أوقعت قرعة النسخة الثانية من بطولة «سوبر ليغ-غرب آسيا» لكرة السلة، التي جرت في العاصمة اللبنانية بيروت، فريق شباب الأهلي في المجموعة الثانية عن المنطقة الخليجية، بجوار حامل اللقب المنامة البحريني، والشمال القطري، وكاظمة الكويتي، فيما ضمت المجموعة الأولى عن المنطقة الخليجية ذاتها كل من الكويت الكويتي، وأهلي جدة السعودي، والريان القطري، والمحرق البحريني.


كما أفرزت القرعة للفرق المنافسة عن منطقة غرب آسيا، عن وضع غورغان الإيراني في المجموعة الأولى التي ضمت أيضا دينامو اللبناني، والنفط العراقي، وأهلي حلب السوري، فيما ضمت ثاني مجموعات المنطقة ذاتها ‹دول غرب آسيا» كلا من اندية، الرياضي اللبناني، والأهلي الأردني، والوحدة السوري، والأورثوذكسي الأردني.
وتقام النسخة الثانية، بنظام دوري المجموعات من مجموعتين مقسمتين على منطقتي دول الخليج العربي، ودول غرب آسيا، بحيث تضم كل منطقة بدورها مجموعتين تلعب كل منهما بنظام الدوري من مرحلتي ذهابا وإيابا، تسفر نتائجها عن تحديد هوية الفرق الأربعة (بطل ووصيف كل مجموعة) المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لكلتا المنطقتين.
 يذكر أن شباب الأهلي استضاف في يونيو الماضي المرحلة الختامية من البطولة التي تأهل إليها ثمانية فرق من كل من منطقتي الخليج وغرب آسيا، قبل ان يتأهل عنها كل من المنامة البحريني وأستانا الكازاخستاني والكويت الكويتي والرياضي اللبناني للمربع الذهبي، قبل أن يتمكن فريقا المنامة والكويت في حجز مقعدهما للنهائي، ونجاح الفريق البحريني في حصد اللقب بالفوز في المباراة النهائية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كرة السلة بيروت غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة العين والغرافة بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم

بث مباشر مباراة العين والغرافة في مواجهة قطرية إماراتية مرتقبة يواجه الغرافة ضيفه العين حامل اللقب على استاد البيت المونديالي في مدينة الخور ضمن الجولة الثانية من مرحلة الدوري بدوري أبطال آسيا.

مشاهدة مباراة العين والغرافة في دوري أبطال آسيا بث مباشر

يأمل الغرافة لاستعادة توازنه بعد خسارته في الجولة الأولى خلال مواجهة ميدان الاستقلال الإيراني، خاصة أن الفريق يمتلك سجلاً جيداً في المباريات على أرضه أمام الأندية الإماراتية، حيث خسر مرة واحدة في ست مواجهات على أرضه.

من جهته يدخل العين بطل آسيا المباراة بحالة معنوية جيدة بعدما تغلب على أوكلاند سيتي النيوزيلندي ضمن كأس القارات للأندية كما نجح في تحقيق الفوز في الدوري المحلي على حامل اللقب الوصل.

ويتسلح فريق العين الإماراتى بالعديد من النجوم فى صفوفه، على رأسهم المغربي سفيان رحيمي هداف الفريق، والأغلي في القيمة التسويقية بـ 8 ملايين يورو، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت.

ويملك العين سجلا حافلا في مواجهاته أمام الأندية القطرية خلال 18 مناسبة سابقة، منها 9 مباريات بملعبه ومثلها خارج ملعبه، وفاز بطل الإمارات في 6 مواجهات وتعادل في 5 وخسر 7.

بث مباشر مباراة العين والغرافة في دوري أبطال آسيا

يقدم موقع الأسبوع بث مباشر مباراة العين ضد الغرافة، المقرر لها مساء اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، والتي تأتي ضمن مواجهات الجولة الثانية من عمر منافسات دوري آسيا والتي ستقام على ستاد البيت بمدينة الخور، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية العاشرة الإمارات العربية المتحدة

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن للناشئين يحجز مقعده في تصفيات كأس آسيا بمواجهة قوية
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • مشاهدة مباراة العين والغرافة بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر والريان اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا
  • تريزيجيه ضد رونالدو.. التشكيل الرسمي لمباراة النصر والريان في أبطال آسيا
  • الآن مشاهدة مباراة النصر والريان بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة يلا شوت اليوم
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة النصر والريان يلا شوت في دوري أبطال آسيا
  • مشاهدة مباراة النصر والريان بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • السيب يلاقي القادسية الكويتي في البطولة العربية للسلة