في إطار اللقاءات الدورية والزيارات الميدانية التي تجريها وزارة الأوقاف والإرشاد للمحافظات المحررة، وبتكليف من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، عقد وكيل الوزارة لقطاع التحفيظ الشيخ حسن الشيخ، اليوم، لقاءًا بالمكونات الدعوية في محافظة مأرب.

 

وجرى مناقشة تكامل الجهود الدعوية بين المكونات والجهات الحكومية والأهلية وإسناد السلطة المحلية في تنفيذ برامجها التنموية والخدمية، بالإضافة إلى مستوى التنسيق بين المكونات سواءً في المجال الخطابي والقوافل الدعوية المشتركة وفق مقتضيات الواقع وما يتطلبه من خطاب إرشادي وسطي يجمع ولا يفرق ويصلح ولا يفسد ويُحسن ولا يسيء.

 

وأشاد وكيل الوزارة الشيخ حسن الشيخ بما تقوم به المكونات الدعوية من جهود مباركة في مجال التوعية والإرشاد وربط المجمتع بقيمه وأخلاقه وقضاياه المعاصرة مشيدًا بروح التعاون بين المكونات الدعوية والذي ينعكس إيجاييا على جمهور المتلقين ، ومواجهة القضايا الطارئة بروح الفريق الواحد بعيداً عن المعالجات الفردية.

 

هذا وقد كان للمكونات الدعوية دور بارز في إنشاء المراكز والمخيمات الصيفية والتي بلغ عددها ( 37 ) مركزاً وبلغ عدد المستفيدين منها ( 5200 ) طالب وطالبة نفذت فيها برامج عدة دعوية وثقافية ورياضية ومهارية.

 

وقد خرج المشاركون في هذه الدورات بفوائد جمة في كل المجالات وخاصة في مجال العقيدة والقيم والأخلاق والتحصين من الثقافات الوافدة والمنحرفة والمتشددة ، وثقافة الطعن في عرض الرسول عليه الصلاة والسلام والحط من مكانة الصحابة رضي الله عنهم أجمعين ، وكذا بيان ماجنته جماعة الحوثي الإرهابية على البلاد من سفك للدماء وإزهاق للأرواح وانتهاك للحرمات وتدمير للمؤسسات ومصادرة للممتلكات وهضم للحقوق وزج للأبرياء في المعتقلات وقطع للطرقات .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعقد ورش لتدريب الملعمين على مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى جميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، بشأن تنظيم ورشة العمل المهنية النقاشية الخاصة بمناهج الصف الأول الإعدادي، فيما يخص فلسفة المنهج ونواتج التعلم.

ورش عمل لمناهج أولى إعدادي

نص خطاب وزارة التعليم على التنبيه على موجهي عموم المواد الدراسية وموجهي أوائل الادارة التعليمية وموجهي المرحلة الإعدادية ومعلمي المرحلة الإعدادية لـ5 مواد، بحضور ورشة العمل المهنية النقاشية الخاصة بمناهج الصف الأول الاعدادي، فيما يخص فلسفة المنهج ونواتج التعلم المرجو تحقيقها واستراتيجيات التدريس التي تتوافق مع منظومة تطوير المناهج، بما يهدف إلى بناء الشخصية المصرية المتكاملة الواعية المستنيرة بقضايا المجتمع والمشاركة في حلها تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

مواعيد الورشة للمواد الخمسة

وتعقد الورشة في الفترة من اليوم الثلاثاء، إلى يوم الثلاثاء المقبل، من الساعة 9.30 صباحًا، حتى 2 بعد ظهر نفس اليوم، بمقر قاعات الفيديو كونفرانس، وفقا للجدول التالي:

الثلاثاء 10-9  الدراسات الاجتماعية.

الاربعاء 11-9 اللغة العربية.

الخميس 12-9 الرياضيات.

الاثنين 16-9 اللغة الإنجليزية.

الثلاثاء 17-9 العلوم.

وتستهدف الورشة الموجهين العموم للمواد الدراسية، وموجهي أوائل الإدارة التعليمية، وموجهي المرحلة الإعدادية ومعلمي المرحلة الإعدادية.

مقالات مشابهة

  • محافظة مأرب تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رسالة «الأزهرى» فى المجتمع
  • وكيل "صحة الدقهلية" يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بميت غمر
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام
  • «الأوقاف»: بدء قراءة «الشفا بتعريف حقوق المصطفى» في 19 مسجدا السبت
  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي
  • “60 مليون ريال قديمة”.. تاجر يمني يشتكي من مصادرة أمواله في مأرب بسبب مزاعم دعم الحوثيين ويطالب بإعادتها (فيديو)
  • وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية
  • وزير الأوقاف مخاطبا الجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والمالية: نطالب بإصلاح الإختلالات ونحثّ عليه ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في ذلك
  • «التعليم» تعقد ورش لتدريب الملعمين على مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة