أعلن حزب الله أنه أجرى 6 عمليات اليوم من جنوب لبنان استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما أكدته وسائل إعلام عبرية اليوم، مشددة على أن تلك الصواريخ لم تُفعل الإنذار وهو ما تسبب في حالة من الذعر بين سكان مستوطنات الشمال، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

تصاعد الصراع على جبهة جنوب لبنان

وبحسب مراسل قناة القاهرة الاخبارية أحمد سنجاب، فإن العمليات العسكرية التي شنها حزب الله من جنوب لبنان اليوم أهدأ من العمليات التي تمت أمس، والتي كانت الأعنف، حيث استهدفت مواقع عسكرية تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلية.

وأضاف أن جيش الاحتلال الإسرائيلي رد على تلك العمليات العسكرية من خلال قصف مدفعي على بلدات ومدن في جنوب لبنان، منها بلدة عيتا الشعب، وبرر الاحتلال ذلك بأنها مصدر شن الهجمات.

وأوضح مراسل القاهرة الاخبارية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة بلدات في القطاع الشرقي في بلدة الخيام وكفركلا.

وأكد أن الاحتلال نفذ أمس الجمعة فقط اعتداءات على 17 بلده لبنانية، الأمر الذي أسفر عن مقتل 8 أشخاص بينهم 7 عناصر لحزب الله، والذي قام بنعيهم في بيانات متلاحقة.

تفاصيل إطلاق 5 صواريخ من جنوب لبنان

وعلى الجانب الآخر، كشفت صحيفة واينت العبرية، أن حزب الله أطلق اليوم نحو 5 صواريخ باتجاه هضبة الجولان، مضيفة أنه انفجرت عدة صواريخ في مناطق مفتوحة بمنطقة كريات شمونة، وعلى الرغم من إعلان السلطات الإسرائيلية أن الحادث كان دون وقوع إصابات، إلا أنه تسبب في حالة فزع ورعب كبير بين سكان المستوطنات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان اسرائيل حزب الله شمال الاراضي المحتلة جيش الاحتلال جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي دهسا صباح اليوم في رام الله

أعلنت صحيفة «إسرائيل هيوم» التابعة للاحتلال الإسرائيلي مقتل الجندي جيري هنغال 24 عامًا، خلال عملية الدهس صباح اليوم في رام أسفل عجلات شاحنة.

استمرار المفاوضات

وتسعى المفاوضات برعاية أمريكية مصرية قطرية بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين المستمر منذ 11 شهرا، والذي لم يتوقف إلا مرة واحدة لمدة أسبوع في شهر نوفمبر الماضي، حيث جرى تبادل بعض المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية مقابل هدنة إسرائيلية وعدم إطلاق نيران لساعات والسماح بإدخال المساعدات.

واستشهد منذ 7 أكتوبر الماضي بداية من طوفان الأقصى في الضفة الغربية أكثر من 682 شخصًا، فيما استشهد في قطاع غزة أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ
  • إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان نحو شمالي إسرائيل
  • مقتل جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي دهسا صباح اليوم في رام الله
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد استهداف حزب الله مستوطنة دان
  • مخاوف لبنانية من حرب واسعة تعمق جراح الجنوب وتزيد خسائره
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 صاروخا أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)