سجل النجم الهولندي من أصول مغربية، أنور الغازي، موقفا مشهودا، إذ بالرغم من كل الضغوطات التي مورست عليه، ظل متشبثا بقناعاته المتمثلة في استنكار حرب الإبادة على قطاع غزة بفلسطين المحتلة.

وكلفت مواقف الغازي التي أعلنها على مواقع التواصل الاجتماعي ضد العدوان الإسرائيلي ورفض حذفها في وقت لاحق، فسخ عقده من طرف واحد مع ناديه السابق ماينز الألماني، مهددةً بانتهاء مساره الكروي.

وكشف اللاعب الجديد في صفوف فريق كارديف سيتي الإنجليزي، أنه تلقى من ناديه تعويضا ماليا بعد الحكم لصالحه، مبرزا أن نصف مليون يورو ستذهب لأطفال غزة، حيث سيقوم بدعم مشاريع رعايتهم.

وقال الغازي في بيان نشره: « قررت التبرع بـنصف مليون يورو لأطفال غزة »، وأضاف: « شكرا لـنادي ماينز على محاولتكم إسكاتي لأنه بسبب ذلك صوتي أصبح أعلى لنصرة المظلومين في غزة »، وفق تعبيره.

كلمات دلالية أنور غازي غزة فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أنور غازي غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

بحث هولندي: السهر ليلاً يزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري

أظهر بحث هولندي جديد أن الأشخاص الذين يسهرون في الليل يعانون من زيادة في الوزن، ومحيط خصر أكبر، ودهون مخفية أكثر، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة تقارب 50% مقارنة بمن يذهبون إلى الفراش مبكراً. من المقرر تقديم هذه الدراسة خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية المنعقد في مدريد حتى 13 سبتمبر الجاري، وفقًا لما ذكره "مديكال إكسبريس".

وأوضح الدكتور جيروين فان دير فيلدي، الباحث الرئيسي من جامعة لايدن في هولندا، أن الأشخاص الذين يفضلون النوم في وقت متأخر والاستيقاظ متأخراً يرتبطون بأسلوب حياة غير صحي، مما يجعلهم أكثر عرضة للتدخين واتباع نظام غذائي غير متوازن. وأشار إلى أن هذه العوامل قد تكون السبب وراء زيادة خطر الإصابة بالسمنة والاضطرابات الأيضية، بما في ذلك مرض السكري.

شارك في الدراسة أكثر من 5 آلاف شخص كجزء من دراسة علم الأوبئة الهولندية للسمنة، التي تركز على تأثير الدهون في الجسم على الأمراض، وكان 54% من المشاركين من النساء. وقسّم الباحثون المشاركين إلى ثلاث مجموعات: النمط الزمني المبكر، والمتأخر، والمتوسط.

وأظهرت النتائج أن المشاركين الذين لديهم نمط زمني متأخر كانوا أكثر عرضة بنسبة 46% للإصابة بمرض السكري من النوع 2، مقارنة بأولئك الذين لديهم نمط زمني متوسط. كما كان لديهم محيط خصر أكبر بمقدار 1.9 سم، ودهون حشوية أكثر بمقدار 7 سم²، ومحتوى دهون كبد أعلى بنسبة 14%. ونصح الباحثون أولئك الذين يسهرون بتجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل لتقليل الآثار السلبية للسهر على عملية التمثيل الغذائي.

مقالات مشابهة

  • حكم يلزم باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو لـ مبابي
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • قبضة حديدية بين مبابي و ناديه السابق باريس سان جيرمان
  • بأمر رابطة الدوري الفرنسي.. سان جيرمان ملزم بدفع 55 مليون يورو لمبابي
  • رابطة الدوري الفرنسي تقر بأحقية مبابي في الحصول على 55 مليون يورو من باريس
  • سبورت بيلد: برشلونة دفع 148 مليون يورو لضم ديمبيلي
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • 150 مليون يورو استثمارات.. "موان" يوقع مذكرة تفاهم لمعالجة تحديات إدارة النفايات
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو
  • بحث هولندي: السهر ليلاً يزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري