أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من إثبات وجود صلة بين جودة النوم والإضاءة الداخلية.

 

واتضح أن التحكم في الضوء يمكن أن يحسن مدة النوم ونوعيته وفي الوقت نفسه، نحن لا نتحدث فقط عن الإضاءة أثناء النوم، ولكن أيضا عن الإضاءة خلال النهار، والتي لا يتبعها الناس، كقاعدة عامة. 

 

وتوازن ضوء النهار وضوء المساء له تأثير إيجابي على راحة الإنسان بسبب تنظيم الإيقاعات اليومية للجسم ويقول العلماء إن الكثيرين أظهروا أن صحة الإنسان تعتمد على مدى إضاءة الغرفة.

حكم ترك صلاة الفجر بسبب النوم فوائد النوم على مخدة ستان: تحسين جودة نومك

وشارك عدة مئات من المتطوعين في تجربة العلماء، الذين حاولوا تغيير الإضاءة خلال النهار في الغرفة التي كانوا موجودين فيها ونتيجة لذلك، قام العلماء بتقييم كيفية تغير نوعية نومهم.

 

واتضح أن الأشخاص الذين تعرضوا لضوء النهار قبل الساعة 12 لم يكن لديهم مشاكل مع الأرق، وناموا بشكل أسرع من زملائهم، بالإضافة إلى ذلك، كان الأشخاص الذين تلقوا ما يكفي من الضوء خلال النهار أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب والمشاكل العقلية الأخرى. 

 

ويفسر العلماء كل هذا من خلال العمل الصحيح للإيقاعات اليومية، والتي يمتلكها الشخص إضاءة غير صحيحة.

 

وفقا للعلماء، تحدد الإيقاعات اليومية العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك الأحلام، بحيث تشارك هرمونات محددة في الصحوة وكل هذا له تأثير كبير على جسم الإنسان ويوصي الخبراء بأخذ ذلك في الاعتبار في المنزل والعمل، أو الخروج أو مجرد النظر من النافذة، وبعد ذلك يمكنك الشعور بالراحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النوم الإضاءة ضوء النهار صحة الإنسان المشاكل العقلية هرمونات

إقرأ أيضاً:

استضافة المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية.. فيديو

نظمت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية لتفعيل المنظومة الإنسانية في كافة مجالات العمل الشرطي واستعراض التجارب الوطنية في المجال الإنساني بمختلف وزارات الداخلية العربية.

 

كما قام المشاركون في المؤتمر بزيارة مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان باعتباره نموذجا لإعلاء قيم حقوق الإنسان وفقا لأعلى المعايير العالمية.

الداخلية تضبط صفقة مخدرات بـ 2 مليون جنيه الداخلية تعيد طفل عين شمس المتغيب لأسرته الداخلية تنفي مزاعم الإخوان بوفاة نزيلين بقسم شرطة بالشرقية بالفيديو.. وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي

وتمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة وخطط تنفيذ الاستراتيجية العربية لتعزيز حقوق الإنسان فى العمل الأمنى وآليات تنمية قدرات العاملين فى هذا المجال.

 

وقد تضمنت الفعاليات المصاحبة للمؤتمر تنظيم زيارة لعدد من أعضاء الوفود المشاركة فى المؤتمر إلى مجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، وذلك للإضطلاع على التجربة المصرية فى إدارة المؤسسات العقابية التى تطبق أساليب السياسة العقابية بمفهومها الحديث وفقاً لمبادئ حقوق الإنسان وتطويرها بما يضمن الرعاية الشاملة للنزلاء وتأهيلهم لإعادة إنخراطهم بالمجتمع بإعتبارها ضرورة من ضرورات العمل الأمنى.. هذا وقد تركت الزيارة أثراً طيباً لدى الوفد الزائر وأشادوا بإهتمام وزارة الداخلية بالجانب النفسى والمجتمعى للنزلاء.

 

ويأتى تنظيم وزارة الداخلية المصرية للمؤتمر للسنة الثالثة على التوالى فى إطار إهتمام الوزارة بإعلاء قيم ومفاهيم حقوق الإنسان ودعمها وحمايتها وتنفيذها فى المجالات الأمنية.


 

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تستضيف المؤتمر العاشر للمسئولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العرب
  • استضافة المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية.. فيديو
  • الداخلية تستضيف المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • علماء يرصدون “وجها مبتسما” على المريخ
  • علماء يطورون أول ساق روبوتية بـ”عضلات اصطناعية”
  • العلماء يكشفون عن مقدار النوم الذي يحتاجه الإنسان يوميًا حسب العمر؟
  • علماء صينيون يكتشفون فيروس كورونا جديد مُثير للقلق
  • وزيرة البيئة: هناك حاجة ماسة لتحقيق التوازن بين احتياجات الإنسان والاستدامة البيئية
  • فؤاد: هناك حاجة ماسة لتحقيق توازن بين احتجاجات الإنسان والاستدامة البيئية