قالت نقابة المهندسين، إنها لن تقيد أي خريج من الحاصلين على الدبلومات الفنية ثلاث سنوات إلا بعد اجتيازهم الاختبارات المؤهلة للتعليم الهندسي بناءً على قرارات المجلس الأعلى للجامعات؛ وذلك ليتقارب مستواهم العلمي بالحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي رياضة.

وتابعت النقابة في منشور عبر صفحتها على فيس بوك، أن النقابة لن تقيد أي خريج من الحاصلين على ثانوية عامة أدبي كما طالب البعض بذلك في وقت سابق، وذلك مهما كانت الجهة الحاصل منها على الشهادة سواء داخل أو خارج مصر.

تراجع التعليم الهندسي

وفي سياق متصل، عقدت نقابة المهندسين بوقت سابق مؤتمرا حول التعليم الهندسي الذي شهد عددًا من الندوات تناولت إلقاء الضوء على أسباب تراجع التعليم الهندسي ومستوى الخريجين، وذلك بحضور المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، وأعضاء هيئة مكتب النقابة والمجلس الأعلى وعدد كبير من خبراء التعليم الهندسي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين التعليم الهندسي التعلیم الهندسی

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية

وقعت نقابة المهندسين بالإسكندرية،"بروتوكول" تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، ويهدف "البروتوكول" إلى تدريب المهندسين بمختلف التخصصات ذات الصلة بأنشطة الميناء والمشروعات الهندسية. 

‏وجاء ذلك خلال زيارة وفد من النقابة برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، إلى مقر الهيئة، حيث كان في استقبالهم اللواء بحري أحمد عبدالمعطي حواش، رئيس مجلس إدارة الهيئة والعميد الدكتور مهندس أحمد محمد البربري مدير عام مركز التدريب بالهيئة.

وشمل اتفاق على التعاون بتقديم التدريب العملي للمهندسين أعضاء النقابة في التخصصات المرتبطة بالعمل داخل الميناء، إضافة إلى تنظيم برامج تأهيلية لمهندسي هيئة الميناء، بما يعود بالنفع على الطرفين ويخدم مجتمع المهندسين بشكل عام.

وأعرب  الدكتور محمد هشام سعودي عن التعاون، مشيدًا بمكانة ميناء الإسكندرية كواحد من أهم الموانئ في الجمهورية والمشهود له محليًا ودوليًا في مجال النقل البحري واللوجستيات وأكد أن مجلس النقابة بذل جهودًا كبيرة لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة للطرفين من أجل تقديم التدريب والدعم اللازم للمهندسين لتمكينهم من مواكبة التطورات السريعة في المجالات الهندسية، والارتقاء بمستوى أدائهم المهني.

وأوضح  الدكتور مصطفى الحضري، أمين نقابة المهندسين بالإسكندرية، أن البروتوكول يهدف إلى تنظيم دورات تدريبية متخصصة ترتقي بالمستوى المهني للمهندسين، وتساهم في تطوير العمل بالموانئ من خلال إعداد وتنفيذ برامج تدريبية تتعلق بالمجالات الهندسية الخاصة بالموانئ وذلك من خلال لجنة العلوم الهندسية والتدريب بالنقابة برئاسة المهندس محمد السعدي.

وتضمنت الزيارة جولة تفقدية مع مهندسي الشركة لمتحف هيئة ميناء الإسكندرية، ومحطة الركاب البحرية، والورش الرئيسية، ومعامل حماية البيئة، بصحبة اللواء مهندس عماد محمد حافظ النجار،  بالإضافة إلى جولة تفصيلية عن محطة "تحيا مصر" للأغراض المتعددة بقيادة اللواء بحري عبدالقادر درويش، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، والمهندس أحمد مهدي مدير المكتب الفني ومجلس إدارة شركة "TRANS MISR " وبحضور اللواء بحري محمود خضير رئيس مجلس إدارة شركة ترانس مصر، "ويان ماجاريان" الرئيس التنفيذي، وميرنا مالك مساعد رئيس مجلس الإدارة.

IMG-20240912-WA0172 IMG-20240912-WA0175 IMG-20240912-WA0170 IMG-20240912-WA0174

مقالات مشابهة

  • فرص ذهبية قبل انتهاء تقديم رغبات الدبلومات الفنية 2024.. معاهد توفر فرص عمل
  • نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • ميناء الأسكندرية تستقبل وفدًا من نقابة المهندسين للتعرف على المشروعات التطويرية
  • فتح باب الترشح لانتخاب نقابة العمال
  • تنتهي اليوم.. آخر فرصة للتسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية
  • قبل انتهاء الوقت.. سجل في تنسيق الدبلومات الفنية بـ4 خطوات فقط
  • بيان المحامين بشأن انتهاء «تشريعية النواب» من مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. كل ما تريد معرفته عن التسجيل والكليات المتاحة
  • قدم لهم الدروع التذكارية.. حزب مصر أكتوبر يكرّم أوائل الدبلومات الفنية في الجيزة