوالشريك الصناعي ضيف الله حسن وعبد الرحمن مصطفى معلم أول بالمدرسة.

وحيث شاهد محافظ أسيوط، عرض مشروع سمارت أرم روبوت وهو يحاكي الحركة الطبيعية لليد البشرية، والتي تدخل في مجالات الطب، العلاج الطبيعي، الأطراف الصناعية الذكية، وفي صناعة السيارات والأدوية التي تحتاج الدقة وتركيز عالي، فضلًا عن عرض مشروع زارع ذكي وهو عبارة عن سيارة مسيرة ذاتية تقوم بأعمال عديدة منها تحديد الأمراض والآفات في الأراضي الزراعية وتفيد المزارع من خلال إشعارات، حرث وزراعة الأرض دون تتدخل بشرى عن طريق الجزء العلوى من السيارة الممثلة في الزارع الآلي.

وأثنى المحافظ على المشروعات التكنولوجية المعروضة مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطلاب الموهوبين، ومن لديهم القدرة علي الإبتكار لافتًا إلى حرصه الدائم لتقديم كل الدعم والرعاية لجميع النماذج المشرفة والمضيئة ورعاية الموهوبين من طلاب المدارس، وتقديم الدعم اللازم لهم لتنمية تلك المواهب لديهم مشيدًا بمدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والتى تصقل خبرات ومهارات الطلاب من خلال الدراسة والتدريب العملي وتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة حيث تركز على تعليم الطلاب المهارات التقنية والفنية التي يحتاجونها في الصناعات الحديثة مما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال الابتكار والتكنولوجيا، وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالمدارس الحكومية
  • «التعليم» تعلن رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي المفصولين بسبب الغياب
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • «التعليم» تحدد قيمة رسوم قيد الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • محافظ أسيوط يلتقي طلاب مدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 
  • بناء الثقافة المالية بين أجيال طلاب المدارس
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية