عقد الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، اجتماعاً موسعاً ضم مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة في حضور عدد من مديري الإدارات الفنية بالمديرية وذلك لمناقشة خطة التشغيل خلال الفترة المقبلة وبحث تفعيل المبادرات الرئاسية المختلفة داخل المستشفيات.

في بداية الاجتماع أوضح الدكتور محمد بدران أهمية الاجتماعات الدورية لمناقشة التحديات المختلفة بالمستشفيات ووضع الخطط اللازمة للتصحيح لدعم سير العمل بالمستشفيات وتذليل كافة المعوقات.

وأشار " بدران " إلي ضرورة وضع خطط المرور الدوري لفرق الإشراف بالإدارات والعمل علي تنفيذها من قِبل فرق الإشراف للمتابعة الدقيقة للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالوحدات الصحية المختلفة كذلك المرور الدوري علي أقسام المستشفيات للتأكد من توافر الخدمات العلاجية اللازمة للمرضى المترددين

وشدد الدكتور محمد علي المتابعة الدورية لخطة الصيانة للأجهزة الطبية والمتابعة الدورية لها ومراجعة تشغيل المولدات الكهربائية والأجهزة الكهروميكانيكية، كما راجع خلال الاجتماع بنود اللائحة 75 الخاصة بتشغيل المستشفيات ومدي تطبيقها في كافة المستشفيات.

كما ناقش " بدران " ملف تشغيل الرعاية المركزة والحضانات داخل المستشفيات والتنسيق الدائم مع غرفة الطوارئ والرعاية الحرجة بالمديرية لسرعة تقديم الخدمات العاجلة للمواطنين.

وخلال الاجتماع المُوسع ناقش الدكتور محمد بدران توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات أقسام الكلي الصناعي وتوافر أرصدة من الأمصال المختلفة داخل أقسام الاستقلال.

كذلك ناقش " بدران " سُبل التشغيل الصحيح لوحدات التطوير ودعمها بالفرق الطبية وبالإمداد الطبي اللازم حتي تقدم خدماتها الوقائية علي الوجه المقرر، مشيراً إلى الاستعدادات اللازمة لتشغيل مبادرة الكشف عن الأورام السرطانية ومبادرة الألف يوم الذهبية ومبادرة ١٠٠ يوم صحة داخل المستشفيات، مؤكداً علي ضرورة المتابعة والمرور الدوري علي الوحدات الصحية التي تعمل بنظام ال ٢٤ ساعة للتأكد من تقديمها أوجه الرعاية الصحية اللازمة لكافة المترددين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية الصحة محافظة قنا داخل المستشفیات الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: ندعم المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أن المحافظة تولي اهتمامًا خاصًا لتطوير القطاع الصحي وتوفير الدعم اللوجستي لتزويد ودعم المستشفيات بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، بما يضمن تقديم خدمات طبية متميزة تليق بالمواطنين وتخفف عنهم عناء السفر إلى المحافظات الأخرى للعلاج.

وأعرب محافظ بني سويف، عن تقديره للجهود المبذولة من قِبل الفريق الطبي بالمستشفى التخصصي بمدينة بني سويف، مشيرًا إلى أن التطورات الجاري تنفيذها بالمستشفى تعد خطوة مهمة نحو تعزيز مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعده الدكتور أحمد صادق مدير مستشفى بني سويف التخصصي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتضمن الإشارة إلى بدء تشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي الجديدة بالمستشفى، والخدمات المتقدمة التي توفرها الوحدة الجديدة للمرضى المترددين على العيادات الخارجية، وكذلك لقسمي الكبد والجهاز الهضمي بالمستشفى.

حيث تقدم الوحدة خدمات تشخيص وعلاج شاملة لأمراض الجهاز الهضمي باستخدام أحدث تقنيات المناظير، تشمل تلك الخدمات منظار الجهاز الهضمي العلوي، والذي يُستخدم لتشخيص وعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الصحية منها "ارتجاع المريء، ضيق المريء، ربط دوالي المريء، وحقن دوالي المعدة، فضلًا عن تشخيص وعلاج قرحة المعدة والإثنى عشر وأورام المريء والمعدة والإثنى عشر".

وفيما يتعلق بأمراض القولون، توفر الوحدة أيضًا خدمات متقدمة تشمل تشخيص وعلاج أورام القولون والمستقيم، كما تُعنى الوحدة بتشخيص وعلاج الأمراض المناعية التي تصيب القولون، والتي قد تتطلب رعاية دقيقة ومتابعة مستمرة، بالإضافة إلى ذلك، تساهم الوحدة في علاج زوائد القولون والمستقيم والبواسير الداخلية، وهي حالات شائعة تحتاج إلى تدخلات طبية دقيقة تساهم في تحسين حالة المرضى وتخفيف معاناتهم.

وأكد مدير مستشفى سويف التخصصي، أن الوحدة الجديدة ستحدث نقلة نوعية في تقديم الخدمات الطبية المتخصصة في بني سويف، خاصة وأنه يجري حاليًا الإعداد لتشغيل منظار القنوات المرارية، هذا الجهاز سيُمكّن الأطباء من تشخيص وعلاج حالات الصفراء الانسدادية، كما سيساهم الجهاز في استخراج حصوات القنوات المرارية، بالإضافة إلى التعامل مع حالات ضيق وأورام القنوات المرارية، وهو ما يعزز من قدرة المستشفى على تقديم رعاية شاملة ومتكاملة للمرضى.

 

دعم مستشفى بني سويف التخصص بوحدة المناظير

 

مقالات مشابهة

  • ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي ، اجتماعا موسعا حددت خلاله الدعامات الأساسية لإعداد برنامج إعادة تهيئة المدينة العتيقة
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع «مدبولي» لمتابعة عددا من الملفات
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية «شنجن» خلال زيارته للصين
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية "شنغن"
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع مُمثلي عدد من الشركات الألمانية المتخصصة في القطاعات الحيوية (صور)
  • محافظ بني سويف: ندعم المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية
  • صحة الفيوم تناقش تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات والادارات الصحية
  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة