موقع 24:
2024-09-13@03:38:46 GMT

زيلينسكي يسخر من بوتين "المريض"

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

زيلينسكي يسخر من بوتين 'المريض'

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في كلمة بمناسبة يوم استقلال البلاد، إن أوكرانيا لن تسمح بتحويل أراضيها إلى منطقة عازلة، وذلك في إشارة واضحة إلى الغزو الروسي.

وأضاف زيلينسكي أن الأوكرانيين سيردون على المعتدي بشكل أكبر مما فعل، محذراً من أن الذين يسعون إلى إنشاء منطقة عازلة لأوكرانيا يجب أن يكونوا حذرين من أن تتحول بلدانهم إلى "اتحاد عازل".

وسيطرت القوات الأوكرانية على قطاع كبير من الأراضي الروسية في منطقة كورسك.

ووفقاً للسلطات الأوكرانية، تم تسجيل خطاب زيلينسكي في المنطقة المحيطة بسومي في شمال شرقى أوكرانيا، والتي انطلقت منها الحملة الأوكرانية إلى منطقة كورسك.

وتجنباً لذكر اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال زيلينسكي: "الرجل العجوز المريض في الساحة الحمراء، الذي يهدد دائماً بزره الأحمر، لن يحدد لنا خطوطاً حمراء".

Zelensky: no sick old man from Red Square will dictate any of his red lines to Ukraine and the Ukrainians https://t.co/lrnM16CZR1 pic.twitter.com/a2O0TRkKFL

— Ukrinform-DEU (@Ukrinform_deu) August 24, 2024 ترقية

وفي الأثناء، قال مكتب الرئيس الأوكراني  إن الرئيس قرر ترقية قائد الجيش إلى رتبة جنرال بأربع نجوم، بعد أقل من 3 أسابيع من بدء التوغل المباغت لكييف في منطقة كورسك الروسية.

وجاء في المرسوم الذي نشر على الموقع الإلكتروني للرئاسة أن القائد العام أولكسندر سيرسكي (59 عاماً)، الذي كان يحمل رتبة كولونيل جنرال تمت ترقيته إلى رتبة جنرال.

???? UKRAINE'S ZELENSKIY PROMOTES TOP ARMY COMMANDER AMID KURSK INCURSION

Full Story → https://t.co/Qu594mtGf8 pic.twitter.com/5xykwTJ2Ea

— PiQ (@PiQSuite) August 24, 2024

وولد سيرسكي عام 1965 في منطقة فلاديمير الروسية، ويعيش في أوكرانيا منذ الثمانينيات، وتم تعيينه قائدا عاما للقوات المسلحة الأوكرانية في فبراير (شباط).

ويذكر أن أوكرانيا شنت هجوماً على منطقة كورسك الروسية في السادس من أغسطس (آب).





المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية زيلينسكي بوتين كورسك الحرب الأوكرانية زيلينسكي بوتين كورسك منطقة کورسک

إقرأ أيضاً:

شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك

الثورة نت/..
استبعد سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء إجراء أي مفاوضات مع كييف قبل طرد القوات المسلحة الأوكرانية من أراضي مقاطعة كورسك الروسية.

وقال شويغو تعليقا على الوضع في كورسك في مقابلة أجرتها معه قناة “روسيا 24”: “إلى أن نطردهم (القوات المسلحة الأوكرانية) من أراضينا، فإننا بطبيعة الحال لن نجري أي مفاوضات معهم”.

وشدد شويغو على أن كورسك هي “نقطة جوهرية للغاية”، وقال: “لم نجر ولا نجري ولن نجري أي مفاوضات مع الإرهابيين، وهؤلاء (سلطات كييف) هم إرهابيون حقا، لأن السعي إلى ممارسة الإرهاب الذري ضد محطة كورسك الذرية ليس إلا أعلى مستوى من الإرهاب”.

وأشار شويغو إلى أنه كانت لدى الإرهابيين الأوكرانيين الرغبة في الاستيلاء على محطة كورسك للطاقة النووية، “لكن ذلك (المخطط) لم ينجح لحسن الحظ”.

وفي وقت سابق وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الضربات الأوكرانية على محطتي كورسك وزابوروجيه النوويتين بأنها “أعمال إرهابية خطيرة للغاية”.

وأكد بوتين أن القوات الروسية تمكنت من تحقيق استقرار للوضع في المناطق الحدودية بعد اعتداء الجيش الأوكراني على مقاطعة كورسك مطلع أغسطس الماضي، وبدأت في إخراج العدو تدريجيا منها.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • تفاصيل مهاجمة أوكرانيا للمناطق الروسية والعاصمة بـ144 طائرة بدون طيار